شهدت مدينة مأرب، اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية غاضبة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتطالب بمحاكمة قادة الاحتلال.

وأكد المشاركون في المسيرة، أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يعيش مثل شعوب العالم في بلد أمن مستقر ، ينعم بالحرية والاستقلال، وأن ما يتعرض له اليوم من قبل الكيان الصهيوني وبدعم أمريكي شامل واسناد غربي كامل، يعد سقوطا اخلاقيا ، وانتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية .

وقال بيان الوقفة إن حرب الابادة الجماعية والإرهاب الاسرائيلي الغاشم وغير المسبوق في قتل الاطفال والنساء والمدنيين الأبرياء ومحاصرة أهلها من كل وسائل الحياة يعتبر وصمة عار في جبين النظام العالمي والمجتمع الدولي الذي بات يعاني من انتكاسة أخلاقية وضمير غير إنساني .

وأضاف البيان :ان ما يتعرض له الشعب الفلسطيني يعد هولوكست جديد ،ويضع الكيان الصهيوني وامريكا والدول الداعمة له في ميزان الإنسانية نازيون جدد تجب محاكمتهم على جرائمهم البشعة .

وجددوا التأكيد على استمرار دعم الشعب اليمني للشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة ماديا ومعنويا ، انطلاقا من المواقف الاخوية الصادقة والأصيلة للشعب اليمني منذ بداية القضية الفلسطينية.

 

كما أكد المشاركون في المسيرة الحاشدة أن الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة واجب شرعي وقومي وإنساني لا يجوز أن يوظف للاستقطاب الطائفي والمزايدة السياسية واستغلال عاطفة الشعب اليمني لأهداف أخرى لا تصب في صالح القضية الفلسطينية.

وعبر المشاركون عن إشادتهم بخطوة دولة جنوب أفريقيا بتقديم دعوى قضائية ضد الكيان الصهيوني بسبب عدوانه على شعب غزة وحصارهم وممارسة جرائم الإبادة الجماعية والمجازر البشعة ' مناشدين محكمة العدل الدولية في لاهاي بالنظر في الدعوى دون ضغوط غربية وصهيونية وإصدار حكمها العادل ضد المجرمين الصهاينة وداعميهم .

وشهدت المسيرة كلمة باسم الصحفيين اليمنيين عبروا فيها عن استنكارهم لما يتعرض له الصحفيين من عملية قتل واستهداف ممنهجة من قبل الكيان الاسرائيلي ،والتي طالت أكثر من 100 صحفي ، وإصابة العشرات .

  

وأدانوا الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في قطاع غزة ، وطالبوا بوقف تلك الجرائم ،وإيقاف جرائم الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي تطال الصحفيين .

كما ألقى الطلاب المشاركين في المسيرة كلمة لزملائهم من طلاب غزة ،الذين تطالهم آلة الحرب الاسرائيلية من طيران وقصف مدفعي قتلت الالاف من الأطفال.

وطالبوا الضمير الإنساني العالمي والمنظمات الحقوقية التدخل العاجل والسريع لإيقاف نزيف دم الطفولة .

وكان للمرأة في الوقفة كلمة عبرت خلالها عن إدانتها للجرائم الوحشية بحق النساء في فلسطين، وحيت صمود الشعب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية التي اظهرت رباطة جأش وبطولة لا تختلف عن بطولات إخوانها من أبطال المقاومة في الميدان .

 ورفعت في المسيرة والوقفة اللافتات المعبرة، واعلام دولة فلسطين ورددوا الهتافات الغاضبة ضد الكيان الصهيوني ، والدعم الأمريكي والصمت العربي والدولي إزاء جرائم الاحتلال.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يهاجم إسرائيل بسرب مسيّرات ومدفعية الاحتلال تستهدف جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ هجوم بسرب من الطائرات المسيّرة الانقضاضية على موقع عسكري إسرائيلي شرق نهاريا، في المقابل شنت إسرائيل غارات جوية على بلدتي عيترون وعيتا الشعب، ومنطقة جبل الريحان جنوبي لبنان.

وقال الحزب إنه هاجم بسرب من المسيرات الانقضاضية مقر القيادة المستحدث للفرقة 146 شرق نهاريا، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة، وإيقاع قتلى وجرحى بين الجنود الإسرائيليين.

كما أعلن الحزب استهداف مقر قيادي لفرقة الجولان "210 شاعل"، وأماكن تمركز ضباط العدو بالأسلحة المناسبة، مؤكدا إيقاع إصابات في صفوفهم.

وأضاف الحزب أنه استهدف بمسيرة انقضاضية موقع بياض بليدا، وقصف 4 مبانٍ في مستوطنات أفيفيم ويرؤون والمنارة، ودمر الأجهزة التجسسية في ثكنة راميم، وفي موقع الرادار بمزارع شبعا المحتلة.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "الدفاعات الجوية فشلت في اعتراض 4 طائرات مسيرة، أُطلقت تجاه الجليل الغربي والجولان السوري المحتل، ما أدى إلى اندلاع حرائق".

وأظهرت مقاطع فيديو اعتراض الدفاعات الجوية الإسرائيلية لجسم جوي مشبوه في سماء صفد دون تفعيل صفارات الإنذار.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن منازل عدة تم استهدافها بالصواريخ في بلدة المنارة ويارؤون.

إسقاط مسيّرة

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سقوط مسيرة عسكرية تابعة له من طراز "هرميس 900" داخل الأراضي اللبنانية، إثر استهدافها بصاروخ أرض- جو.

وقال الجيش، في بيان، "أطلق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو الإسرائيلي عملت في الأجواء اللبنانية، حيث أصيبت المسيرة وسقطت داخل لبنان".

بدورها، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن هذا هو الحادث الخامس من نوعه منذ بداية الحرب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من جانبه، قال حزب الله في بيان "أثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو (الإسرائيلي) في الأجواء اللبنانية، تم رصد مسيرة من نوع هرميس 900، مسلحة ‏بصواريخ لتنفذ اعتداءات على مناطقنا".

وأضاف "عند وصولها (المسيرة) إلى دائرة النار استهدفها عناصرنا بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها، وأصابوها إصابة مباشرة، وتم إسقاطها".‏

أما وكالة أنباء لبنان الرسمية فقالت إن "أبناء منطقتي إقليم التفاح وجبل الريحان (جنوب)، شاهدوا المسيرة بالعين المجردة وهي تهوي في أحراج منطقة الريحان والدخان ينبعث خلفها".

بلدات الجنوب اللبناني تتعرض يوميا لغارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي (رويترز) قصف إسرائيلي

في المقابل، تعرض محيط بلدات حدودية عدة جنوبي لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي عنيف ومتواصل، وقال مراسل الجزيرة إن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على بلدتي عيترون وعيتا الشعب ومنطقة جبل الريحان جنوبي لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا على الحدود، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح، معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع قطاع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

مقالات مشابهة

  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بسرب مسيّرات ومدفعية الاحتلال تستهدف جنوب لبنان
  • مسيرة حاشدة في مدينة فانكوفر دعماً للشعبين الفلسطيني واليمني
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واليمني
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • "الصحفيين" تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان ومحاكمة قادة الكيان الصهيونى وأمريكا
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات