احتفت الهيئة العامة لقصور الثقافة بكل من الروائي والباحث فؤاد مرسي والشاعر والناقد محمود الحلواني لبلوغهما سن الستين، حيث قام عمرو البسيوني رئيس الهيئة والشاعر والباحث مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية. 

أهدى عمرو بسيوني رئيس الهئئة العامة لقصور الثقافة  كل من المكرمين درع الهيئة وشهادة تقدير تكريما لمشوارهما الحافل بالعطاء الثقافي المميز.

 وقد شهد التكريم حفلا موسيقيا احتفاء بالمكرمين، تلاه مشاركة عدد كبير من الأصدقاء والمحبين بشهادات حول إسهام فؤاد مرسي ومحمود الحلواني في الحياة الوظيفية ودورهما في تطوير العمل الثقافي، فضلا عن إسهامهما الإبداعي المميز.

شارك بالكلمات كل من الشعراء: عبده الزراع مدير عام إدارة الثقافة العامة بالهيئة وسعيد شحاتة عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر  والشاعر والناشر مجدي أبو الخير، والقاص والناقد حسن الجوخ نائب رئيس نادي القصة، وكل من القاص د. حاتم رضوان ومحمد رفاعي ومختار عبد الوهاب.

IMG-20240122-WA0048 IMG-20240122-WA0052 IMG-20240122-WA0047 IMG-20240122-WA0053

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة الروائي فؤاد مرسي IMG 20240122

إقرأ أيضاً:

بعثة ميدانية لتوثيق مسار العائلة المقدسة بالمنيا

ضمن احتفالات وزارة الثقافة، بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ، بعثة ميدانية إلى دير جبل الطير شرق النيل بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا ، لتوثيق مسار رحلة العائلة المقدسة.

وتهدف البعثة لتوثيق مظاهر الإحتفال والكرامات والأماكن والأديرة ، التي مرت بها العائلة المقدسة السيدة العذراء والسيد المسيح عليه السلام ، في رحلتها وقبل أن تستقر في محطتها الأخيرة بدير المحرق بأسيوط، ويترأس البعثة دكتورة الشيماء الصعيدي مدير عام أطلس المأثورات الشعبية ، وبمشاركة مجموعة باحثين من محافظات البحر الأحمر، الإسماعيلية، المنوفية، والجيزة، والمنيا.

ودير جبل الطير شرق النيل بسمالوط ، هو المحطة قبل الأخيرة في مسار رحلة العائلة المقدسة، ويقع دير العذراء مريم في أعلى الجبل.

وتحتفل الكنيسة الأرثوذكسية سنويا ، بمسار العائلة المقدسة في مصر يوم 1 يونيو من كل عام، ويصاحب هذا الحدث الديني عدد من مظاهر الإحتفال التي يتمازج فيها الموروث الثقافي مع المعتقد الديني ، والتي تتنوع ما بين الأكلات والألعاب الشعبية، وما يحمله من موروث غزير من المعارف الشعبية التي توجه سلوك المجتمع، البعثة الميدانية تقيمها الإدارة العامة لأطلس المأثورات الشعبية ، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتورة حنان موسي، وتأتي ضمن برنامج أعدته هيئة قصور الثقافة هذا العام احتفالا بذكرى رحلة العائلة المقدسة ، وشهد البرنامج حفلا فنيا بمسرح السامر أحياه فريق كورال أغابي الكنائسي ، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة وسفيري فنزويلا ، والدومينيكان، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة ، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة ، والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية ، وعدد من قيادات الهيئة ، وشهد الحفل افتتاح معرض فني مصاحب عن العائلة المقدسة ، ووجهت وزير الثقافة بإعادة العرض على مسارح قصور الثقافة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • وزير الثقافة يدشن مشروع دعم الحرف اليدوية في دار الحمد بصنعاء
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • بعثة ميدانية لتوثيق مسار العائلة المقدسة بالمنيا
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • رئيس «قصور الثقافة» يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية الـ46 (صور)
  • رئيس قصور الثقافة يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية في دورته 46
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية في دورته 46