أوضح شيخ المسجد الكبير في باريس، شمس الدين حافظ، في مقابلة مع صحيفة لو باريزيان. قراره بعدم المشاركة في المسيرة المناهضة لمعاداة السامية في 12 نوفمبر.

وقال “كنت أعلم أنه سيكون هناك أيضا شخصيات في هذه المسيرة تقضي وقتها في إهانة المسلمين على شاشات التلفزيون. وتكرر أن الإسلام “يتعارض” مع الجمهورية”، دون أن يذكر اسم التجمع الوطني الذي كان وجوده موضع نقاش”.

ووفقا لحفيظ، “كان من المناسب تنظيم مسيرة ضد معاداة السامية والعنصرية. وكان ذلك كافيا بالنسبة لنا للقيام بالمسيرة. وهو يعتقد أنه لم يتم استبعاده، لكننا لم نشمله أيضًا”.

وأعرب عن أسفه قائلا “أجد أنه من السهل التخلي عن السياسيين الذين جعلوا من معاداة السامية حمضهم النووي”.
وبينما ارتفعت الأعمال المعادية للسامية منذ 7 أكتوبر تم تسجيل أكثر من 1500. رفض شمس الدين حافظ كل “معاداة السامية الإسلامية”. وهو “المفهوم الذي أصبح شعارا سياسيا” على حد قوله.
وأضاف: “إذا ارتكب شخص يحمل اسمًا مسلمًا عملاً معاديًا للسامية. فلا ينبغي لنا أن نستنتج أنه باسم الدين. معتبرًا أنه “من غير الطبيعي أن يكون المسلم معاديًا للسامية”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: معاداة السامیة

إقرأ أيضاً:

مواطنون متقاعدون: المكرمة السامية ضاعفت فرحتنا بالعيد

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكد عدد من المواطنين المتقاعدين في أبوظبي، أن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، واعتماد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي، صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 للمواطنين في الإمارة، بقيمة 3.309 مليار درهم، تزامناً مع الاحتفال بالعيد المبارك، تؤكد حرص القيادة الرشيدة، واهتمامها بتعزيز رفاه الأسرة الإماراتية، وسعادة المواطنين، وراحتهم، لكونهم أولوية قصوى، بخاصة كبار المواطنين والمتقاعدين من ذوي الدخل المحدود.

وأضافوا أن إعفاءهم من سداد مستحقات القروض السكنية، بقيمة 262.8 مليون درهم، واستفاد منها 249 مواطناً، ضمن صرف حزمة المنافع في تلك الأيام المباركة، أسهمت في مضاعفة السعادة والفرحة في قلوبهم، وأصبحت الفرحة فرحتين.

وأشادوا بجهود القيادة الرشيدة في توفير متطلبات المواطنين، بما يلبي طموحاتهم، ويؤكد النهج الذي أسّسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في توفير حياة كريمة للمواطنين، وتعزيز الاستقرار والترابط الأسري.

وقال يسلم التميمي «ليس غريباً على القيادة الرشيدة توفير كل ما من شأنه تحقيق الفرحة والسعادة والطمأنينة لقلوب أبنائها، وإن هذه المكرمة امتداد للعطاء الدائم والمتجدد من قيادتنا الرشيدة، وتعكس الحرص على توفير العيش الرغيد لكل مواطن ومواطنة، بخاصة من تلك الفئة، ورؤيتها في تعزيز التلاحم المجتمعي، وتأمين الاستقرار الاجتماعي. وهذه المبادرات تؤكد الاهتمام بهذه الفئات، ما يصب في رفاهية المواطن، وتحقيق الاستقرار الأسري، وتعزيز التنمية المجتمعية.

وقال مبارك البريكي «القيادة الرشيدة عودتنا كل عام بمناسبة العيد المبارك، على العطاء غير المحدود، وإدخال السعادة على قلوب أبنائها وتضاعف فرحتهم بحلول العيد. واهتمامها بالمتقاعدين وإعفاؤهم من سداد مستحقات القروض السكنية، يعزز استقرارهم الأسري. كما تؤكد اهتمامها بكل ما يسعد المواطن، وصرف حزمة المنافع السكنية يؤكد النهج الذي أسّسه المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، في توفير حياة كريمة للمواطنين، وتعزيز الاستقرار والترابط الأسري».

وقال العميد المتقاعد الدكتور جمال العامري «نعيش أياماً مباركة من الرحمة والمغفرة بحلول العيد المبارك، ولا تخلو أجواء دولة الإمارات برعاية القيادة الرشيدة من إسعاد أبنائها، بخاصة كبار المواطنين والمتقاعدين، ما يضاعف فرحتهم بالعيد. وصرف تلك الحزمة السكنية يأتي حرصاً من القيادة التي لا تدخر جهداً من أجل توفير الرفاهية والمسكن الآمن المستقر والتخفيف عن المواطنين من أعباء الحياة، لدفعهم لمزيد من الإنتاج والعمل من أجل رفعة الوطن. ومبادرات القيادة لا بدّ أن يقابلها أبناء الوطن بالشكر، وبذل المزيد من العمل لردّ الجميل للوطن، والقيادة التي توفر لمواطنيها كل احتياجاتهم، وتبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة المواطن.

وقال العميد المتقاعد عبدالله التميمي «القيادة الرشيدة عودتنا كل عام بحلول الأعياد والمناسبات على هذه المبادرات. واهتمامها بكبار المواطنين والمتقاعدين من ذوي الدخل المحدود، بإعفائهم من سداد مستحقات القروض السكنية، يؤكد الحرص على توفير حياة سعيدة ومستقرة للأسرة الإماراتية، وصرف تلك الحزمة السكنية يأتي لتأكيد أن رفاهية المواطن وسعادته أولوية قصوى لدى القيادة الرشيدة، وأنها دائماً وأبداً تهتم بشؤون المواطن لتوفير حياة كريمة له. كما أن تلك المبادرة جعلت الفرحة مضاعفة تزامناً مع حلول عيد الأضحى، حيث أدخلت السعادة إلى قلوب المستفيدين وجعلت العيد عيدين.

مقالات مشابهة

  • "أنا لست معاديا للسامية ولكن.." تصريح للوكاشينكو يثير غضب إسرائيل
  • استشاري تغذية تحذر مرضى الضغط من الإكثار من تناول اللحوم.. لهذا السبب
  • عميد طب بيطري دمنهور يُقدم مجموعة نصائح قبل ذبح الأضاحي
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر
  • لهذا السبب.. زبيدة ثروت تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب... جورج كلوني يتصدر تريند "جوجل"
  • عميد مسجد باريس يطلق نداءً عاجلاً للجالية المسلمة
  • مواطنون متقاعدون: المكرمة السامية ضاعفت فرحتنا بالعيد
  • مهنئ ياؤد: «القسم» عمل تجريبي مليئ بالخامات أشارك به فى المعرض العام
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات