لجريدة عمان:
2024-06-16@14:16:49 GMT

افتتاح ملتقى محضة للعسل والتمور

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

افتتح اليوم ملتقى محضة للعسل والتمور 2023، وذلك برعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية موارد المياه وبحضور سعادة السيد أحمد البوسعيدي محافظ البريمي وسعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان. وقال زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي "يعتبر ملتقى محضة للعسل والتمور والذي ينظمه فرع الغرفة بمحافظة البريمي بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة يأتي في سياق تطورات عالمية متسارعة مضيفا بأن تنظيم الملتقى يعكس التوجه الثابت نحو تعزيز وتنمية أعمال القطاع الخاص في المجالات المختلفة ومن بينها الزراعة لما لها من أهمية وقيمة اقتصادية وغذائية، موضحا بأن الملتقى يركز على مجالات إنتاج العسل والتمور في سلطنة عمان ويعكس التزام غرفة تجارة وصناعة عُمان بدعم القطاعات الاقتصادية الواعدة وتعزيز تجارتها على الصعيدين المحلي والدولي.

وأكد الكعبي على أن القطاع الزراعي والمشاريع المرتبطة به تشكل محركاً رئيسياً للاقتصاد ومحوراً مهماً في الرؤية الوطنية

2040، مشيرا إلى أن صناعة العسل والتمور لديها إمكانيات كبيرة للنمو والتوسع ويعد هذا الملتقى فرصة لبحث أفضل السبل لتحقيق هذا النمو وتعزيز القيمة المضافة لهذا القطاع.

وشهد حفل افتتاح الملتقى التوقيع على اتفاقيات الصيانة لعدد من الأفلاج بولاية محضة منها فلج محنون وفلج الظاهر وفلج الخبين بولاية محضة وإنشاء جدار حماية وادي الحيول. ويتضمن الملتقى الذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل في الصالة الرياضية بنادي النهضة بولاية محضة معرضا للعسل والتمور يشارك فيه نحو 60 من منتجي العسل والتمور.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السودان..ضبط أدوية مجانية

تاق برس – أعلن المجلس القومى للأدوية والسُّموم بولاية نهر النيل عن ضبط أدوية مجانية، وأخرى غير مدرجة بسجلات المجلس كان قد تم التحذير مسبقاً من خطورة تداولها أو إستعمالها لعدم التأكد من فعاليتها ومأمونيتها.

 

وأفادت وكالة السودان الرسمية، السبت، أنّ الخطوة تأتي في إطار مواصلة حملاته التفتيشية على المنشآت الصيدلانية بالولاية.

 

وقال مدير فرع المجلس القومي للأدوية والسُّموم بولاية نهر النيل هيثم عمر سيد أحمد، إنّه تمّ سحب الأدوية المجانية والمجهولة المصدر واتخاذ الإجراءات اللازمة المنصوص عليها بقانون الأدوية والسُّموم لسنة٢٠٠٩م واللوائح الصادرة بموجبه.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. تمبور يتفقد عدد من الارتكازات بالقرب من مدينة ود مدني بولاية الجزيرة
  • السودان..ضبط أدوية مجانية
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • بـ96 لغة.. الدفاع المدني يستعرض روبوتا توعويا في ملتقى إعلام الحج
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»