تابع عامر طه آدم رئيس مركز ومدينة ديرمواس جنوب محافظة المنيا، توزيع 90 مشروعا 90 أسرة من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بقرية دلجا بديرمواس، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

توزيع رؤوس ماعز على المستفيدين

وقال رئيس المركز لـ«لوطن»، إن المشروع الواحد الذي تم توزيعه على كل مستفيد من برنامج تكافل وكرامة عبارة «3 ماعز عشار، وجدي» لكل أسرة بالاضافة إلى توزيع 200 كيلو علف حيوانات لضمان تغذية هذه الرؤوس.

وكلف رئيس مركز ديرمواس، نائبه هاني محمود، ومحسن عبد المالك رئيس قرية دلجا بحضور توزيع المشروع وتسهيل عملية التسليم، وذلك بحضور كل من مدير إدارة التضامن الاجتماعي، مدير إدارة الطب البيطري، مسئول البنك الدولي.

تعزيز سبل العيش والتمكين الاقتصادي

وأوضح رئيس مركزديرمواس، أنه تم توزيع المشروعات كمنحة من وزراة التضامن الاجتماعي للأسر الأكثر احتياجا، بهدف تعزيز سبل العيش والتمكين الاقتصادي للمستفيدين وتعزيز روح العمل والإنتاج، وإتاحة الفرصة البديلة للفئات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي مع مؤسسة المصري للتنمية والتعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا توزيع ماعز المستفدين تكافل وكرامة تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

التضامن: 100 طن لحوم لمستحقي الدعم بمناسبة عيد الأضحى المبارك

كتبت- دينا خالد:

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه جارى توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأضافت القباج، أن التوزيع يتم على من يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت القباج، إلى أن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأكدت القباج، أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأضافت القباج أن التمويل يتم بمساهمات نقدية من وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي وبتوفير اللحوم من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشارت القباج، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قرابة قدمت نحو 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهراً الماضية، بالإضافة إلى أكثر من 230 مليون جنيه مقدمين من وزارة الأوقاف، وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية.

ومن المقرر أن تتوالي عمليات التوزيع شهرياً على الأقل بإجمالي 40 طناً من اللحوم كل شهر قابل للزيادة، بحسب القباج.

وأوضحت القباج، أن الوزارة قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى إبريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي.

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • التضامن توضح حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024
  • صرف معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى لـ22 مليون مواطن
  • التضامن الاجتماعى بالمنيا: خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحى
  • خلال ساعات.. طرق صرف معاش تكافل وكرامة
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • التضامن: 100 طن لحوم لمستحقي الدعم بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • يبدأ صرفها غدا.. أماكن صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024
  • غدًا.. صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024