الوطن:
2024-06-02@20:57:05 GMT

سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالمنصورة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالمنصورة

شهدت مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، منذ قليل، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة في المدينة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، حالة الطقس المتوقعة، مشيرة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على العديد من المحافظات، فضلًا عن وجود بعض الظواهر الجوية المسيطرة على الأجواء، وانخفاض درجات الحرارة ليصبح الطقس مائلا للبرودة على العديد من المحافظات في بعض الأوقات.

سقوط أمطار خفيفة على الوجه البحري

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30 لـ 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، ووسط سيناء، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وجنوب سيناء، على فترات متقطعة، وتبلغ درجة الحرارة المئوية في محافظة الدقهلية الكبرى 30 والصغرى 22 درجة مئوية. 

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الطقس

وأكدت محافظة الدقهلية، في بيان، أنه جرى اتخاذ الاستعدادات للتعامل مع موجات الطقس غير المستقرة، وتقلبات الجو، وعمل اجتماعات طارئة مع عدد من رؤساء المدن لصيانة السيارات والمعدات والتعامل السريع مع تقلبات الجو وسرعة شفط تجمعات مياه الأمطار في حال تجمعها بالشوارع والميادين في أنحاء المحافظة، ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات موجة الطقس، والتعامل الفوري معها، وإصلاح أية أعطال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية سقوط أمطار في المنصورة سقوط أمطار خفیفة على مناطق

إقرأ أيضاً:

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الدقهلية

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الدقهلية.. يشهد طلاب وأولياء أمورهم في محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، حيث تُعد هذه النتائج بمثابة بوابة عبور إلى مرحلة دراسية جديدة في حياة الطلاب.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية من خلال السطور التالية في التقرير التالي.

 

جهود حثيثة لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية في الدقهلية


انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية من أعمال المراجعة والتجميع والرصد لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، استعدادًا لإعلان النتيجة بعد اعتمادها من محافظ الإقليم.

أكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن النتائج ستُعلن رسميًا في بداية شهر يونيو المقبل، بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والتدقيق والاعتماد من قبل محافظ الإقليم.

وأشار وكيل تعليم الدقهلية إلى أن المؤشرات الأولية لنتائج التصحيح تُبشر بارتفاع معدلات النجاح هذا العام، مُقارنة بالعام الدراسي الماضي.

وأوضح شعبان أن أعمال التصحيح مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع التركيز على مراجعة أعمال التصحيح والتجميع والرصد خلال يومي الخميس والجمعة، تمهيدًا لإعلان النتائج في بداية الشهر المقبل.

تشهد محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار بين أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يُعَد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية حدثًا هامًا يُمثل نهاية مرحلة دراسية وبداية مرحلة جديدة في حياة الطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية في الدقهلية انطلقت في أواخر شهر مايو الماضي، وشارك فيها أكثر من 100 ألف طالب وطالبة.

وقد بدأت أعمال التصحيح فور انتهاء الامتحانات، حيث تم تكليف لجان متخصصة من ذوي الخبرة والكفاءة للقيام بهذه المهمة بدقة وعناية.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الدقهلية.سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.
توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

 


توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

 

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام


يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.


المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في محافظة الدقهلية.. 100 منفذ في القرى والمراكز
  • “كدانة” تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم حج 1445
  • أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • حالة الطقس في الشرقية| استمرار ارتفاع درجات الحرارة لليوم الثالث
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الدقهلية
  • رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي في محافظة الدقهلية
  • بعد قليل...نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024
  • ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • فرص لهطول أمطار متفرقة بمحافظة ظفار.. وحمراء الدروع تسجل أعلى درجة حرارة
  • طقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية