قالت وزارة المالية اليابانية، الأربعاء، إن واردات اليابان من النفط الخام التي تم تخليصها جمركيا انخفضت 5.2 بالمئة في ديسمبر، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

وأظهرت بيانات أولية أن اليابان، رابع أكبر مشتر للخام في العالم، استوردت 2.87 مليون برميل يوميا من النفط الخام الشهر الماضي.

وبلغ إجمالي واردات اليابان من الغاز الطبيعي المسال 6.

496 مليون طن الشهر الماضي، بزيادة 7.2 بالمئة عن العام السابق.

وأظهرت البيانات أن واردات الفحم الحراري لتوليد الطاقة انخفضت 8.1 بالمئة في ديسمبر إلى 9.743 مليون طن.

في سياق متصل، أظهرت بيانات رسمية أيضا:

صادرات اليابان ترتفع بنسبة 9.8 بالمئة على أساس سنوي في ديسمبر 2023، متجاوزة التوقعات البالغة 9.1 بالمئة، وجاء أداء الصادرات أفضل من المتوقع، مدعومًا بارتفاع شحنات السيارات والمواد الخام. الواردات تراجعت بنسبة 6.8 بالمئة على أساس سنوي، مقابل متوسط التوقعات لانخفاض قدره 5.3 بالمئة، مما يعكس ارتفاع أسعار الطاقة واستقرار الطلب المحلي. حققت اليابان فائضًا تجاريًا قدره 62.1 مليار ين (حوالي 419 مليون دولار)، بعكس التوقعات التي كانت تشير إلى عجز تجاري بحوالي 122.1 مليار ين.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اليابان واردات اليابان الغاز الطبيعي المسال الفحم صادرات اليابان اليابان واردات اليابان صادرات اليابان الصادرات اليابانية اقتصاد اليابان الاقتصاد الياباني الفائض التجاري اليابان واردات اليابان الغاز الطبيعي المسال الفحم صادرات اليابان اليابان فی دیسمبر

إقرأ أيضاً:

تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله

أوضح بيان صادر عن تحالف أوبك بلس، اليوم الأحد، أن دول التحالف اتفقت على تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله، وذلك بهدف دعم مستويات الأسعار في مواجهة العديد من عوامل عدم الاستقرار.

وأشار بيان تحالف أوبك بلس الصادر إلى أن دول التحالف اتفقت على تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام من الأول من يناير 2025 وحتى 31 ديسمبر 2025،

ونوه البيان إلى موافقة التحالف على السماح لدولة الإمارات العربية المتحدة بزيادة إنتاجها بمقدار 300 ألف برميل يوميا في العام المقبل، وأن الزيادة الإماراتية ستتم تدريجيا على مراحل ابتداء من يناير 2025 حتى نهاية سبتمبر 2025.

تجدر الإشارة إلى أن أعضاء تحالف أوبك بلس يخفضون إنتاج النفط حالياً بحوالي 5.86 مليون برميل يومياً، وهو ما يوازي نحو 5.7% من الطلب العالمي، وتتضمن التخفيضات نحو 3.66 مليون برميل يوميا من أعضاء أوبك بلس «تمتد حتى نهاية 2024»، جنبا إلى جنب مع تخفيضات طوعية قدرها 2.2 مليون برميل يوميا يتبناها بعض الأعضاء وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية وروسيا «تنتهي بنهاية يونيو الجاري».

اقرأ أيضاً«النواب» يوافق على مشروعات قوانين للبحث عن البترول واستغلاله في الصحراء الغربية

طارق الملا: قطاع البترول يمتلك بنية أساسية متطورة ومهارات متميزة

وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتي بنزين وغاز لتموين السيارات

مقالات مشابهة

  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • أوبك+ تحدد مستوى إنتاجها عند 39.7 مليون برميل يوميا من 1 يناير 2025 إلى 31 ديسمبر 2025
  • تقرير: ارتفاع واردات الكاميرون من الأسلحة بنسبة 42% في عام 2023
  • انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83.92 دولار
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء