GX_P2V قتل جميع الفئران المصابة في غضون 8 أيامعلماء: يجب إيقاف هذا الجنون قبل فوات الأوانالفيروس هاجم الرئتين والعظام والعينين والقصبة الهوائية وأدمغة الفئران الميتة
أثارت دراسة نشرتها صحيفة نيويورك بوست المخاوف من تكرار جائحة تشبه فيروس كورونا، ولكن بشكل أكثر شراسة، تتعلق بسلالة متحولة من فيروس كورونا، أطلقوا عليها اسم فيروس GX_P2V.


أخبار متعلقة النائب العام: البيئة التشريعية في المملكة تحقق العدالة بأفضل الممارساتشاهد| طمأنينة وخشوع رواد المسجد الحرام في أروقة وصحن المطافوGX_P2V هو فيروس كورونا جديد جرى تطويره في مختبر صيني، لكنه أكثر عدوى وفتكًا من السلالات الأصلية.
ففي التجارب على الفئران، قتل GX_P2V جميع الحيوانات المصابة في غضون 8 أيام، بعد أن أظهرت الفئران المصابة أيضًا علامات سريرية شديدة، بما في ذلك الحمى وفقدان الوزن والتهاب الرئة.موت سريع مثير للدهشةووصفت الصحيفة ما حدث للفئران بأنه "موت سريع مثير للدهشة"، كما وصفت الفيروس الجديد بأنه ابن عم فيروس كورونا.
وأشارت في تقريرها إلى أن GX_P2V هاجم أدمغة الفئران التي صُممت لتعكس التركيب الجيني المشابه للبشر،
ونقلت عن أصحاب الدراسة قولهم: "يؤكد هذا على خطر انتشار GX_P2V إلى البشر، ويوفر نموذجًا فريدًا لفهم الآليات المسببة للأمراض للفيروسات المرتبطة بكورونا.
الفيروس القاتل هو نسخة متحورة من GX/2017، وهو ابن عم لفيروس كورونا واكتُشف في حيوانات البنجولين الماليزية في عام 2017، أي قبل 3 سنوات من تفشي الوباء.
والبنغولين، وتسمى أيضًا آكلات النمل الحرشفية، هي ثدييات توجد في المناطق الدافئة من الكوكب.Chinese lab crafts mutant COVID-19 strain with 100% kill streak in ‘humanized’ mice: ‘Surprisingly’ rapid death https://t.co/nLF8eFjfS6 pic.twitter.com/1YFLnfJlfs— New York Post (@nypost) January 17, 2024 أعراض مميتة وماتت جميع الفئران المصابة بالفيروس في غضون 8 أيام فقط، وهو ما أشار الباحثون إلى أنه معدل وفاة سريع ومدهش.
وأصاب GX_P2V الرئتين والعظام والعينين والقصبة الهوائية وأدمغة الفئران الميتة، وكانت أعراض شديدة بما يكفي ليتسبب في موت الحيوانات في النهاية.
في الأيام التي سبقت وفاتها، فقدت الفئران وزنها بسرعة، وأظهرت وضعية منحنية، وتحركت ببطء شديد.
والأكثر غرابة من ذلك كله هو أن عيونها تحولت إلى اللون الأبيض بالكامل في اليوم السابق لوفاتها.بحث فظيعوانتقد فرانسوا بالوكس، خبير الأوبئة في معهد علم الوراثة بجامعة كوليدج لندن، البحث ووصفه بأنه "فظيع" وعديم الجدوى من الناحية العلمية على الإطلاق.
ونقلت نيويورك بوست عن بالوكس قوله: "لا أستطيع أن أرى أي شيء ذا أهمية، يمكن تعلمه من إصابة سلالة غريبة من الفئران المتوافقة مع البشر بفيروس عشوائي بالقوة، وعلى العكس من ذلك، كان بإمكاني أن أرى حجم الأمور التي قد تسوء".
GX_P2V قتل جميع الفئران المصابة في غضون 8 أيام - نيويورك بوست
وتابع: "لا تحدد النسخة الأولية مستوى السلامة الحيوية واحتياطات السلامة الحيوية المستخدمة في البحث".
وأضاف: غياب هذه المعلومات يثير احتمالًا مقلقًا بأن جزءًا أو كل هذا البحث، مثل البحث في ووهان في 2016-2019 والذي من المحتمل أنه تسبب في جائحة كوفيد-19، قد أجري بشكل متهور دون الحد الأدنى من احتواء السلامة الحيوية والممارسات الأساسية للبحث مع مسببات الأمراض الوبائية المحتملة.إيقاف الجنونوأيد أستاذ الكيمياء والبيولوجيا الكيميائية في جامعة روتجرز، ريتشارد إيبرايت، مخاوف بالوكس بكلمة واحدة: "أوافق".
وكتب الدكتور جينادي جلينسكي، أستاذ الطب المتقاعد في جامعة ستانفورد: "يجب إيقاف هذا الجنون قبل فوات الأوان".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الصين كورونا فيروس كورونا فیروس کورونا فی غضون 8

إقرأ أيضاً:

ضجة في إسرائيل بعد رفض دفن جندي قاتل في غزة بمراسم عسكرية

إليران مزراحي جندي احتياط إسرائيلي في سلاح الهندسة، شارك لمدة 5 أشهر في الحرب على غزة، وكان يشارك متابعيه على منصات التواصل بمقاطع فيديو تظهر تدميره للمنازل في غزة. مزراحي كان يبدو في جميع صوره أنه سعيد ومتفاخر في قتاله وقتله للفلسطينيين.

ولكن غالبا ما تعكس منصات التواصل صورة غير حقيقية وبعيدة عن الواقع، فقد أفادت أمس الأحد الإذاعة الإسرائيلية بانتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في قطاع غزة.

20 ח"כים מהקואליציה ומהאופוזיציה חתמו על מכתב שיזמה לימור סון הר-מלך לשר הביטחון ולרמטכ"ל בקריאה לאפשר קבורה צבאית ללוחם אלירן מזרחי ז"ל שלקה בפוסט טראומה ושם קץ לחייו כשקיבל צו מילואים חדש pic.twitter.com/fH8473p2q3

— יוני בן מנחם yoni ben menachem (@yonibmen) June 10, 2024

وبعد هذه الإفادة بدأت الأخبار تنتشر على منصات التواصل الإسرائيلية عن انتحار الجندي إليران مزراحي، بسبب استدعائه للقتال مرة أخرى وهو يعاني اضطرابات نفسية بعد الحرب، ومن الطبيعي كجندي إسرائيلي شارك في إبادة أهالي غزة أن تقيم له وزارة الدفاع الإسرائيلية جنازة عسكرية لائقة.

ولكن ما حدث هو العكس، حيث أفادت تقارير صحفية بأن الوزارة رفضت دفن مزراحي بطريقة عسكرية، لأنه لم يكن في الخدمة بشكل رسمي.

"לא מגיע לו קבורה צבאית?": לוחם מילואים פוסט טראומתי שם קץ לחייו לאחר שקיבל צו 8 נוסף

אלירן מזרחי סייע בפינוי גופות נרצחים ממסיבת "נובה", נלחם בעזה עד שנפצע והוכר כפוסט טראומתי ונכה צה"ל.

משפחתו דורשת להכיר בו כחלל צה"ל אך במשרד הביטחון מסרבים: "אמרו לנו שלא מגיע לו קבורה רשמית… pic.twitter.com/AbPqtaIo5f

— החדשות – N12 (@N12News) June 9, 2024

ومع رفض الدولة دفن مزراحي عسكريا، خرجت أخته بمقطع فيديو ووجهت رسالة إلى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، وطالبته من خلالها بالتدخل من أجل تحرير جثة شقيقها المحتجزة في معهد الطب العدلي.

وقالت في رسالتها المصورة "لا تبقوه هناك حتى عيد البواكير (شفوعوت)، الذي يصادف يومي الثلاثاء والأربعاء، أخرجه من هناك لا تبقي عليه هناك، أنا أتوسل".

وأضافت "غالانت أنا أتوجه إليك، أنا أعي جيدا أن الملف على طاولتك، أخي موجود في أبو كبير، هو ملقى هناك جثة وينتظر جوابك..".

@yoavgallant
אתה עסוק מאוד, זה ברור ומובן
ובכל זאת
תוריד הוראה מיידית לסיים עם הסיפור הזה של גיבור ישראל אלירן מזרחי ז״ל שעזב ארבעה ילדים
(שניים עם צרכים מיוחדים)
ויצא להילחם עבור כולנו
גיבור!!!!! וכך הוא צריך להיקבר ולהיזכר!
המשפחה הזאת לא צריכה להתחנן ולסבול יותר pic.twitter.com/0hdq4OowpQ

— Sivan Cohen Saban סיון כהן ????️ (@sivanhakolkalul) June 10, 2024

ومع انتشار خبر رفض السلطات الإسرائيلية الاعتراف بمزراحي كجندي ودفنه بمراسم عسكرية، ضجت منصات التواصل بالخبر، وسادت حالة من الغضب والاستنكار بين المدونين الإسرائيليين.

