قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إن موافقة مجلس الوزراء على مشروع بإنشاء وتشكيل الأمانة العامة لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، يستهدف تدعيم العلاقات المصرية الأفريقية في كل المجالات لتحقيق مصالح القاهرة الأفريقية.

وأوضح نويصر، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن الأمانة العامة لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة هدفه تنظيم كافة الأنشطة التي يتم الاتفاق عليها وإقرارها، بالإضافة إلى التنسيق مع كل من الحلف الدولي والحلف الأفريقي للتعاونيات لتحقيق التنمية المستدامة للقارة الأفريقية.


وأكد عضو مجلس النواب، أن مجلس التعاونيات الأفارقة سيعمل على الدفع بالأنشطة الاقتصادية التعاونية في القارة الأفريقية وزيادة حجم مساهماتها في تحقيق التنمية الاقتصادية في كافة المجالات.

وأشار النائب أحمد سعد نويصر، إلى قيام المجلس بتنفيذ برنامج طموح لتنمية القدرات البشرية لأعضاء التعاونيات في القارة خاصة بين الشباب والنساء إضافة إلى رفع مستويات الوعي في الدول الأفريقية بللتحول الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات الأفريقية.

وتابع أنه سيتم إنشاء نظام لقاعدة رقمية للبيانات الخاصة بالتعاونيات القائمة بالفعل في الدول الأفريقية في كافة المجالات، وتشجيع إنشاء تعاونيات في مجالات مستحدثة تحتاج إليها القارة الأفريقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أحمد نويصر

إقرأ أيضاً:

صدامات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو (شاهد)

قالت القناة الـ13 العبرية إن متظاهرين أصيبوا جراء استخدام الشرطة خراطيم المياه العادمة ضدهم في القدس، مؤكدة اعتقال 8 أشخاص.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الشرطة الاحتلال في القدس تستخدم خراطيم المياه لقمع الاحتجاجات المطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

وتظاهر آلاف "الإسرائيليين" مساء اليوم الاثنين عند مبنى الكنيست في مدينة القدس المحتلة، مطالبين بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة.

#بالفيديو | تظاهرات في شارع #غزة بـ #القدس المحتلة ضد حكومة نتنياهو.
pic.twitter.com/2x2fM3Qch9 — mohammed amin (@mohammedam2667) June 17, 2024



وسبق أن أغلقت شرطة الاحتلال هذه الاحتجاجات بإغلاق شارع غزة بالقدس الغربية الذي يقع فيه مقر إقامة نتنياهو.

وتمكن بعض المتظاهرين من اختراق حاجز للشرطة وضع لمنعهم من الوصول لمقر نتنياهو، بينما أضرم البعض النار قرب المقر، وفقا لوسائل إعلام.

ورفع المتظاهرون لافتات تنتقد تعامل نتنياهو مع قضايا محورية منها الترويج لمشروع قانون يتعلق بالتجنيد يعفي اليهود المتدينين (الحريديم) من الخدمة العسكرية الإلزامية، إضافة لسياسته في الحرب على قطاع غزة ورفضه التوصل لوقف النار مع المقاومة وهجمات حزب الله اللبناني على شمال الأراضي المحتلة.



وتتزايد الخلافات في أوساط الاحتلال مع فشله بتحقيق أي هدف من أهداف العدوان على غزة، حيث 
أبلغ رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وزراء حكومته بحل "مجلس الحرب"، في أعقاب مغادرة عضو مجلسها السابق بيني غانتس قبل أيام.

وقالت صحف ومواقع عبرية، إن نتنياهو أبلغ وزراء الحكومة خلال اجتماع جرى الليلة الماضي بحل مجلس الحرب، في خطوة تأتي لقطع الطريق على مطالبات وزير الأمن القومي، اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير الانضمام للمجلس.

وأضاف نتنياهو: "لقد كان ذلك (مجلس الحرب) في اتفاق الائتلاف مع غانتس بناء على طلبه. وبمجرد مغادرة غانتس، لن يكون هناك مثل هذا المجلس بعد الآن". 

وكتب بن غفير في تغريدة له: "بصفتي وزيرا في الحكومة ورئيس حزب وشريكا كبيرا في الائتلاف، أطالب بموجب هذا بالانضمام إلى هذه الحكومة، لكي أكون شريكا في تحديد سياسة إسرائيل الأمنية في الهاوية الحالية".

مقالات مشابهة

  • أوقفوا سرقة أفريقيا : سكان فيينا يناشدون الدول الغربية
  • بيان روسي فيتنامي يؤكد تطابق مواقف البلدين ومواصلتهما تطوير التعاون في كافة المجالات
  • المريخ السوداني يختار ملعب جوبا لأداء مبارياته في دوري أبطال افريقيا
  • النائب العام يشهد الأمسية الافتتاحية لاجتماع رؤساء أجهزة النيابة العامة لمجموعة البريكس
  • سفير مصر لدى بلجراد يبحث التعاون الثنائي مع وزير الدفاع الصربي
  • إنشاء منظومة عمل متكاملة لإدارة ملف الهجرة والتنقل داخل وخارج القارة الإفريقية
  • الجامعة العربية تدعو لضافر جهود الدول العربية لمواجهة ظاهرة الجفاف والتصحر
  • صدامات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو (شاهد)
  • وزيرة خارجية السنغال: مصر لها ثقل إقليمي ودور فى حل أزمات دول الجوار
  • توصية إسرائيلية بخفض العلاقات مع الدول التي اعترفت بفلسطين