كشف السيد القصير، وزير الزراعة، تفاصيل المشروعات الزراعية الجديدة، بالتزامن مع تسليم أهالي أرض الفيروز عقود ملكية الأراضي المستحقة لهم خلال احتفالية كبرى.

أعلى من السعر العالي..وزير الزراعة يعلن مفاجأة سارة لـ الفلاح بشأن القمح.. فيديو وزير الزراعة: تقنين الأراضي وتمليكها في سيناء يمنح المواطنين الاستقرار.

. فيديو

وأكد السيد القصير، خلال حلقة خاصة مع الإعلامي أحمد موسى من أرض الفيروز (سيناء) ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الإرهابيين وأعداء النجاح لا يرغبون في أن تتقدم الدولة، خاصة أن الرئيس السيسي أكد عدم تخلي الحكومة عن تطوير وتنمية سيناء.

 

وبشأن استصلاح الأراضي ومشروعات الزراعة الجديدة، علق قائلا: لم يحدث أي نقص لأي سلعة في مصر، والصوب الزراعية مشروع قومي كبير، متابعا: فقدنا آلاف الكيلومترات بسبب ضعف استخدام الزراعة الذكية والميكنة الزراعية.

 

واستكمل الوزير قائلا: مشروع توشكى سيضيف 1.1 مليون فدان للرقعة الزراعية، ولدينا اكتفاء ذاتيا في الخضروات والفاكهة والألبان ومنتجات الدواجن والسكر والأرز والأسماك، معلقا: الفجوة الإنتاجية لدينا في القمح والمحاصيل الزيتية واللحوم.

 

ونوه السيد القصير: لدينا اكتفاء ذاتيا في التقاوي المعتمدة بمحصول القمح بعد تغطية 30% فقط العام الماضي، الأمر الذي سيوفر زيادة بالمحصول بقيمة تصل لـ ألف مليون طن قمح، وسعر القمح تم رفعه لـ1500 جنيه للأردب، ونستهدف إضافة 2.2 مليون فدان.

 

واختتم القصير: ننتج حوالي 10 ملايين طن قمح سنويا، لكن المشكلة في الاستهلاك الزائد للفرد، بمعدل 180/190 كجم للفرد الواحد سنويا، وحول بيع الذرة الموسم الحالي سيكون هناك سعري ضمان تشجيعي للمزارع، وسعر الذرة الصفراء وصل لـ9.5 آلاف جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الزراعة أرض الفيروز سيناء الأرز والسكر الإعلامي أحمد موسى أرض الفيروز الخضروات والفاكهة السيد القصير وزير الزراعة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

نقيب الزراعيين بالإسماعيلية يكشف سبب هجوم الغربان

قال الدكتور السيد خليل، نقيب الزراعيين بالإسماعيلية، إن الغربان لجأت للهجوم على المدن بعد نقصان غذائها من الفئران، لافتا إلى أن "الغراب وجد في انتشار القمامة في المدن الملجأ للغذاء".

وأضاف السيد خليل، خلال مداخلة مع هاتفية في برنامج "مع خيري"، على قناة "المحور"، تقديم الإعلامي خيري رمضان، أن الغربان موجودة على مر الزمان، وكانت تحدث توازن بيئي من خلال أكلها للفئران.

وأوضح أن هناك تعاونا بين مديرية الزراعة والطب البيطري للتصدي لها، متابعا: "نقاوم السلوك العدواني للغربان ونستخدم السموم لمواجهتها".

وأشار نقيب الزراعيين بالإسماعيلية: "نكثف جهودنا في الأراضي الزراعية على الفئران والثعابين المتواجدة حول الأراضي الزراعية، ولم يعد للغراب أشياء يتغذى عليها لذلك لجأ للمدينة".

وزير التنمية المحلية: إزالة أكثر من 23 ألف و590 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية منذ 2023

إزالة 31 حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في ثاني أيام إجازة عيد الفطر ببني سويف

مقالات مشابهة

  • الغربية.. 70 الف فدان مزروعة بمحصول الأرز في الموسم الجديد
  • نقيب الزراعيين بالإسماعيلية يكشف سبب هجوم الغربان
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في الوادي الجديد
  • “القصير” و"الزملوط" يتابعان جهود استصلاح الأراضي بالوادى الجديد
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية