نظمت كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بجامعة طيبة التكنولوجية، زيارة ميدانية لطلاب الفرقة الثانية ببرنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، لأحدالفنادق، للتعرف على طريقة العمل داخل المكاتب الأمامية، والإشراف الداخلي للغرف، في إطار التطبيق العملي لمادة التدريب الميداني، وذلك تحت إشراف الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، وم.

فاطمة عبد الحميد، عضو هيئة التدريس المعاونة بالكلية، وكان في استقبالهم، نرمين عادل، من مكتب علاقات النزلاء، تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، والدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية.

وأوضح الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج خدمات فندقية، أن التدريب بدأ بالتعريف بقطاع المكاتب الأمامية، والحجز وعلاقات النزلاء، ومهام مكتب الاستقبال، ومناقشة مدى استخدام فنادق الأقصر، لتقنيات التكنولوجيا الحديثة، وسلبيات وايجابيات استخدامها.

وأضاف آدم، أن الطلاب تعرفوا خلال التدريب على إجراءات العمل داخل الغرف الفندقية، وكيفية التعامل وتجهيز الغرف الفندقية للنزيل، والإجراءات التي تتم في الغرفة عقب مغادرته، والتعرف على ما يتم تقديمه للنوعيات المختلفة للنزلاء داخل الغرف مثل نزلاء ال VIP، كما تعرفوا على الفرق بين الغرف الجونيور سويت، ورويال سويت، والفيلا روم، (deluxe room، executive room)، وكذا التعرف على إجراءات العمل داخل المطاعم الإيطالية والصينية والشرقي والكبابجي.

من جانبه وجه الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، الشكر لإدارة فندق جولي فيل، وعلى رأسهم السيد جمال سمير، المدير العام، على حسن التعاون والاستقبال، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المشترك مع إدارة الفندق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية فنادق الأقصر تکنولوجیا الخدمات الفندقیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يعلن فوز كلية الحاسبات بالمركز الأول فى المسابقة التكنولوجية بالصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، فوز طلاب من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة بالمركز الأول في مجالات الابتكار والسحابة والحوسبة بمسابقة "هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023/2024 "، والتي أُقيمت في مدينة شنتشن بالصين بمشاركة 170 ألف طالب من بين أكثر من 2000 جامعة من 80 دولة ومنطقة.

وهنأ الدكتور محمد الخشت، الطلاب الفائزين بالمسابقة لتميزهم وتفوقهم وحصولهم على المركز الأول حيث ضم الفريق الفائز بالمركز الأول في مجال الابتكار كل من أحمد مجدي، وأحمد أيمن، ومحمد عزت، كما فاز الطالب محمود همام بالمركز الأول في مجال السحابة بمشاركة طالبين من جامعات المنصورة والكلية الكندية الدولية، وفازت الطالبة أميرة أحمد بالمركز الأول في مجال الحوسبة وذلك ضمن المجموعة التي ضمت طالبين من جامعات المنصورة و6 أكتوبر، مشيرًا إلى أن مسابقة "هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" هي مسابقة قوية اجتاز خلالها 160 فريقا و 470 متسابقا من 49 دولة المسابقات الوطنية والإقليمية للوصول إلى النهائي العالمي الذي أقيم في مدينة شنتشن بالصين.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن جامعة القاهرة تسعي من خلال مناهجها المُطورة إلي تعزيز مسارات التطور التكنولوجي والشمول الرقمي لدى طلابها من أجل إعداد خريجين وقادة تقنيين على مستوى عال من الكفاءة يساهمون في تحقيق رؤى وأهداف التنمية المستدامة والمستقبل الرقمي الذكي لمصر من خلال نهج الرقمنة، مشيدًا بأداء الطلاب المتميز في كافة مراحل المسابقة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، حرص جامعة القاهرة على تشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات التنافسية المحلية والدولية وكذلك تنمية روح الابتكار والإبداع لديهم، وإكسابهم مهارات التواصل الفعال مع أقرانهم من مختلف دول العالم، بما يساهم في تميزهم والارتقاء بأدائهم وتمكنهم من الحصول على مراكز متقدمة في تلك المسابقات التنافسية.

من جانبه، قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات منذ انطلاقها في عام 2015، رسخت مكانتها كحدث بارز في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل على رعاية وتنمية المواهب الشابة، لتعزيز مستقبل قيادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكدًا أن فوز 5 طلاب من الكلية بالمركز الأول يُعد إنجازًا رائعًا يؤكد أن طلاب الجامعة يمثلون قوة صاعدة في ساحة التكنولوجيا العالمية.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج التصميم المعماري والعمراني بجامعة حلوان
  • صحة قنا: انتظام العمل في أيام العيد بمستشفيات قوص ونقادة
  • برنامج سياحي جديد للأردنيين إلى المثلث الذهبي
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن فوز كلية الحاسبات بالمركز الأول فى المسابقة التكنولوجية بالصين
  • فوز كلية الحاسبات جامعة القاهرة بالمركز الأول في المسابقة التكنولوجية بالصين
  • تنسيق الجامعات 2024.. تفاصيل الدراسة بجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • مدير الطب الوقائي يتفقد مراكز الرعاية الصحية بإدارة الحسنة بوسط سيناء
  • صحة سوهاج تتابع تقديم الخدمات الطبية بالمستشفيات في ثانى أيام عيد الأضحى
  • التموين تواصل متابعة الأسواق لتوفير الخدمات للمواطنين خلال العيد