وبدأت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الحكومة الإسرائيلية بدفن جندي الاحتياط بمراسم عسكرية، فوجهت عضو الكنيست يوليا مالينوفسكي رسالة إلى وزير الدفاع غالانت تطالبه بدفن جندي احتياط كجندي في جيش الاحتلال، وقالت في تدوينة عبر منصة إكس "على الجهاز الأمني ​​أن يدرك أن إجراءات ما قبل السابع من أكتوبر لم تعد مناسبة لهذا اليوم، فالواقع أقوى من أي إجراء".

وأضافت في تدوينتها أنه من المتوقع أن تستوعب المؤسسة الأمنية الواقع وتغير الإجراءات أو أن تكون مرنة في حالات استثنائية كما في حالة إليران مزراحي الذي أنهى حياته كنتيجة مباشرة للصدمة التي تعرض لها أثناء إخلاء الجثث، ويجب احترام رغبة العائلة المبررة ودفن إليران عسكريا.

מערכת הביטחון צריכה להפנים שהנהלים שלפני השבעה באוקטובר כבר לא מתאימים להיום, המציאות חזקה יותר מכל נוהל.

הטבח הנורא והמלחמה הארוכה שבאה בעקבותיו חשפו חיילים ולוחמים רבים מכוחות הביטחון למראות קשים שצילקו להם את הנפש והשאירו בהם טראומה לכל החיים.

מצופה ממערכת הביטחון להפנים… pic.twitter.com/CPrRqx3X0c

— Yulia Malinovsky יוליה מלינובסקי (@YuliaMalinovsky) June 9, 2024

وعلق آخرون على رفض وزارة الدفاع دفنه عسكريا بالقول "ما يجب أن نفعله هو الاعتراف به كعضو في جيش الدفاع الإسرائيلي والسماح بدفنه في دفن عسكري، لقد أنهى حياته بسبب خدمته في الجيش ومساهمته وتضحياته من أجل البلاد على حساب حياته".

לעשות למענו זה להכיר בו כחלל צה"ל ולאפשר לו להיקבר בקבורה צבאית. הוא סיים את חייו בגלל השירות שלו בצבא והתרומה וההקרבה שלו למען המדינה במחיר נפשו ולבסוף חייו.
אלירן הוא קורבן של המלחמה! pic.twitter.com/xZnopRL5Iy

— שטרן יועצי ניהול (@office57877149) June 10, 2024

أما عن معاناة مزراحي من اضطرابات نفسية ما بعد الحرب في غزة، فقد علق أحد المغردين على القضية بالقول لسوء الحظ، إن قضية الراحل إليران مزراحي ستكون مجرد البداية، ودولة إسرائيل في عام 2024 ليست قادرة أو مستعدة للتعامل مع تسونامي المقاتلين الذين سيحتاجون إلى إعادة تأهيل عقلي، بسبب الحرب في غزة.

לצערי המקרה של אלירן מזרחי ז״ל הולך להיות רק ההתחלה. מדינת ישראל בשנת 2024 לא מסוגלת או ערוכה לטפל בצונאמי הלוחמים שיצטרכו שיקום נפשי ומעטפת ראויה עם שוך הקרבות ובטח במהלכם. לפני כשבועיים פגשתי לוחם מצטיין שהוכר כפוסט טראומטי עוד בצוק איתן וגויס שוב בחרבות ברזל. האיש, בעל דוקטורט…

— בר שם-אור Bar Shem-Ur (@Bar_ShemUr) June 9, 2024

وقال أحد المغردين إن مزراحي ضحى بنفسه من أجل الدولة، ولكن الدولة تخلت عنه وعن عائلته.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن 10 ضباط وجنود للاحتلال انتحروا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انتحر عدد منهم خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.

مقالات مشابهة

  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • ”صنعاء على صفيح ساخن.. الرعب يسيطر على المليشيا الحوثية و حملة اعتقالات واسعة”
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • ضجة في إسرائيل بعد رفض دفن جندي قاتل في غزة بمراسم عسكرية
  • شوبير يثير الجدل حول مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية 2025
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • بعد طرحه في دور العرض السينمائي.. تفاصيل فيلم الرعب The Watchers