نفذت إدارة الفيروسات بمديرية الصحة والسكان تدريبا على أعمال مكافحة الفيروسات الكبدية وذلك برعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم وتحت إشراف دكتور محمد عبد التواب مدير الشئون الوقائية وبقيادة دكتور طارق زيدان مدير الإدارة واستمر التدريب لمدة اربعة أيام بقاعة دكتور محسن فتيح بديوان عام المديرية.

ناقش التدريب، تطعيم الفريق الطبي، وذلك وكذلك تطعيم طلاب الامتياز بمدارس ومعاهد وكليات التمريض

وتحديث الكشوف والبيانات، وقد حضر التدريب 20 من مسؤولي ومراقبي الفيروسات بالإدارات والمستشفيات التابعه لمديرية الصحة.

وقام بالتدريب دكتور مصطفى حامد صيدلي بالاداره العامه للفيروسات الكبديه بوزاره الصحه والسكان

والاستاذ وليد احمد عبد الصمد مراقب صحي بالإدارة العامة للفيروسات الكبديه بالوزارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم صحة الفيوم

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تناقش تطور التدريب منذ التأسيس

دبي:«الخليج»
افتتح اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، فعاليات مُلتقى المدربين الذي عقد بمشاركة أكثر من 400 مدرب ومدربة من كافة الإدارات العامة ومراكز الشرطة، ويناقش مراحل تطور التدريب في شرطة دبي منذ التأسيس، والتوجهات المُستقبلية ودور وسياسة وثقافة الجاهزية وانعكاسها على منظومة العمل.
حضر الملتقى، اللواء متقاعد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، واللواء سعيد حمد آل مالك، مدير مركز شرطة الراشدية، واللواء عيد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، واللواء الدكتور علي سنكل، المستشار الصحي لشرطة دبي، والعميد بدران الشامسي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، والعميد أحمد مرداس، مدير الإدارة العامة للتدريب، وعدد من الضباط والمدربين والضباط المدربين المتقاعدين.
منظومة متقدمة
وقال العميد بدران الشامسي: إن القيادة العامة لديها استراتيجية دقيقة ومنظومة متقدمة في مجال التدريب والتأهيل في مختلف التخصصات الشرطية والأمنية، وتمتلك خبرة طويلة وكفاءات بشرية مُتقدمة، الأمر الذي جعلها مقصداً للعديد من الجهات الشرطية والأمنية في الدولة والمنطقة والعالم، سواء للتدرب أو للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب والتقنيات المُستخدمة في هذا المجال.
وأَضاف، أن الأهداف الاستراتيجية وتوجهات شرطة دبي تتحقق بعدة عوامل أبرزها التدريب والتأهيل، لذلك تنظم الإدارة العامة للتدريب الملتقى السنوي لتعمل من خلاله على تعزيز وضمان استدامة التدريب الريادي.
من جانبه، قال العميد أحمد مرداس، مدير الإدارة العامة للتدريب: إن الملتقى حدث سنوي مهم يناقش ويطرح أبرز المواضيع التي من شأنها أن ترفع مستوى المعرفة لدى المدربين والخبراء والمحاضرين والمتخصصين في شرطة دبي، حيث يتم اختيار أجندة وبرامج الملتقى بناءً على دراسة تحليلية تشخيصية للاحتياجات الحالية والمُستقبلية لمنظومة التدريب.
ولفت إلى إطلاق مبادرة «تواصل المدربين» وهي خدمة ذكية وجديدة مخصصة لكافة المدربين في شرطة دبي، وتُعنى بتعزيز التواصل بينهم، وكذلك تلقي طلباتهم واحتياجاتهم سواء في الجانب المهني أو الشخصي.
بدوره، بيّن المقدم سليمان العامري، المنسق العام للملتقى، أن الملتقى تضمن جلسة حوارية رئيسية بعنوان «تاريخ التدريب»، وجلسة حوارية بعنوان «الجاهزية الشرطية»، وورشة عمل عن دور المدرب في الوقاية من إصابات التدريب.
وأضاف، أن الملتقى شهد عدداً من الفعاليات المُصاحبة منها 3 جلسات تحت عنوان «عصف ذهني عن السعادة الوظيفية للمدربين»، و«مستقبل التدريب مع الخبراء»، و«عصف ذهني عن منظومة تأهيل مدربي الرياضة على مستوى الشرطة»، إلى جانب معرضاً صحياً يُعنى بتوعية المدربين في التغذية السليمة ورفع اللياقة الصحية.
وكرم اللواء الغيثي، اللواء متقاعد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، تقديراً وتثميناً لتشريفه الملتقى، ولما قدمه في الجلسة الرئيسية من معلومات قيمّة أثرت الملتقى، واللواء الدكتور علي سنكل، المستشار الصحي لشرطة دبي لإدارة الجلسة.
كما كرم العميد بدران الشامسي، ويرافقه العميد أحمد مرداس، وعدداً من المدربين المتقاعدين الذين كانت لهم إسهامات عديدة في مجال التدريب والتأهيل، إضافة إلى تكريم عدد من المدربين القدامى، والذين أسهموا في إنجاح العملية التدريبية خلال الـ35 سنة الأخيرة، وكذلك أوائل المدربين المعتمدين في فئة أصحاب الهمم.

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تكرم مديرا المركز الطبى بالشيخ حسن ومركز رعاية طفل اول
  • صحة الفيوم تنظم تدريب لعدد 170 من الأطباء الجدد لرفع كفائتهم
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية بالإمارات
  • «التضامن» تنظم معسكرا تدريبيا لـ100 عضو من هيئة تدريس الجامعات ضمن «مودة»
  • الصحة بالفيوم تنظم تدريب تثقيفى حول مكافحة مرض الإيدز
  • صحة الفيوم تسلمت سيارة للتخلص من النفايات الخطرة
  • شرطة دبي تناقش تطور التدريب منذ التأسيس
  • العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا
  • شرطة دبي تنظم مُلتقى المدربين بمشاركة أكثر من 400 مُدرب متخصص