(عدن الغد)خاص:

تلقى الرئيس علي ناصر محمد رسالة شكر من الأستاذ الدكتور  أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج على اهداء جامعة لحج 15 نسخة من كتاب الرباعية ذاكرة وطن ( الثورة - الدولة - السياسة الخارجية - الوحدة).

وكانت جامعة عدن ورئيسها الدكتور الخضر لصور قد كلّف عميد كلية الآداب الدكتور جمال الحسني بمتابعة طباعة الكتاب.

يعد هذا العمل 
امتداداً للعديد من الكتب التي صدرت عن الجامعة كمساهمة منها لنشر الوعي والثقافة والعلم.
ونحن اذ نشكر جامعة عدن ورئيسها على طباعة هذا الكتاب وبدورنا فإننا قد أهديناه لبعض الجامعات وسنستكمل اهداءه لكل الجامعات اليمنية ومكتباتها ومراكزها الثقافية ومعاهدها ليكون مرجعاً للطلاب والقراء والباحثين والمهتمين.
إسهاماً منّا في اثراء المكتبة اليمنية والعربية بإصدارات تعود بالفائدة وتنشر الوعي والثقافة على من يود الاطلاع على مرحلة هامة من تاريخ وطننا العزيز.

الجدير بالذكر أن جامعة عدن كانت أول جامعة تأسست في اليمن الديمقراطية
في 10 سبتمبر 1975 تحت اشرف الرئيس علي ناصر محمد ورئيسها الدكتور محمد جعفر زين أطال الله في عمره.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفيـة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بكلية الطب، بحضور محمد موسي نائب المحافظ ، واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة و معتز حجازي المتحدث الرسمي للمحافظة والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور أحمد القرش نقيب أطباء المنوفية .

أشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن اللقاء تناول بحث أوجه التعاون بين كليات القطاع الطبي بالجامعة والمحافظة  في مجال الرعاية  الطبية، وبحث سبل تقديم خدمة طبية متميزة في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة والمستشفيات المركزية بالمحافظة ، وتوفير التدريب في كل التخصصات الطبية للأطباء ومقدمي الخدمة الطبية .

كما قدم الدكتور أحمد القاصد التهنئة لمحافظ المنوفية وأهالي المحافظة بالعيد القومى للمحافظة مشيدا بما حققته المحافظة من إنجازات، مؤكدا علي أن الجامعة تسعي إلي تحقيق التطوير الدائم في المنشآت  التعليمية وإنشاء المزيد من  المنشآت الطبية والتطلع لانشاء وحدات بحثية  وكليات جديدة وجامعة تكنولوجية ودولية، بما يحقق  تنوع مصادر التعليم العالي بالجامعة ويخدم مخرجات الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي  ٢٠٣٠ بما ينعكس علي تقديم خدمات تعليمية وطبية لائقة باهالي محافظة المنوفية العريقة التي أنجبت قادة وعلماء في جميع المجالات .

ومن جانبه أشاد اللواء إبراهيم أبوليمون  بدور المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي  في الارتقاء بالخدمة الطبية بالمحافظة بما تملكه من أقسام ووحدات مميزة  تقدم خدمات علاجية متفردة كمستشفي الأورام ومعهد الكبد القومي والأقسام الطبية  التي تضم  أساتذة وكوادر طبية ماهرة.

كما وجه المحافظ الشكر إلي الدكتور أحمد القاصد والقائمين علي القطاع الطبي بالجامعة لدورهم الرائد في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • مصر.. قناة السويس تفرض رسوما غير مسبوقة ورئيسها يوجه رسالة للعالم
  • وفد من السفارة الماليزية يزور عمان الأهلية
  • الخشت يتلقى تقريرًا عن جهود جامعة القاهرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة
  • رئيس جامعة قناة السويس يبعث برقية تهنئة للسيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • الرئيس مهدي المشاط يعزي في وفاة أحمد أحمد هاشم الحوثي
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور