كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالقيام بحملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل بالجمهورية مع القيام بحصر اعداد المفارش وكميات البصل المشون والتي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ضبط الأسواق والاسعار ومتابعة توفير السلع الاستراتيجية للمواطنين .


وقامت امس لجان من قيادات الوزارة بالمرور على مفارش البصل في مناطق زراعته وتخزينه وذلك بمحافظات الجيزة والدقهلية والغربيةورصدت كميات كثيرة من البصل المشون في هذه المحافظات.


وتواصل وزير الزراعة مع جهاز حماية المستهلك للاشتراك مع قيادات الوزارة في حملات التفتيش اليوم على مفارش البصل في محافظة الجيزة حيث أسفرت عن وجود تخزين كميات كثيرة لدى التجار  وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيالهم بشأن تخزين واحتكار السلع الاستيراتيجية وحجبها عن الأسواق بهدف المغالاة في أسعارها.
وتم التنبيه على التجار بطرح هذه الكميات من البصل فى الأسواق وسوف تتواصل هذه الحملات التفتيشية فى جميع المحافظات بمشاركة كافة الأجهزة المعنية من أجل ضبط الأسواق والاسعار.

 
شارك في الحملة الدكتور ممدوح السباعي مدير صندوق الموزانة بوزارة الزراعة والمهندس عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمهندس اسعد منادى وكيل وزارة الزراعة الزراعة بالجيزة واللواء خالد السيد نائب رئيس جهاز حماية المستهلك

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الأسعار السلع الاستراتيجية البصل

إقرأ أيضاً:

متحدث «الزراعة»: توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها بشوادر ومنافذ الوزارة

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة وجهت اليوم هيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ونوه القرش خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن فترة الأعياد تشهد استعدادات مكثفة، موضحا أن عيد الأضحى القادم يشهد تجهيزات داخل المجازر ورفع الاستجابة القصوى في والوحدات البيطرية.

وأردف أنه يوجد حملات مكثفة على الأسواق لمتابعة صلاحية اللحوم التي سيتم بيعها للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى، إلى جانب متابعة الرقعة الزراعية ومواجهة أي تعديات عليها حيث يستغل البعض اجازة العيد في أعمال التعدي وهو ما ننتبه له.

ولفت القرش النظر إلى افتتاح شوادر تابعة للوزارة في كل المحافظات لتوفير اللحوم الحية والأضاحي للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيرا لتوفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها حسب النوع بشوادر ومنافذ الوزارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • القصير يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية
  • متحدث الزراعة: توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيه
  • متحدث «الزراعة»: توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها بشوادر ومنافذ الوزارة
  • الهيئة العامة للخدمات البيطرية: حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع اللحوم
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف الحملات على منافذ بيع اللحوم والأسماك استعدادا للعيد
  • وزير الزراعة يوجه بالتصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر
  • القصير يوجه بإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمجازر
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات