سلطت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأحد عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا. في حق المتهم “ب.بشير” صاحب محل تجاري بحي شراعبة ” الكايتوس”. لضلوعه في جريمة محاولة قتل الضحية ” ح توفيق”. رب أسرة مستعملا المتهم سائل البنزين وولاعة. بحيث كاد الضحية أن يحترق وجهه بالنار لولا تدخل الأشخاص المتواجدين بالحي.

وتم ايداع المتهم السجن في الجلسة بعد الإجابة عن كل الأسئلة بنعم في غرفة المداولة.

وجاء منطوق الحكم بعدما التمست النيابة العامة تسليط عقوبة السجن المؤبد في حق عن جناية محاولة القتل مع سبق الإصرار.

وتبين من خلال مجريات المحاكمة أنه خلال شهر ماي 2022 على مستوى حي الشراعبة، وبينما كان الضحية متواجدا في محله التجاري. قام المتهم بالنزول من سيارته ومباغتة برشه بقارورة بنزين ذات سعة 1.5 لتر على وجهه. ثم أخرج ولاعة من جيبه بغرض إشعال النار غير أن الشاهدين كل من ” و.ج” و” ج.م” تدخلا مستعجلا وقاموا بمنع المتهم من القيام بالفعل .

ولدى توقيف المتهم بعد الشكوى التي قيّدها الضحية أمام مصالح الأمن اعترف بأنه قام بسكب مادة البنزين على وجه ضحيته. بسبب خلاف سابق بينهما، بحيث في كل مرة يقوم بمنعه من ركن سيارته. أمام المحل الذي يملكه وهذا بغرض جلب بناته من المؤسسة التربوية حيث يزاولن الدراسة.

وخلال جلسة المحاكمة تراجع المتهم عن تصريحاته التي أدلى بها خلال مجريات التحقيق الابتدائي وحتى القضائي أمام قاضي التحقيق. مصرحا لرئيس الجلسة بأن بيوم الوقائع قام بسكب البنزين على الضحية. لكن لم يكن ينوي إطلاقا اضرام النار بواسطة بلاعة كما أن تصريحات الشاهدين لا أساس لها من الصحة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

صانع محتوى يواجه عقوبة السجن 10 سنوات بسبب مطاردة بين مروحية ولامبورغيني

يواجه صانع المحتوى الشهير سو مين تشوي عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 10 سنوات بسبب نشره مشاهد قام بتصويرها وإخراجها العام الماضي عبر قناته على يوتيوب.

واتُهم الشاب الشهير باسم "أليكس تشوي" بوضع متفجرات على متن طائرة مروحية واستخدام مواد غير قانونية في ولاية كاليفورنيا قام بإحضارها من ولاية نيفادا المجاورة.

وتحت عنوان "تدمير سيارة لامبورغيني بالألعاب النارية"، نشر تشوي (24 عاما) مقطع فيديو تتجاوز مدته 10 دقائق في الرابع من يوليو/تموز 2023، قبل أن يقوم بحذف الفيديو في وقت لاحق.

View this post on Instagram

A post shared by Daily Mail (@dailymail)

وظهرت في المقطع طائرة مروحية تحلق في منطقة مهجورة وتطارد سيارة لامبورغيني زرقاء، بينما تقوم راكبتان بإطلاق الألعاب النارية على السيارة المسرعة، ويتطاير الشرر حول المكان. وفي أجزاء أخرى، يظهر تشوي بجوار المروحية، وهو يحمل ألعابا نارية.

وقال مكتب المدعي العام الأميركي للمنطقة الوسطى من كاليفورنيا -في بيان- إن الفيديو تم تصويره في منطقة ترفيهية تقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.

ومثل تشوي -الذي لديه أكثر من 924 ألف متابع عبر قناته على يوتيوب و1.2 مليون متابع على إنستغرام- أمام المحكمة الجزئية في الولاية التي أطلقت سراحه بكفالة قدرها 50 ألف دولار.

ومن المنتظر أن يخضع للمحاكمة بتهمة التصوير في المنطقة من دون الحصول على إذن مسبق، ووضع متفجرات على متن طائرة مروحية، واستخدام مواد محظورة في كاليفورنيا، وقد تصل عقوبته إلى 10 سنوات في السجن.

ولم يتم توجيه أي اتهامات أو توقيف لأي شخص آخر في القضية المتعلقة بالفيديو، بينما لا يزال التحقيق في الواقعة مستمرا.

مقالات مشابهة

  • «براءة من القتل وحبس بالتعاطي».. سيناريوهات عقوبة عصام صاصا بعد تنازل أسرة الضحية
  • أيمن يونس يكشف كواليس عقوبة زامورا عليه بسبب لاعب الأهلي
  • وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء
  • ورقة ضغط.. سر خلاف ريال مدريد وفيفا بسبب كأس العالم للأندية 2025
  • مستقبلى ضاع.. ضحية الشاب المتهور بسيارته يكشف تفاصيل إصابته بشلل نصفي
  • «الإنتاج الحربي»: السيارة الجديدة تحمل اسم «كيوت».. وستعمل بـ«البنزين والغاز»
  • لخلافات على قطعة أرض.. مقتل مزارع على يد ابن عمه في الفيوم
  • صانع محتوى يواجه عقوبة السجن 10 سنوات بسبب مطاردة بين مروحية ولامبورغيني
  • في صفقة بلعيد.. أول خلاف بين الأهلي وإدارة اتحاد العاصمة بسبب البند الشائك
  • إنتشال جثة غريق من البحر بالعاصمة