أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن منظومات القنص المؤثرة أظهرت قدرات جيدة خلال العملية العسكرية الخاصة.

وحسب “روسيا اليوم”، ناقش مدفيديف إنجاز طلبيات الدفاع الحكومية، ومنها منظومات القنص الناجعة التي أظهرت قدرات جيدة، مؤكدًا أنها تعمل على تحقيق أهداف العملية الخاصة.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى "الجيش- 2023"، حيث عقد هناك اجتماعًا لمجموعة عمل المجمع الصناعي العسكري.

وخلال جولته هناك، اطّلع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي على التقدم الذي تم إنجازه على مستوى تنفيذ طلبات دفاع الدولة، بما في ذلك إنتاج منظومات أسلحة القنص المؤثرة.

وأضاف: "سننظر اليوم في عدة قضايا ضمن فريق العمل لدينا، بما في ذلك مسألة تزويد القوات المسلحة بأسلحة القناصة ... لقد أظهر مصنّعو تلك الأسلحة لدينا قدراتهم، ولا بأس بهم".

وأكد أن ما تم إنجازه حتى الآن إنما يصب في خدمة الغرض من العملية العسكرية الروسية الخاصة. حيث تستخدم فيها هذه الوسائط من أجل تدمير القوة البشرية للعدو وتعطيل معداته وآلياته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نائب رئيس مجلس الأمن الروسي مجلس الأمن الروسي العملية العسكرية الخاصة الحرب بأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات

بدأت النيابة العامة بكفر الزيات في محافظة الغربية، تحقيقات موسعة فى واقعة وفاة طفل غرقاً داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة بقرية الدلجمون التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وأمرت باستدعاء شهود العيان وأسرة الطفل لسؤالهم واستدعاء مسئولي المدرسة والمشرفين على نشاط السباحة.

بداية الواقعة

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية، تلقت مساء أمس بلاغاً باستقبال مستشفى كفر الزيات العام، طفلاً في العقد الأول من العمر جثة هامدة إدعاء غرق داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة بطريق قرية الدلجمون بدائرة المركز.

علي الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة وتبين من المعاينة الأولية مصرع طفل يدعى محمد صبحي يبلغ من العمر 7 سنوات ومقيم بقرية الدلجمون غرقاً داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة، بدائرة المركز.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الزيات العام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة وندب مفتش الصحة لمناظرة الجثة ومعرفة ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه ومعرفة أسباب الوفاة وتفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابسات الواقعة.

مفاجأة في التحريات

وكشفت التحريات عن مفاجأة وهي أن الطفل ليس تلميذاً بالمدرسة بل إنه مشترك في النشاط الصيفي، المقام داخل إحدي المدارس الخاصة، وكان يذهب من أجل تعلم السباحة وأنه لفظ أنفاسه الأخيرة، غرقاً داخل حمام السباحة وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الزيات العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

مقالات مشابهة

  • نائب:حزب تقدم لديه نية للانسحاب من العملية السياسية
  • استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • روسيا تجهّز الجيش بدرونات قتالية جديدة
  • لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد “تسلمها تكنولوجيات روسية”
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد "تسلمها تكنولوجيات روسية"
  • تركيا: نرفض مشاركة الناتو في الحرب بأوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تعلن السيطرة على 28 مستوطنة بأوكرانيا خلال مايو
  • الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا