موقع 24:
2024-06-12@03:22:38 GMT

استدعاء لوكاكو لتشكيلة بلجيكا

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

استدعاء لوكاكو لتشكيلة بلجيكا

استدعى مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو، الهداف التاريخي للفريق روميلو لوكاكو، ضمن تشكيلته التي أعلنها اليوم الجمعة، استعداداً لتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 رغم أنه لم يلعب هذا الموسم.

وانتقل لوكاكو إلى روما أمس الخميس، على سبيل الإعارة لموسم واحد وقد يلازم مقاعد البدلاء في مواجهة ميلان مطلع الأسبوع المقبل لكن استدعاءه للتشكيلة قبل مواجهة أذربيجان وإستونيا لم تكن محل شك بالنسبة للمدرب.


وقال المدرب في مؤتمر صحافي: "رأينا في المباريات الدولية الأخيرة أن روميلو في غاية الأهمية بالنسبة لنا سواء داخل الملعب أو خارجه".
وأضاف: "أنا على اتصال مع روميلو بشكل يومي تقريباً وأنا على دراية بوضعه في فترة الانتقالات، أعرف أنه تدرب مع تشيلسي وبصورة فردية وبالنسبة لنا استدعاؤه ليس محل شك".
لكن المدرب اعتبر أن روميو لافيا الذي انضم إلى تشيلسي الشهر الماضي من ساوثامبتون: "ليس في الحالة المناسبة" لاستدعائه، ولم يلعب لافيا (19 عاماً) هذا الموسم حتى الآن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روميلو لوكاكو منتخب بلجيكا روما

إقرأ أيضاً:

جيرد مولر «مُلهم» لوكاكو الوحيد في «يورو 2024»

عمرو عبيد (القاهرة)
واصل البلجيكي «الدبابة»، روميلو لوكاكو، تنفيذ مهمته التهديفية مع منتخب بلجيكا «على أكمل وجه»، بعد زيادة رصيده الدولي إلى 85 هدفاً مؤخراً، حيث سجّل هدفين قبل يومين مع «الشياطين» خلال المباراة الودية أمام لوكسمبورج، ورغم كونه صاحب أفضل سجّل في تاريخ التصفيات الأوروبية، بعدما أحرز 14 هدفاً في التصفيات الأخيرة، إلا أن لوكاكو يخشى «لعنة هدافي التصفيات»، التي طاردت كبار الهدافين في نهائيات «يورو» عبر التاريخ، باستثناء الألماني «الأسطوري» جير مولر، الذي سيكون بمثابة «الأمل الوحيد» و«المُلهم الأوحد» لروميلو لوكاكو في «يورو 2024»!
وخلال 16 نُسخة سابقة من كأس الأمم الأوروبية، لم ينجح هدافو تصفياتها في تسجيل أسمائهم بقوائم الهدافين في النهائيات، إلا في 6 مرات فقط، بل إن جيرد مولر كان النجم الوحيد في تاريخ بطولة «القارة العجوز»، الذي نجح في الجمع بين لقبي هداف التصفيات وكذلك النهائيات والتتويج مع منتخب ألمانيا الغربية بكأس بطولة 1972، إذ قاد «الماكينات» إلى «يورو 1972» متصدراً قائمة هدافي التصفيات آنذاك بـ7 أهداف، قبل أن يُسجل 4 أهداف في «نُسخة بلجيكا»، بينها هدفان في المباراة النهائية، ليحصد لقب الهداف فيها.
ورغم أن هاري كين سجّل 4 أهداف أيضاً في «نُسخة 2020» السابقة، بعد أهدافه الـ12 في التصفيات، إلا أن نجم إنجلترا لم يتمكن من قيادة «الأسود الثلاثة» إلى اللقب، مكتفياً بمركز «الوصيف» مع المنتخب وكذلك في سباق الهدافين، أما دافور سوكر، الهداف التاريخي لمنتخب كرواتيا، فقد أنهى تصفيات بطولة 1996 ب12 هدفاً هو الآخر، ثم أحرز 3 أهداف في النهائيات لكنه لم يبلغ سوى الدور رُبع النهائي ولم يتمكن من اقتناص لقب الهداف.
في حين أن الـ3 مرات الأخرى، التي تمكن هدافو التصفيات من التسجيل في النهائيات أيضاً، خلال بطولات 1968 و2000 و2016، كانت الحصيلة هدفاً وحيداً في كل مرة، عبر جيجي ريفا الإيطالي وراؤول الإسباني وليفاندوفسكي البولندي، على الترتيب، مع اختلاف واضح لمشهد النهاية في كل مرة، بعدما خرج راؤول و«ليفا» من الدور رُبع النهائي، بينما حصد ريفا اللقب مع «الآزوري» عام 1968، والمثير أن هدفه الوحيد في البطولة كان الافتتاحي في المباراة النهائية، التي تغلّب فيها «الطليان» على يوغوسلافيا بنتيجة 2-0!

أخبار ذات صلة ديشامب: لا قلق على «الديوك» قبل «اليورو»! ساوثجيت: واثق من قدرات بيلينجهام ورهاني على اللعب الجماعي

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد ينافس تشيلسي على موهبة برازيلية جديدة
  • "الشياطين الحمر" يتوهج برفقة دي بروين ولوكاكو
  • مانشيني يعلق على مواجهة الأردن في تصفيات المونديال
  • الركراكي: زياش من أهم لاعبي منتخب المغرب ولا مكان للعاطفة في قراراتي
  • هل ينجح الاتحاد السعودي في خطف لوكاكو؟
  • تطورات مفاوضات الاتحاد مع لوكاكو
  • الاتحاد السعودي يخطط لحسم صفقة لوكاكو من الشرط الجزائي
  • جيرد مولر «مُلهم» لوكاكو الوحيد في «يورو 2024»
  • سحب بنك الطاقة Anker الشهير لمخاطر الحريق
  • استدعاء مشهورين نشرا مقطعا مسيئاً وإيقاف تراخيص موثوق الخاصة بهما