شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الحليق الكبير سيتسبب في انقسام ليبيا بسبب سياساته المالية، أكد رئيس المجلس الأعلى لقبائل الزوية الشيخ السنوسي الحليق تواصله مع النائب العام الصديق الصور بشأن وزير المالية السابق بحكومة السراج والمرشح .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحليق: الكبير سيتسبب في انقسام ليبيا بسبب سياساته المالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحليق: الكبير سيتسبب في انقسام ليبيا بسبب سياساته...

أكد رئيس المجلس الأعلى لقبائل الزوية الشيخ السنوسي الحليق تواصله مع النائب العام الصديق الصور بشأن وزير المالية السابق بحكومة السراج والمرشح لمنصب محافظ مصرف ليبيا المركزي علي بومطاري فيما إذا كان مرتكبًا لخطأ ما يبرر إلقاء القبض عليه، وكانت إجابته بالنفي.

وانتقد الحليق في تصريحات تلفزيونية ما يحصل بمصرف ليبيا المركزي من سياسات مالية، لافتًا إلى أن استمرار ما يحدث الآن سيؤدي إلى انقسام ليبيا، مضيفًا “نحن نريد ليبيا واحدة ونحن ضد المركزية وضد المحاصصة الظالمة“، مؤكدًا أنا الدولة الليبية لن تبنى بالمحاصصة والمركزية.

وأضاف الحليق مستنكرًا، “لماذا يتصرف محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير كأن ليبيا له، وهو مجرد موظف في الدولة الليبية“، مؤكدًا “نحن نحترمه ولكن لا نريده أن يستغل أموال ليبيا لذبح الليبيين“.

وأكد الحليق أن اللوم بكل ما حدث يرجع على رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة، مطالبًا النائب العام الصديق الصور بالإسراع في الإفراج عن بومطاري لأنه رمز من رموز قبيلة الزوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لیبیا ا

إقرأ أيضاً:

مصرف ليبيا المركزي يكشف عن الإحصائية الأخيرة لخدمة الدفع الفوري “لي باي” (LYPay)

الوطن| متابعات

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن الإحصائية الأخيرة المتعلقة بخدمة الدفع الفوري “لي باي” (LYPay)، التي تم إطلاقها في الأول من أغسطس 2024، كجزء من خطته لتعزيز الشمول المالي وتطوير خدمات الدفع الإلكتروني في البلاد.

وفقاً للبيانات الصادرة عن المصرف، تم تحديد سقف التحويل اليومي عبر الخدمة بقيمة 1000 دينار ليبي، في حين يصل سقف التحويل الأسبوعي إلى 6000 دينار، وسقف التحويل الشهري إلى 10,000 دينار. كما تم تحديد سقف الشراء عبر الخدمة بقيمة 3000 دينار يومياً، و10,000 دينار أسبوعياً، و20,000 دينار شهرياً.

وأكد المصرف في بيانه أن خطة تطوير الخدمة مستمرة، حيث سيتم رفع سقف التحويل والشراء تدريجياً في المستقبل، بهدف توفير مرونة أكبر للمستخدمين وتشجيع اعتماد وسائل الدفع الإلكتروني في التعاملات اليومية.

الوسومخدمات مالية طرابلس ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • عبد الكبير: تحقيق انفراجة في أزمة المصرف المركزي يمكن أن يأتي بتدخل إقليمي من مصر وتركيا
  • المهداوي: أنقرة لن تفرط في حليفها الصديق الكبير بسهولة
  • السريري: ليبيا في مأزق كبير بسبب الصراع على إدارة المركزي
  • معهد سياسات بريطاني: الدبيبة أُحبِط بعد رفض الصديق الكبير تمويل حكومته المسرفة 
  • عبد العزيز لـ الصديق الكبير: لا يوجد أحد يُوقف أموال العلماء ويضع الإمام المفتي في ظهره ويمشي للأمام
  • عبدالكبير: المفاوضات حول المصرف المركزي تجاوزت عودة الكبير
  • القريو ينفي تضرر أصول وأموال الليبية للاستثمار بسبب أزمة مصرف ليبيا المركزي الأخيرة
  • عبدالكبير: الصديق الكبير ساهم في توسع الإنفاق العام وحول المركزي لطرف سياسي
  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي
  • مصرف ليبيا المركزي يكشف عن الإحصائية الأخيرة لخدمة الدفع الفوري “لي باي” (LYPay)