كشف تقرير رسمي بريطاني، الإثنين، عن وجود قرابة 14 ألف معمّر في إنجلترا وويلز، أي تفوق أعمارهم 100 عام.

وذكر التقرير الصادر عن المكتب الوطني البريطاني للإحصاء:

هناك 13924معمرا في إنجلترا وويلز وفقا للإحصاء الذي تم في مارس 2021، وهو ما يشكل 0.2 في المئة من إجمالي عدد السكان. بحسب التقرير، فقد زاد عدد المعمرين، إذ كان عددهم 11186 معمرا في عام 2011.

كان الإحصاء الذي نشر عام 1921، قد خلص إلى أن عدد المعمرين يبلغ 110 فقط. حتى عام 2021، كان تعيش 11288 معمرة و2636 معمرا في إنجلترا وويلز، وهذا يمثل 23 معمرا ذكرا لكل 100 من المعمرات الإناث. كشف الإحصاء أن المعمرين عاشوا أكثر بكثير من المتوقع عند ولادتهم، فعلى سبيل المثال الطفل الذي ولد عام 1921، كان يتوقع أن يعيش لنحو 61 عاما، والطفلة تعيش لنحو 68 عاما. تتراوح أعمار المعمرين في إنجلترا وويلز بين 100و 112 عاما، لكن 90 في المئة منهم بين 100و 103 أعوام. جرى تحديد 95.8 في المئة من إجمالي المعمرين الذين يعيشون في إنجلترا وويلز بأنهم "بيض"، فيما توزعت النسب البقية على فئات الآسيويين، والآسيويين البريطانيين، والآسيويين الويلزيين، والسود، والسود البريطانيين، والكاريبيين، والأفارقة. معظم المعمرين في إحصاء 2021، وبنسبة 91.8 في المئة ولدوا في المملكة المتحدة. يعيش اثنان من بين خمسة معمرين بمفردهم، وواحد من بين كل خمسة يعيشون في منازل مع الآخرين. يعاني سبعة من كل عشرة معمرين من إعاقة ما، لكن ربع المعمرين قالوا إنهم يتمتعون بصحة جيدة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إنجلترا ويلز منوعات بريطانيا إنجلترا ويلز أخبار بريطانيا

إقرأ أيضاً:

المقاطعة والعدوان يفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات

تواجه سلسلة مقاهي ستاربكس الأمريكية، مشاكل عديدة كبدتها خسائر، من أبرزها العدوان الأمريكي على قطاع غزة، والأوضاع الاقتصادية لعملائها، في ظل التضخم الكبير الذي يسود العالم.

وأعرب العديد من عملاء ستاربكس، الذين يصفون أنفسهم بالأكثر ولاء لها، عن تخليهم عن ارتياد سلسلة المقاهي، لأسباب عديدة بحسب بي بي سي.

وأشاروا إلى أن الزيادة الأخيرة في أسعار الشركة تجاوزت الحدود.

وتواجه الشركة مقاومة جديدة من عملائها المنهكين جراء التضخم، في الوقت الذي تندلع فيه احتجاجات ضد الشركة تعبيرا عن معارضة عدوان الاحتلال على غزة، والذي يشعل دعوات المقاطعة.

وتراجعت مبيعات الشركة بنسبة 1.8 في المئة على مستوى العالم في بداية عام 2024 مقارنة بالعام السابق.

وفي الولايات المتحدة، السوق الأكبر والأكثر أهمية للشركة، انخفضت المبيعات في المتاجر المفتوحة خلال العام الماضي بنسبة 3 في المئة وهو أكبر انخفاض منذ سنوات بعيدا عن جائحة كورونا والركود الكبير.

ومن بين الذين تخلوا عن الشركة كان بعض من أكثر زبائنها وفاء لها، وهم أعضاء برنامج المكافت، الذين انخفض عدد النشطاء منهم في البرنامج بنسبة 4 في المئة مقارنة بالربع السابق، وهو شيء نادر.

وقال ديفيد وايت، الذي كان منتظما سابقا، إنه أوقف جميع مشترياته تقريبا من ستاربكس في الأشهر الأخيرة، وفي بعض الأحيان تخلى عن الطلبات في منتصف عملية الشراء، بعد أن صدم من إجمالي المبلغ الذي سيدفعه للحصول على مشاريبه المفضلة.

وأوضح وايت أن ما زاد الطين بلة، إضافة لارتفاع الأسعار هو قرارات أخرى للشركة هاجمت فيها العاملين الذي يسعون للانضمام إلى الحركة النقابية والعمالية.

بالنسبة لأندرو باكلي، فإن القرار بالتخلي عن الشركة كان بسبب الأسعار أولاً، لكن الضجيج المحيط بالشركة في القضايا السياسية قد ترك طعما سيئا في فمه.

وفي مؤتمر عبر الهاتف لمناقشة أحدث نتائج الشركة، قال لاكسمان ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لستاربكس، إن المبيعات كانت مخيبة للآمال.

لكن العديد من المحللين يعتقدون أن انخفاض مبيعات ستاربكس متعلق بالشركة نفسها لا بالاقتصاد بشكل عام.

ففي أواخر تشرين الأول/أكتوبر بعد أن رفعت ستاربكس دعوى قضائية ضد النقابة بسبب منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي يعبر عن "التضامن" مع الفلسطينيين، أدى الخلاف بينهما إلى دعوات مقاطعة عالمية ضدها.

وستاربكس ليست العلامة التجارية الأمريكية الوحيدة التي تواجه رد فعل عنيفا بشأن هذه القضية، وقد ألقت باللوم على حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS).

مقالات مشابهة

  • تقرير رسمي: نسبة مهمة من الأسر الميسورة في المغرب لا تشتري أضحية العيد
  • مقتل المدنيين يصب في مصلحة حماس.. تقرير يكشف فحوى رسائل السنوار للوسطاء
  • مقتل المدنيين يصب بمصلحة حماس.. تقرير يكشف فحوى رسائل السنوار إلى الوسطاء
  • مقتل المدنيين يصب في مصلحة حماس.. تقرير يكشف فحوى رسائل السنوار إلى الوسطاء
  • تقرير إسرائيلي يكشف ترسانة الأسلحة لدى حزب الله اللبناني
  • المقاطعة والعدوان يفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • تقرير دولي: عام 2023 شهد أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاماً
  • تقرير: 41 في المائة من كمية اللحوم الحمراء تستهلكها الأسر المغربية سنويا
  • وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين بغزة
  • 24.5 ٪ زيادة في أعداد خريجي التعليم المنهجي بالقطاع الحكومي عام 2022/2023