تستضيف المملكة العربية السعودية ، مواجهة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري 15 سبتمبر الجاري ، بمدينة الطائف.
 

الزمالك يفاوض نجم اتحاد العاصمة الجزائري


ويخوض الأهلي المواجهة باعتباره بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي ، بينما يخوض فريق اتحاد العاصمة المباراة بوصفه بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

مواجهة السوبر المحلي..

 على صعيد آخر ، خاطب مجلس إدارة النادي الأهلي  الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا الساعات الأخيرة ، أكد فيه على أنه سوف ينتظر موافاته بموعد بطولة السوبر التي تقام سنويًّا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، حيث يتطلع فريق الأهلي للدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله، بالمشاركة فيها سواء بنظامها الحالي أو إذا طرأ تعديل على هذا النظام، شريطة أن تظل هذه البطولة ــ حال تعديل نظامها ــ استمرارًا لبطولات السوبر المصرية في الأعوام السابقة ومكملة لها، وتحمل الرقم الذي يلي بطولة العام الماضي.


 وأضاف الأهلي في بيانه مشددًا على ضرورة أن تخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة. وأكد الأهلي في خطابه على ضرورة تلقيه من اتحاد الكرة ــ وبشكل عاجل ــ شروط البطولة، وتفاصيل حقوقها التسويقية وجوائزها المالية. وبخصوص أي بطولات مستحدثة من جانب الاتحاد.

وقال الأهلي في خطابه للجبلاية : «نخطركم مبكرًا وقبل الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بهذه البطولات بأن النادي يجد صعوبة بالغة في المشاركة فيها، في ظل ازدحام الموسم الكروي الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية.. خاصة وأن فريق الأهلي ارتبط رسميًّا بالمشاركة في البطولة الإفريقية الجديدة «الدوري الإفريقي لكرة القدم» بجانب بقية المسابقات المحلية والإفريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى اتحاد العاصمة السعودية كأس السوبر الأفريقي

إقرأ أيضاً:

الأهلي يكرم فريق سيدات اليد بعد الفوز بالثنائية المحلية وبرونزية بطولة أفريقيا

حرص مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب،على تكريم الفريق الأول لكرة اليد للسيدات، ظهر اليوم الأحج، وذلك بعد النجاحات التي حققها خلال الموسم المنقضي، والفوز ببطولتي الدوري وكأس مصر، وبرونزية بطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

وأكد الخطيب على اعتزازه بما قدمه الفريق خلال الموسم المنقضي، وأن مجلس الإدارة كان حريصا على توفير كل ما يمكن لتحقيق أفضل الإنجازات.

وأشار محمود الخطيب إلى أنه طلب من خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي، ضرورة التجهيز والإعداد مبكرًا للموسم القادم للفوز بكل البطولات، سواء المحلية أو القارية والوصول إلى المنافسات العالمية.

وأشاد رئيس النادي بنجاح اللاعبات في الحفاظ على الدوري والكأس وتحقيق الفوز في ٣٠ مباراة على التوالي، وأعرب عن تقديره للجهاز الفني والإداري والطبي على دوره خلال الفترة الماضية.

وشدد الخطيب في ختام حديثه على أن مجلس الإدارة ينتظر الكثير من الجهاز الفني واللاعبات خلال الموسم المقبل، مؤكدا على ثقة الكبيرة في كافة عناصر منظومة الفريق تحليها بشخصية الأهلي التي تكون حاضرة دائما في كل المواقف.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: سنتقدم بطلب لاستضافة السوبر الأفريقي على استاد العاصمة
  • الفرصة الأخيرة.. مدرب الأهلي يحذر اللاعبين قبل نهائي دوري سوبر السلة
  • الأهلي يكرم فريق سيدات اليد بعد الفوز بالثنائية المحلية وبرونزية بطولة أفريقيا
  • الأهلي يرفض إغراءات العروض في وجه إمام عاشور
  • علي معلول يبدأ برنامجه التأهيلي في الأهلي بعد جراحة "أكيلس"
  • عاجل.. «عبدالمنعم» يوجه رسالة غامضة لجمهور الأهلي: «سأحمل حبكم دائما»
  • بسبب منتخب مصر.. تعديل جديد في موعد قمة الأهلي والاتحاد بنهائي دوري السوبر
  • تعرف علي موعد انطلاق بطولة الانتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • دحماني يطالب رئيس الفاف بفتح تحقيق في مباراة اتحاد ونجم بن عكنون
  • الأهلي يستعد لمخاطبة الكاف بشأن السوبر الأفريقي