مباشر: انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب في ختام تداولات اليوم الثلاثاء، رغم تراجع مؤشر الدولار، ووسط ارتفاع التوقعات بشأن إبقاء الفيدرالي على سياسة التشديد النقدي لمدة أطول.

وانخفضت عقود المعدن الأصفر تسليم ديسمبر/أيلول بنسبة 0.45 بالمائة أو ما يعادل 8.8 دولار، لتسجل 1935.2 دولار للأوقية، عند الإغلاق، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتراجع مؤشر الدولار، 0.1 بالمائة إلى 103 نقاط، بعد أن لامس مستوى 102.8 نقطة في وقت سابق من اليوم.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية اليوم، ارتفاع مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي بنسبة 0.7 بالمائة متجاوزة التوقعات عند 0.4 بالمائة فقط، والتي تعد أكبر وتيرة لزيادة المؤشر منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وتراجعت حيازة أكبر صندوق متداول حول العالم مدعوم بالذهب "إس بي دي آر" أمس الإثنين، لأدنى مستوياتها منذ يناير 2020، في إشارة لتراجع الإقبال على الذهب نتيجة التوقعات بالإبقاء على سعر الفائدة مرتفعاً.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

 

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي اليوم الخميس مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط ترقب لبيانات رئيسية للتضخم قد توفر مزيدا من المؤشرات حول خطة مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 2325.73 دولار للأونصة بعدما هبط 1 % أمس الأربعاء،

كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 % إلى 2323.40 دولار، وارتفع الدولار 0.5 % مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد "أعتقد أن الأمر يتعلق بمستثمرين يدركون أن بيئة أسعار الفائدة المرتفعة الحالية من المرجح أن تستمر لفترة طويلة"،

وأضاف "مع تحول التركيز مرة أخرى إلى السعي وراء عوائد السندات الأمريكية والدولار، فقد الذهب بعض الاهتمام هذا الأسبوع".

وانخفض الذهب بأكثر من 100 دولار منذ أن وصل إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار في 20 مايو، بعد أن أشارت تصريحات تميل للتشديد النقدي من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي ومحضر اجتماعه الماضي إلى أن التضخم سيستلزم وقتا أطول للوصول للمستوى المستهدف عند 2 %، ما قد يعطل خفض أسعار الفائدة.

وعادة ما ينظر للذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عوائد، ومن المقرر أن تصدر بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل لدى البنك المركزي لقياس التضخم، غدا الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.8 % إلى 31.38 دولار وتراجع البلاتين 0.8 % إلى 1025.24 دولار وهوى البلاديوم 2.5 % إلى 941.13 دولار

مقالات مشابهة

  • استقرار مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي خلال أبريل
  • الذهب يتراجع وسط ترقب لبيانات رئيسية للتضخم
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • الدولار يسجل أعلى مستوياته عالميا مقابل العملات الرئيسية.. قفز بنسبة 0.5٪
  • سعر الذهب يواصل انخفاضه عالميا.. ماذا ينتظر المعدن الأصفر في الأشهر المقبلة؟
  • تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات
  • سعر الذهب يتراجع بتأثير الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات والأنظار على التضخم
  • المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار