قال رئيس لجنة القيم البرلمانية محمد هايف المطيري «بحثت ومدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حسن الفجام توجها نحو تعميم فكرة فحص المخدرات والمؤثرات العقلية على بعض مؤسسات الدولة وبخاصة التعليمية منها».

وأوضح هايف عقب اجتماعه والفجام أن آليات الفحص الدوري للطلبة المتقدمين للدراسة في الهيئة العامة التطبيقي سيكون بمثابة مؤشر حماية استباقي ومن ضمن شروط القبول في كليات الهيئة للحد من انتشار المخدرات والمواد في أوساط المجتمع وخاصة الشباب، وحماية لهذه المؤسسات من وصول هذه الموثرات إليها ومن تفشي هذه الآفة في أروقتها وبخاصة بين الطلبة".

الحبيني: منح المعلمين إجازة 10 أيام مدفوعة الثمن منذ ساعة الدمخي يقترح استثمار أصحاب المشروعات الصغيرة في المنافذ الحدودية البرية منذ ساعتين

ونوه هايف الى أن موضوع انتشار المخدرات من الملفات التي كلفت فيه لجنة القيم لدراسة هذه الظاهرة والعمل على معالجة آثارها والحد من انتشارها. ‫

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم الإثنين، سير امتحانات " الشهادة الثانوية " 2024 بلجان مدرسة أحمد حسين الرسمية للغات بالمنصورة والتي تضم عدد 29 لجنة بإجمالي عدد طلاب 571 طالب وطالبة.

وأكد المحافظ على الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول لتطوير العملية التعليمية في مصر وأمر بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لعملية التطوير من خلال وضع مناهج وأساليب تدريس حديثه وفقاً لاحداث الوسائل التكنولوجية.

كما أكد " مختار " علي أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر الأعلام في شتي المجالات وعلي رأسها مجال التعليم علي يد أبو التعليم في مصر علي باشا مبارك والذي سيظل اسمه محفور بحروف من نور في سجل العلم والتعليم.

وقال " المحافظ " تمنياتي القلبية بالتوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب داعياً الله عز وجل أن يكلل مجهودهم بالتميز والسداد ويكلل مجهود أبائهم بالفرح والسرور بتفوق أبنائهم.

وأشار " مختار " إلى أن عدد الطلاب المقرر لهم تأدية امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 هو 56 ألف و 300 طالب وطالبة فى 154 لجنة علي مستوي المحافظة.

وثمن " المحافظ " دور وزارة التربية والتعليم وعلي رأسها الدكتور رضا حجازي لدعمها الكامل لتطوير العملية التعليمية والتنظيم الجيد والاستعداد التام لضمان سير الامتحانات في جميع المراحل التعليمية علي مستوي الجمهورية.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المقرر لهم تأدية امتحانات الثانوية العامة موزعين كالتالي( عدد 37، 492 طالب وطالبه بالقسم العلمي شعبة العلوم، وعدد 8030 طالب وطالبه بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و عدد 10449 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 131 طالي وطالبه دمج، وعدد 9 طلاب مكفوفين وعدد 2 طلاب بالجنة الأورام، وعدد 6 طلاب بلجنة سجن جمصة، وعدد 323 طالب وطالبه التعليم الدولى، أمام 150 لجنه بالإضافة الى عدد 4 لجان منها ( لجنة للمكفوفين ولجنة مستشفى الأورام ولجنة للمتفوقين، ولجنة سجن جمصة بإجمالي عدد 154 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة ).

مقالات مشابهة

  • سلا..توقيف شخصين بتهم حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • ضبط 1010 قرص مهلوس وكوكايين في عملية أمنية بسلا
  • تفكيك شبكة لترويج الكوكايين بالعرائش
  • ضبط شبكة لترويج الكوكايين وحبوب الهلوسة في تطوان
  • البراءة لـ”وحيدة قروج” في قضية مخدرات و6 سنوات سجنا لبقية المتهمين
  • الصحة النيابية:الإعدام والمؤبد العقوبة الجديدة في تعديل قانون المخدرات
  • 27 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان
  • تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • المرور السريع بالولاية الشمالية ينفذ حملات واسعة لفحص الكحول والمؤثرات العقلية وسط سائقي الباصات السفرية – صور