فرضت بريطانيا ، اليوم الخميس، عقوبات على المسؤول العسكري للحوثي "محمد ناصر العاطفي".

كما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية ، اليوم ، فرض عقوبات خاصة بمكافحة الإرهاب تستهدف 4 أفراد من اليمن.

ومن ناحية أخرى، قال قائد مليشيات أنصار الله "الحوثيين" عبد الملك الحوثي، أن الولايات المتحدة تصر على استمرار حصار غزة ومنع تدفق المساعدات الإنسانية الضرورية للقطاع، مشيرا إلى أن واشنطن تقاتل من أجل وصول السفن المحملة بالبضائع لـ إسرائيل، لكنها تمنع وصول المساعدات لقطاع غزة.

وشدد عبد الملك الحوثي على أن العدوان الأمريكي على اليمن يكلف الأمريكيين كثيرا على المستوى الاقتصادي، وأن واشنطن ليس لديها مشكلة في أن يتوسع الصراع بالمنطقة.

وأكد عبد الملك الحوثي، على أن معركة الحوثيين تهدف إلى إسناد الشعب الفلسطيني وليس لها أهداف أخرى، وهي مستمرة ومرتبطة بالتطورات في غزة، مشددا على أن الحوثيين ستواصل عملياتها حتى يصل الغذاء والدواء إلى كامل أنحاء قطاع غزة، وحتى يتوقف الإجرام الإسرائيلي.

وقال عبد الملك الحوثي في كلمته، إن العمليات العسكرية في البحر الأحمر التي نقوم بها لا تهدد الملاحة الدولية، لافتا إلى أنه قد عبرت منذ بداية العمليات العسكرية 4874 سفينة تجارية من باب المندب.

وأوضح أن العمليات العسكرية الحوثية تستهدف السفن المرتبطة بـ إسرائيل فقط بهدف الضغط عليها من أجل إيصال المواد الإغاثية إلى الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخزانة الأمريكية التطورات الإنسانية الأمريكية الأمريكيين الشعب الفلسطيني العمليات العسكرية العمليات العدوان الأمريكي عبد الملک الحوثی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا

صرح منسق الاتصالات الإستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، بأن من المقرر أن تعلن مجموعة السبع عقوبات جديدة وقيودا على الصادرات ضد روسيا في قمتها في إيطاليا. وأضاف: "سنواصل رفع تكاليف الآلة العسكرية الروسية، وسنعلن هذا الأسبوع عن حزمة رائعة من العقوبات الجديدة وضوابط التصدير".

وأشار كيربي أيضا إلى أن المجموعة ستعلن خطوات جديدة لاستغلال الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا، وقال: "سنعلن عن خطوات جديدة لتحرير قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا، ولمساعدتها على التعافي من الدمار الذي سببه جيش بوتين".

وأوضح المسؤول الأمريكي أن القيود ستؤثر على "المنظمات والشبكات" التي بحسب الغرب، تساعد روسيا في الحصول على ما تحتاجه للقيام بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال: "هذه الإجراءات ستجعل من الصعب على الميسرين الماليين مثلا دعم القاعدة الصناعية العسكرية الروسية، وستحد أيضا من العوائد المستقبلية لقطاعات حيوية في روسيا".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • القاعدة العسكرية الروسية في السودان: التفاصيل والتأثيرات
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مليشيا الحوثي
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أشخاص وشركات وسفن على ارتباط بجماعة الحوثي
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على الحوثيين‎
  • داخل الحرم المكي.. قيادات وعناصر حوثية تؤدي قسم الولاية للحوثي وتردد شعار الصرخة "فيديو"
  • الكشف الطائرة المسيرة "شاهين" خلال عرض عسكري مهيب بمناسبة اليوبيل الفضي للملك
  • وزير الرياضة يهنئ أبطال الإسكواش المصري بالسيطرة على بطولة بريطانيا المفتوحة
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ أبطال الإسكواش بالسيطرة علي بطولة بريطانيا المفتوحة