بوابة الوفد:
2024-05-20@07:35:03 GMT

مباحث الضرائب تضبط 243 قضية في 24 ساعة

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في وزارة الداخلية عن ضبط (243) قضية فى مجالات عدة أبرزها "الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

اقرأ أيضا: دوافع إجرامية واهية سطرت مآسٍ إنسانية.. مُعظم النار من مُستصغر الشرر


 

ضبط أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص بحوزة شخصين تحرير 190 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق

هذا وجار مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهوريةلإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

 

يأتي ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 وفي ضوء اضطلاع أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم سيد. ن بالسجن لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالبساتين.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومُصادرة الجوهر المُخدر المضبوط.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم سيد.ن بأنه في يوم 2 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين حاز بقصد الإتجار جوهر "الهيروين" المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن التحريات السرية والمدعومة بالمراقبة الشخصية للضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة قد دلته على أن المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة.

وجاء ذلك حال تردده على دائرة قسم البساتين، متخذاً من شخصه والسيارة قيادته مكاناً لإخفائها، فاستصدر إذناً من النيابة العامة بالضبط والتفتيش. 

ونفاذاً لذلك الإذن انتقل على رأس قوة من الشرطة لمكان تواجد المتهم حسبما أفاده مصدره السري بميدان الجزائر دائرة قسم البساتين، وبوصول المتهم تم ضبطه وتفتيشه،

وعثر معه على هاتف محمول ومبلغ نقدي، وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على حقيبة سوداء أسفل المقعد الخلفي بفتحها عثر بداخلها على عدد سبع قطع حجرية اسطوانية بيج اللون ثبت أنها لجوهر الهيروين المخدر، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته لجوهر الهيروين.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن القطع السبعة المضبوطة وزنت (1522.6 جم) وأنها لجوهر الهيروين المخدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مصلحة الضرائب إستراتيجية وزارة الداخلية أجهزة الأمن الادارات العامة حملات مكبرة

إقرأ أيضاً:

شرطة النقل: ضبط 1562 قضية خلال يوم

واصلت وزارة الداخلية، شن الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة الأنشطة الإجرامية.

 

كثفت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، الحملات الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

 

حيث قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط (1562) قضية متنوعة.

 

ضبط المتهم بقتل طالب والاستيلاء على هاتفه بالإسماعيلية


 

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية الإسماعيلية ، من ضبط طالب لاتهامه بقتل صديقه وسرقة هاتفه المحمول، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت مديرية أمن الإسماعيلية، إخطارًا من مركز شرطة القصاصين، يفيد بورود بلاغًا من مزارع – مقيم بدائرة المركز، بتغيب نجله "طالب" عن مسكنه.

وبالفحص وإجراء التحريات، توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية إلى أن وراء إرتكاب الواقعة صديق المتغيب (طالب- مقيم بدائرة المركز).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، بغرض السرقة حيث قام بإصطحاب المتغيب لمنزله والتعدى عليه بسلاح أبيض كان بحوزته ما أسفر عن مصرعه في الحال، وإستولى على هاتفه المحمول، وأرشد المتهم عن الأداة المستخدمة فـى الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزهور بمديرية أمن بورسعيد، من إحدى المستشفيات بإستقبالها جثة عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة القسم، وبها جروح متفرقة بالجسم.

 بالإنتقال والفحص تبين أن وراء إرتكاب الواقعة حداد "له معلومات جنائية" لقيامه بالتعدى على المجني عليه بسلاح أبيض خلال مشاجرة لوجود خلافات بينهما.

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن بور سعيد من ضبطه وبحوزته الأداة المستخدمة في الحادث، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

كما أصيب 3 أشخاص بإصابات متفرقة بالجسم،  تنوعت ما بين السجات والكدمات والجروح، إثر وقوع حادث تصادم اليوم بين جرار زراعي وسيارة ملاكي بطريق "الدوار - أولاد صقر" بمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أولاد صقر المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إشارة من مستشفى أولاد صقر المركزي بوصول كل من: "جهاد. ع" 58 عامًا، و"بشرى. خ" 65 عاما، و"حور. م" عامين، مقيمين بمركز أولاد صقر، مصابين بكدمات وجروح وإصابات متفرقة بالجسم، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم، وخروجهم بعد تحسن حالتهم.

وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم بين جرار زراعي وسيارة ملاكي بطريق "الدوار - أولاد صقر" بمركز أولاد صقر، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام حركة المركبات المتحركة والمارة.


 

 

مقالات مشابهة

  • الخلية الأمنية بالجزيرة تضبط عدد (25) جهاز ساوند سستم – صور
  • المحكمة تبرأ الفنان مصطفى كامل.. تفاصيل
  • مباحث الضرائب تضبط 542 قضية خلال 24 ساعة
  • شرطة النقل: ضبط 1562 قضية خلال يوم
  • تحرير 13 ألف محضر سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16023 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • «الداخلية»: ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 13460 قضية سرقة تيار كهربائى
  • قطاع الأمن الاقتصادي يضبط 15 ألفا و609 قضايا متنوعة خلال 24 ساعة