شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ما حكم غسيل الأموال وعقوبته في الإسلام؟ الافتاء توضح، أوضحت دار الإفتاءء المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر عن ما حكم غسيل الأموال وعقوبته وفقا للشرعية .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما حكم غسيل الأموال وعقوبته في الإسلام؟.

. "الافتاء" توضح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما حكم غسيل الأموال وعقوبته في الإسلام؟.. "الافتاء"...

أوضحت دار الإفتاءء المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عن ما حكم غسيل الأموال وعقوبته وفقا للشرعية الغسلامية.

وقالت دار الإفتاء: “غسيل الأموال بكل صوره محرمٌ شرعًا ومجرمٌ قانونًا؛ فإنه قد بدأ بمحظورٍ شرعيٍّ هو التكسب من الجرائم والمحرمات، وانتهى إلى محظورٍ شرعيٍّ هو تصرفُ مَن لا يملك فيما لا يملك، وما لزم عن ذلك من حرمة المعاملة التي بُنيت على محرم؛ لأن ما بُني على حرام فهو حرام، وآل إلى محظور شرعي هو الإضرار بالأوطان؛ لما في استباحة غسل الأموال من تهديد الاقتصاد الوطني، فضلًا عن أن ذلك قد يستخدم في تمويل الحركات الإرهابية؛ مما يعود بالضرر الكبير على أمن الوطن وسلامته، كما أنه تحايلٌ وتدليسٌ وكذبٌ حرَّمه الشرع”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل يجوز صيام يوم القر؟.. اعرف ماذا جاء في مذاهب الإسلام

نشرت دار الإفتاء المصرية، فتوى عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، عن هل يجوز صيام يوم القر، وذلك إجابة عن سؤال ورد إليها حول هذا الأمر 

هل يجوز صيام يوم القر؟

وأوضحت الإفتاء في إجابتها عن سؤال هل يجوز صيام يوم القر أن يوم القرّ يعتبر من الأيام المهمة في شهر ذي الحجة، وهو اليوم الحادي عشر من الشهر الكريم.

ولفتت في فتواها عن هل يجوز صيام يوم القر، إلى أن هذا اليوم يأتي بعد يوم النحر، وهو يوم تجمع فيه الحجاج في منى بعد أداء مناسك الحج.

كما لفتت إلى أن يوم القر من الأيام المميزة وقد أشار إليه النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنه من أعظم الأيام عند الله، في هذا اليوم، يُفضل أداء الطواف والاستغفار والذكر.

هل يجوز صيام يوم القر في مذاهب الإسلام؟

وعن هل يجوز صيام يوم القر، قالت الإفتاء إنه في المالكية والحنابلة يحرمون صيامه، إلا لمن لم يجد الهدي (الأضحية)، أما الشافعية والحنفية يحرمونه أيضًا على من لم يجد الهدي.

واختتمت فتواها عن هل يجوز صيام يوم القر قائلة: «يُفضل الامتناع عن صيام يوم القرّ، ويُعتبر هذا اليوم وقتًا للعبادة والذكر».

مقالات مشابهة

  • منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024
  • هل يجوز صيام يوم القر؟.. اعرف ماذا جاء في مذاهب الإسلام
  • شروط ذبح الأضحية في الإسلام.. رحمة بالحيوان
  • أهمية يوم عرفة في الإسلام وتأثيره على الحجاج
  • من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج
  • أبو عبيدة: نؤدي فريضة الجهاد نيابة عن أمة الإسلام
  • أدعية يوم عرفة: فضلها وأهميتها في الإسلام
  • ما هو فضل الوقوف بعرفة في الإسلام ؟
  • اللغة العربية وزمن الكتابة
  • هجوم غير مسبوق.. مدفيديف يتهم واشنطن بالسعي لتحريف الإسلام والمسيحية