بوابة الوفد:
2024-06-11@23:26:42 GMT

أفضل وقت لشرب فنجان قهوة.. خبراء يجيبون

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA)، يبلغ عمر النصف للكافيين حوالي أربع إلى ست ساعات، لذلك لا تتفاجأ إذا كان شرب القهوة أثناء النهار يمنعك من النوم جيدًا أثناء الليل.

 

بعد شرب القهوة، عادة ما يستغرق الأمر من 15 إلى 45 دقيقة لتشعر بتأثيرات الكافيين المنشطة، ويحذر الخبراء من أن الكافيين بدوره يستغرق وقتًا أطول بكثير ليتم هضمه بالكامل في الجسم، وقالت إدارة الغذاء والدواء (FDA) إن نصف عمر الكافيين يبلغ حوالي أربع إلى ست ساعات وهذا يعني أنه بعد أربع إلى ست ساعات من الاستهلاك، ما يقرب من نصف الكافيين لا يزال في الدم.

 

وأي شخص يشرب 100 ملغ من الكافيين في الساعة 10 صباحًا سيظل لديه حوالي 25 ملغ من الكافيين النشط في نظامه في الساعة 10 مساءً. يقول الخبراء: "إذا تم شرب القهوة في الساعة 16:00، فبعد ست ساعات سيكون هناك 50 ملغ من الكافيين في الدم، وهو أكثر مما يوجد في مشروبات الطاقة.

 

لاحظوا أن كل شخص يتفاعل بشكل مختلف مع الكافيين، وتتأثر الحساسية تجاه الكافيين ومدى سرعة تحلل الجسم لهذه المادة بالعمر: تكون تأثيرات الكافيين أقوى لدى كبار السن مقارنة بالبالغين الأصغر سنًا. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد الحساسية للكافيين على عدد مرات تناوله: مع الاستخدام المنتظم، يعتاد الجسم عليه.

 

الطريقة الوحيدة لمعرفة كيفية عمل الكافيين هي من خلال الملاحظة الذاتية. بالنسبة لبعض الناس، فإنه لا يتعارض مع عملية النوم على الإطلاق.

 

وقال الدكتور سامباث، الأستاذ المساعد في جامعة كاليفورنيا في ديفيس هيلث في كاليفورنيا: "إذا لم تكن تواجه صعوبة في النوم وتشعر براحة جيدة طوال اليوم بعد نوم الليل، فيمكنك شرب القهوة في نهاية اليوم". 

 

بخلاف ذلك، يوصي الأخصائي بشرب فنجان القهوة الأخير قبل النوم بـ 8-10 ساعات على الأقل.

 

إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم، فمن المنطقي أن تتخلى عن القهوة ليس فقط أثناء النهار، ولكن أيضًا لفترة معينة بشكل عام، كما يعتقد الخبير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة شرب القهوة الكافيين إدارة الغذاء والدواء عملية النوم شرب القهوة

إقرأ أيضاً:

المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات

تواجه سلسلة مقاهي ستاربكس الأمريكية، مشاكل عديدة كبدتها خسائر، من أبزرها العدوان الأمريكي على قطاع غزة، والأوضاع الاقتصادية لعملائها، في ظل التضخم الكبير الذي يسود العالم.

وأعرب العديد من عملاء ستاربكس، الذين يصفون أنفسهم بالأكثر ولاء لها، عن تخليهم عن ارتياد سلسلة المقاهي، لأسباب عديدة بحسب بي بي سي.

وأشاروا إلى أن الزيادة الأخيرة في أسعار الشركة تجاوزت الحدود.

وتواجه الشركة مقاومة جديدة من عملائها المنهكين جراء التضخم، في الوقت الذي تندلع فيه احتجاجات ضد الشركة تعبيرا عن معارضة عدوان الاحتلال على غزة، والذي يشعل دعوات المقاطعة.

وتراجعت مبيعات الشركة بنسبة 1.8 في المئة على مستوى العالم في بداية عام 2024 مقارنة بالعام السابق.

وفي الولايات المتحدة السوق الأكبر والأكثر أهمية للشركة انخفضت المبيعات في المتاجر المفتوحة خلال العام الماضي بنسبة 3 في المئة وهو أكبر انخفاض منذ سنوات بعيدا عن جائحة كورونا والركود الكبير.

ومن بين الذين تخلوا عن الشركة كان بعض من أكثر زبائنها وفاء لها، وهم أعضاء برنامج المكافت، الذين انخفض عدد النشطاء منهم في البرنامج بنسبة 4 في المئة مقارنة بالربع السابق، وهو شيء نادر.

وقال ديفيد وايت، الذي كان منتظما سابقا، إنه أوقف جميع مشترياته تقريبا من ستاربكس في الأشهر الأخيرة، وفي بعض الأحيان تخلى عن الطلبات في منتصف عملية الشراء، بعد أن صدم من إجمالي المبلغ الذي سيدفعه للحصول على مشاريبه المفضلة.

وأوضح وايت أن ما زاد الطين بلة، إضافة لارتفاع الأسعار هو قرارات أخرى للشركة هاجمت فيها العاملين الذي يسعون للانضمام إلى الحركة النقابية والعمالية.

بالنسبة لأندرو باكلي، فإن القرار بالتخلي عن الشركة كان بسبب الأسعار أولاً، لكن الضجيج المحيط بالشركة في القضايا السياسية قد ترك طعما سيئا في فمه.

وفي مؤتمر عبر الهاتف لمناقشة أحدث نتائج الشركة، قال لاكسمان ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لستاربكس، إن المبيعات كانت مخيبة للآمال.

لكن العديد من المحللين يعتقدون أن انخفاض مبيعات ستاربكس متعلق بالشركة نفسها لا بالاقتصاد بشكل عام.

ففي أواخر تشرين أول/أكتوبر بعد أن رفعت ستاربكس دعوى قضائية ضد النقابة بسبب منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي يعبر عن "التضامن" مع الفلسطينيين، أدى الخلاف بينهما إلى دعوات مقاطعة عالمية ضدها.

وستاربكس ليست العلامة التجارية الأمريكية الوحيدة التي تواجه رد فعل عنيف بشأن هذه القضية، وقد ألقت باللوم على حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS).

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 7 ساعات يوميا؟.. مخاطر تعرضك للوفاة
  • النوم أقل من 7 ساعات يهدد بالوفاة
  • قطع المياه عن مدينة منوف لمدة 5 ساعات
  • لضيافة عيد الأضحى| حضري قهوة بالمارشميلو والكريمة
  • دراسة: النوم الكافي يقلل الشعور بالوحدة.. ولا بد من الاستراحة لـ7 ساعات ليلا
  • هل ستعقد واشنطن صفقة منفردة مع حماس؟.. محللون يجيبون
  • المقاطعة والعدوان يفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • «الأرصاد»: أجواء ربيعية ولطيفة بسبب هبوب رياح خماسينية اليوم
  • الأرصاد: أمطار في 3 مناطق بالمملكة خلال ساعات