موقع 24:
2024-06-16@08:44:39 GMT

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، وزير الخارجية الإيراني في مدينة جدة، وفق ما أفادت وزارة الخارجية السعودية.

وبدأ الوزير الإيراني حسين أمير عبداللهيان الخميس زيارة للسعودية كان من المفترض أن تستمر يوماً واحداً، قبل أنّ يؤكد مسؤولون سعوديون وإيرانيون أن أمير عبداللهيان سيلتقي الأمير محمد الجمعة.


وقالت الخارجية السعودية في منشور على حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، إن ولي العهد ووزير الخارجية الإيراني استعرضا العلاقات "والفرص المستقبلية للتعاون بين البلدين وسبل تطويرها". 

سمو #ولي_العهد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويستعرضان العلاقات بين المملكة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والفرص المستقبلية للتعاون بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها. pic.twitter.com/o2wDJ1oAX6

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) August 18, 2023

كما ناقشا "تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها". وأرفقت الوزارة منشورها بصور من اللقاء.
وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "ارنا"، إنها المرة الأولى التي يلتقي فيها مسؤول إيراني رفيع المستوى ولي العهد السعودي.
وفي مؤتمر صحافي في الرياض الخميس، أكد أمير عبداللهيان أن العلاقات بين السعودية والجمهورية الإسلامية "تتخذ مساراً صحيحاً"، وأشار إلى أنه "طرح فكرة اجراء الحوار والتعاون الإقليمي" مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بدون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.
وأكد أن اللقاء مع بن فرحان "سيكون تمهيداً للقاء قادة البلدين"، بدون تحديد موعد لزيارة قد يقوم بها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي للسعودية بدعوة من الملك سلمان. 

وزير خارجية #إيران يصل الرياض https://t.co/Wm9FdvhUTK

— 24.ae (@20fourMedia) August 17, 2023

واستؤنفت العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية في مارس (آذار) الماضي.
وتطوّرت العلاقات بين إيران والسعودية حين فتحت الجمهورية الإسلامية سفارتها في السعودية في السادس من يونيو (حزيران).
ويرافق أمير عبداللهيان في زيارته إلى الرياض السفير الإيراني الجديد لدى السعودية علي رضا عنايتي، بحسب وكالة "ارنا".
وأكد وزير الخارجية السعودي الخميس، أن السفارة السعودية في طهران استأنفت نشاطها، معتبراً الأمر "خطوة أخرى في تطوير العلاقات بين البلدين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السعودية إيران والسعودية محمد بن سلمان وزیر الخارجیة الإیرانی أمیر عبداللهیان العلاقات بین السعودیة فی ولی العهد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا، وذلك على هامش “قمة السلام في أوكرانيا”، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير تبوك يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 15 يونيو 2024 - 10:03 مساءً ‎أمير تبوك يرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 15 يونيو 2024 - 9:54 مساءً

 

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأزمة الأوكرانية – الروسية، إضافة إلى فرص تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة وأوكرانيا، وسبل دعمها وتطويرها في العديد من المجالات.

 

 

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود بن محمد الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 يونيو 2024 - 10:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 يونيو 2024 - 9:40 مساءًوزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي أبرز المواد15 يونيو 2024 - 8:24 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر أبرز المواد15 يونيو 2024 - 8:00 مساءً“الالتزام البيئي” ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام أبرز المواد15 يونيو 2024 - 7:44 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك أبرز المواد15 يونيو 2024 - 7:40 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يبعثان برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك15 يونيو 2024 - 9:40 مساءًوزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي15 يونيو 2024 - 8:24 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر15 يونيو 2024 - 8:00 مساءً“الالتزام البيئي” ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام15 يونيو 2024 - 7:44 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك15 يونيو 2024 - 7:40 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يبعثان برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك نائب أمير تبوك يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك نائب أمير تبوك يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل وزير الخارجية الإيراني بالانابة
  • القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب