طالبت رابطة طلابية يمنية، في الخارج، بنقل جثامين طلبة إلى اليمن، لمواراتهم، كانوا قد لقوا حتفهم في حادث سير أواخر نوفمبر الماضي.

وطالبت رابطة الطلاب اليمنيين بمدينة أريول الروسية الحكومة وسفارتها في موسكو بسرعة العمل على نقل جثامين 4 طلاب قضوا في حادث مروري في 23 نوفمبر الماضي إلى اليمن.

وقالت الرابطة، إنهم لم يتمكنوا من نقل جثامين الطلبة نظرا لعدم توفر الإمكانات المادية لديهم، وعدم التجاوب معهم من قبل الجهات الحكومية المعنية في وزارتي الخارجية والتعليم العالي في الحكومة اليمنية، والسفارة اليمنية.

وتوفي أربعة طلبة يمنيين، في نوفمبر الماضي، في حادث مروري مروّع، بالقرب من مدينة سيجيزا في كاريليا بجمهورية روسيا الاتحادية.

وذكرت مصادر طلابية، أن الحادث تسبب بوفاة أربعة طلاب من زملائهم هم: "نزار سعد محمد عبدالوهاب، وماجد سمير ثابت، وعبدالقادر محمد عبدالرحمن العمودي، وسليم سعيد محمد البعداني".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بمليارات الدولارات.. السيادي السعودي يخطط لتدشين رابطة جديدة للملاكمة

يُجري صندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي محادثات مع العديد من أصحاب المصلحة في الملاكمة لإنشاء رابطة جديدة مما قد يعيد تشكيل المشهد التنافسي لهذه الرياضة.

وقالت مصادر لرويترز، إن صندوق الاستثمارات العامة يتطلع إلى الاستثمار في مشروع مشترك مع بعض أصحاب المصلحة في الرياضة والذي سيتضمن المزيد من نزالات الملاكمة.

وأضاف أحد المصادر إن مجموعة من كبار مروجي المباريات، بما في ذلك ماتشروم بوكسينج وجولدن بوي بروموشنز، يشاركون في المحادثات التي قد تؤدي إلى صفقة سينتج عنها كيان جديد تتراوح قيمته ما بين أربعة إلى خمس مليارات دولار.

وشدد على أن صندوق الاستثمارات العامة يريد إنشاء مشروع يجمع الجهات الرئيسية المشرفة على الرياضة معا، على أن يحصل على حصة أقلية، فيما قال آخر إن تركي آل الشيخ، المستشار المقرب من ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان والذي شارك بشكل كبير في قطاع الرياضة ورئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، كان يشرف على المناقشات النهائية حول صفقة محتملة قبل شهر تقريبا.


ولدى الملاكمة مجموعة من الجهات المشرفة تشمل مجلس الملاكمة العالمي والاتحاد الدولي والرابطة العالمية والمنظمة العالمية ولكل منها قواعدها الخاصة فيما يتعلق بأحزمة البطولة.

وضخت السعودية مليارات الدولارات في الرياضة في إطار رؤية 2030 لولي العهد الأمير بن سلمان. ويهدف البرنامج لجذب السياحة وتعزيز القطاع الخاص وتوفير فرص العمل.

والملاكمة هي أحدث رياضة تجتذب استثمارات محتملة من صندوق الاستثمارات العامة، الذي يرأسه ولي العهد، بعد صفقات في مجالات الجولف وفورمولا 1 وكرة القدم. ونشرت رويترز سابقا أن الصندوق يدرس أيضا الاستثمار في رابطة جديدة لرياضة الدراجات.

وقال سيباستيون سونز، كبير الباحثين في شركة كاربو للاستشارات "الملاكمة لديها القدرة على اجتذاب وعي المستثمرين إلى المملكة.

"من خلال الاستثمار في الرياضة، تريد السعودية الوصول إلى المزيد من الأسواق، وإنشاء شبكات سياسية واقتصادية جديدة، وتريد احداث الجذب لها كوجهة سياحية، وتريد أيضا رفع الوعي العالمي بالتحول الذي تشهده المملكة".

وأحدث صندوق الاستثمارات العامة هزة في عالم الجولف من خلال تمويل سلسلة ليف جولف، في خطوة خلقت منافسة مع جولة اتحاد لاعبي الجولف المحترفين وأدت إلى صفقة مفاجئة لدمج الاتحادات المشرفة تم الإعلان عنها العام الماضي.


وأصبحت هذه الصفقة الآن في خطر بعد توقف المحادثات بين اتحاد اللاعبين المحترفين وسلسلة ليف جولف، وكما وصفتها لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي بأنها محاولة من قبل حكومة السعودية "لشراء النفوذ" في الرياضة الأمريكية.

ويتهم المنتقدون البلاد باستخدام صندوق الثروة السيادي للإنخراط في "تحسين الصورة عبر الرياضة" في مواجهة الانتقادات الشديدة لسجل السعودية في مجال حقوق الإنسان.

وقال ولي العهد لشبكة فوكس نيوز العام الماضي "إذا كان تحسين الصورة عبر الرياضة سيزيد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة واحد في المئة، فسأستمر في ممارسة تحسين الصورة".

واستضافت السعودية بالفعل مجموعة من أكبر نزالات الملاكمة.

ومنذ ذلك الحين، عرف ملاكمون مثل تايسون فيوري في الوزن الثقيل الطريق إلى الرياض للمشاركة في نزالات، حضرها النجم كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى دوري السعودي للمحترفين العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • مجددا.. الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة والمنظمات بنقل مقراتها إلى عدن
  • جماعة الحوثي: استهدافنا 145 سفينة منذ نوفمبر الماضي
  • أمير الكويت يأمر بنقل جثامين ضحايا الحريق للهند والنيابة تحبس متهمين
  • زعيم الحوثيين يكشف حصيلة العمليات ضد السفن منذ بدء حرب غزة (شاهد)
  • حادث مروع ينهي حياة أربعة مسافرين شرقي اليمن
  • بمليارات الدولارات.. السيادي السعودي يخطط لتدشين رابطة جديدة للملاكمة
  • وفاة أربعة أشخاص في حادث مروري مروع في الطريق الدولي بمحافظة المهرة (تفاصيل)
  • اليمن يعلن انتشال جثامين 65 مهاجراً أفريقياً من شواطئ شبوة
  • غزو الجراد لمصر من السودان.. 106 أسراب منذ نوفمبر الماضي
  • وفاة شخص وإصابة أربعة آخرين بحادث سير على طريق حماة – محردة