الوطن:
2024-06-12@01:23:49 GMT

توريد 535 ألفًا و994 طن قمح لشون وصوامع الشرقية

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

توريد 535 ألفًا و994 طن قمح لشون وصوامع الشرقية

أعلنت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة للشون والصوامع حتى اليوم بلغت نحو 535 ألفًا و994 طنًا.

وأشارت وكيلة وزارة التموين، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أنه يحظر نقل الأقماح المحلية المخصصة للتقاوي إلى محطات الإعداد للتقاوي إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة بالمحافظة المنقول منها القمح.

تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد

وشدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينة بطريقة جيدة، وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه يتابع بصفة يومية أعمال حصاد القمح فضلًا عن تكليفه لمسئولي الزراعة والتموين ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية بمتابعة عملية تسليم الأقماح لمراكز التجميع والصوامع المخصصة لذلك، وكذلك الاطمئنان على تذليل كافة العقبات وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك حفاظًا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة بالدولة.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الزراعة تموين توريد القمح

إقرأ أيضاً:

ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦٠٦١٢٢ طن و ٤٤٧ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

السماح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك. 

أشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلي إنه يسمح بإستلام أقماح محلية معبأة في أجولة  بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

أضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 382 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 606 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • توريد 377 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 605 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم
  • توريد 605831 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية