حسم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، موقف اتحاد الكرة بعد الخروج المخيب للمنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

اتحاد الكرة يستقر على رحيل فيتوريا ومفاوضات معه لتخفيض الشرط الجزائي مجدي عبد الغني: اتحاد الكرة الحالي تركيزه فى "السفريات" وجميع المنتخبات الوطنية فاشلة حقيقة إقالة اتحاد الكرة

وقال الإعلامي أسامة كمال خلال برنامجه "مساء dmc"، إنه لم يطالب بإقالة اتحاد الكرة لكنه كان يقول إن أي مسئول يرى أنه قصر في عمله يجب أن يتقدم باستقالته.

وأوضح أن وزير الشباب والرياضة أكد أنه لا توجد نية لإقالة اتحاد الكرة بعد وداع كأس الأمم الإفريقية مبكرًا، خصوصًا وأن الانتخابات موعدها الطبيعي في شهر يوليو المقبل.

وأضاف أن ما حدث من استقالة اتحاد الكرة في 2019 كانت الأمور صعبة مع وجود لجان إدارة للاتحاد معينة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم لمدة عامين، قبل أن تقام انتخابات جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الكرة وزير الشباب والرياضة الاتحاد الدولي لكرة القدم وزير الرياضة كأس الأمم الأفريقية الأمم الأفريقية الإعلامي أسامة كمال بطولة كأس الأمم بطولة كأس الأمم الإفريقية استقالة اتحاد الكرة الدكتور أشرف صبحي كأس الأمم الإفريقية 2023 اتحاد الکرة

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة في أزمة حسين الشحات والشيبي

كشف هاني بكري محامي محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز عن كواليس جديدة في أزمة الشيبي مع حسين الشحات على خلفية قيام لاعب الأهلي بصفه النجم المغربي في مباراة الفريقين.

وقال محامي الشيبي تعليقًا على أنباء مخالفة اللوائح في قرار اللجوء للمحاكم المدنية: " هناء استثناء في قانون الفيفا، حيث تؤكد لوائح الاتحاد الدولي أنه في المسائل الجنائية يمكن فيها اللجوء للمحاكم المدنية ".

قرار قضائي هام حول حكم حبس حسين الشحات في واقعة التعدي على الشيبي المستشار القانوني لاتحاد الكرة ينسحب أمام محامي الشيبي في مداخلة تلفزيونية

وأضاف محامي الشيبي معلقًا على العقوبة الموقعة ضد اللاعب المغربي من اتحاد الكرة: " القرار جاء من اتحاد الكرة وليست لجنة الانضباط وهذا مخالف للقانون واللوائح ".

وتابع: "عقوبات اتحاد الكرة أثارت استفزاز محمد الشيبي، وهو لم يخالف لوائح الفيفا ولا اللوائح الداخلية باللجوء إلى المحاكم المدنية للحصول على حقه واستعادة كرامته التي أهينت ".

وواصل: " اتحاد الكرة تقاعس عن إحالة شكوى الشيبي للجنة الانضباط ولم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة ".

واستكمل: “ الشيبي متمسك بالحصول على حقه بالقانون ويرفض في الوقت الحالي أي محاولات لحل النزاع بشكل ودي "، مؤكدًا رفضه مبادرة الإعلامي مدحت شلبي لإنهاء الأزمة بين الطرفين بشكل ودي.

واختتم: " الشيبي اضطر لتقديم بلاغ جنائي للقضاء الجنائي، النيابة العامة حققت في الموضوع واكتشفت أن هذا الأمر يشكل جريمة جنائية وبناءً عليه أصدرت تحول الشحات للمحاكمة الجنائية وأصدرت ضده العقوبات المناسبة".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • رد عاجل من اتحاد الكرة على أزمة تعيين حكمين لمباراة في دورة الترقي
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • احمد مجاهد يكشف حقيقة ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة
  • تطورات جديدة في أزمة حسين الشحات والشيبي
  • وزراء الشباب والرياضة العرب يقومون بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي للاطلاع على حلته الجديدة بعد خضوعه لصيانة شاملة
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة رابطة المعلقين
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وزارة الرياضة عن واقعة الشيبي والشحات: أمر رياضي بحت يخص اتحاد الكرة