قامت OnePlus مؤخراً بإطلاق هاتف ذكي جديد للمبتدئين في بعض الأسواق العالمية، وهو هاتف OnePlus Nord N30 SE 5G. ويعد هذا الهاتف خليفة لـ OnePlus Nord N20 SE الذي تم إطلاقه في عام 2022.

ويأتي الهاتف الجديد بعدة تحسينات رئيسية، حيث يضم معالجًا أقوى يدعم شبكات الجيل الخامس 5G وشاشة بدقة أعلى.

ومع ذلك، تمامًا مثل الجيل السابق، فإن هذا الهاتف الجديد هو أيضًا نسخة معاد تسميتها من هاتف Oppo آخر.

في الواقع، فإن هاتف OnePlus Nord N30 SE 5G الجديد ما هو إلا نسخة محدثة من هاتف Oppo A79 5G (المعروف أيضًا باسم Oppo A2 5G) الذي تم إطلاقه في أواخر أكتوبر ونوفمبر الماضيين. وبالمقارنة، فإن هاتف OnePlus Nord N20 SE السابق كان نسخة محدثة من هاتف Oppo A77.

ومن أهم التحسينات في Nord N30 SE 5G استخدام معالج MediaTek Dimensity 6020 SoC الأقوى الذي يدعم شبكات 5G، بينما كان الإصدار السابق يعتمد على معالج MediaTek Helio G35 الأبطأ الذي يدعم فقط شبكات 4G.

كما يتميز الهاتف الجديد بشاشة أكبر قياس 6.72 بوصة بدقة FHD+ (2400 × 1080 بكسل) مع ثقب في المنتصف ومعدل تحديث 90 هرتز، بينما كانت شاشة الجيل السابق أصغر حجماً (6.56 بوصة) وبدقة HD+ ومعدل تحديث 90 هرتز ونوتش على شكل دمعة.

وتتشابه معظم المواصفات الأخرى بين الجهازين، حيث نجد كاميرا خلفية مزدوجة 50 ميجابكسل (عريضة) + 2 ميجابكسل (عمق)، وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل، ومكبرات صوت ستيريو مزدوجة، ومستشعر بصمة جانبي، وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 33 وات.

ولم تعلن OnePlus حتى الآن عن سعر وتاريخ إطلاق هاتف Nord N30 SE 5G بشكل رسمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: OnePlus Nord

إقرأ أيضاً:

ما الفرق بين مقترح بايدن للهدنة والمقترح الذي وافقت عليه حماس سابقا؟

بايدن يكشف تفاصيل مفترح تل أبيب للهدنة في غزة 

إعلان الرئيس الأمريكي تفاصيل مقترح تل أبيب للهدنة في قطاع غزة والتي تشمل عدة مراحل بين تبادل الأسرى وإعادة الإعمار، تعمد الحديث عن وقف الأعمال العدائية، ولم يذكر إنهاء الحرب، والذي يعد شرطا أساسيا بالنسبة لحركة حماس، والذي جاء في المقترح السابق الموافق عليه من قبل الحركة في السادس من أيار/ مايو الجاري.

اقرأ أيضاً : تل أبيب تهدد بإغلاق قنصلية إسبانيا في القدس المحتلة

وكانت حركة حماس وافقت على مقترح لوقف إطلاق النار وأبلغت الوسطاء بذلك، بينما لم توافق تل أبيب واعتبرت موافقة حماس مفاجئة وأن المقترح الذي وافقت عليه الحركة غير الذي عرض على المفاوضين في تل أبيب.

وتضمن المقترح الذي وافقت عليه حماس 3 مراحل ويشمل انسحابا كاملا لقوات الاحتلال من غزة وعودة النازحين وتبادلا للأسرى، ومقارنة مع مقترح تل أبيب الذي أعلنه بايدن فإن مقترح حماس أكد وقف الحرب نهائيا بينما حديث بايدن يبين وقف الأعمال العدائية وليس وقفا للحرب.

المرحلة الأولى من المقترح الموافق عليه من حماس، كانت من المفترض أنها ستشهد مفاوضات غير مباشرة على مفاتيح تبادل الأسرى عبر الوساطة القطرية والمصرية، بينما المرحلة الأولى في مقترح تل أبيب يتضمن وقفا للأعمال القتالية لستة أسابيع ويسمح لتل أبيب بالاندماج في المنطقة والتوصل لاتفاق تطبيع تاريخي مع السعودية، وانسحاب القوات "الإسرائيلية" من المناطق السكنية، الأمر الذي يخالف مقترح حماس والتي تؤكد على انسحاب كامل لجيش الاحتلال من القطاع.

المرحلة الأولى تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار لـ6 أسابيع وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكنية

عودة النازحين إلى منازلهم خصوصا في شمال قطاع غزة، هذا ما أكدته حماس في المقترح السابق في المرحلة الثانية، بينما جاء في المرحلة الثانية لمقترح تل أبيب تبادل جميع الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود "الإسرائيليون".

وفي المرحلة الثالثة في المقترح السابق يتم تبادل الأسرى، فيما تتضمن المرحلة الثالثة من مقترح تل أبيب خطة إعمار كبيرة لقطاع غزة.

وقال متابعون أن المقترح الذي تحدث عنه بايدن شبيه لما ما تم الاتفاق عليه بين حماس وتل أبيب في حروب 2021 و2018 و2014، والتي تفيد بوقف متبادل لإطلاق النار لكنه غير مستدام.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن مقترح تل أبيب هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، وتم نقله من قطر إلى حماس.

وقال بايدن إنه خلال المرحلة الأولى تتفاوض تل أبيب مع حماس للوصول لمرحلة ثانية تضع نهاية مستدامة للقتال، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار لـ6 أسابيع وانسحاب القوات "الإسرائيلية" من المناطق السكنية.

 

مقالات مشابهة

  • أحدث إصدارات شاومي.. سعر ومواصفات هاتف Redmi Note 13 Pro
  • “روستيخ” تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق
  • هل يؤسس الرئيس التركي السابق حزبا جديدا؟
  • ما الفرق بين المقترح الإسرائيلي الجديد والآخر الذي وافقت عليه حماس
  • "روستيخ" تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق
  • ما الفرق بين المقترح الإسرائيلي الجديد والآخر الذي وافقت عليه حماس؟
  • ما الفرق بين مقترح بايدن للهدنة والمقترح الذي وافقت عليه حماس سابقا؟
  • Vivo تعلن عن أفضل هواتفها الذكية
  • بنك المغرب..تفعيل الأداء عبر الهاتف المحمول لايزال محدودا في المملكة
  • مصر تتسلم مقترحا إسرائيليا جديدا