السومرية نيوز – دوليات

أكدت وسائل إعلام باكستانية، اليوم الجمعة، أن مرشحين مستقلين مدعومين من رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان حصلوا على 47 مقعدًا من إجمالي 106 تم الانتهاء من فرز الأصوات الخاصة بها في الانتخابات الوطنية مع استمرار عملية الفرز. ومُنعت "حركة الإنصاف الباكستانية" التي يتزعّمها خان من خوض الانتخابات كحزب، لكنّ الاستطلاع غير الرسمي الذي بثّت نتائجه قنوات التلفزة المحليّة أظهر أنّ المرشحين المستقلّين، بمن فيهم عشرات ممّن اختارهم حزبه، يتقدّمون في معظم الدوائر الانتخابية سواء في انتخابات البرلمان الاتّحادي أو انتخابات البرلمانات الإقليمية، بحسب "فرانس بريس".



وبعد 11 ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع، لم تنشر اللجنة الانتخابية أيّة نتائج، وقد عزت هذا التأخير إلى "مشاكل في الإنترنت".

وكان متوقّعًا أن يفوز حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز شريف بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات التي أجريت الخميس، إذ يؤكّد محلّلون أنّ رئيس الوزراء الأسبق، البالغ من العمر 74 عامًا، أبرم اتفاقًا غير معلن مع الجيش للعودة إلى رئاسة الوزراء.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جيشانكار، اليوم الثلاثاء، بعد توليه منصبه لولاية ثانية على التوالي، إن الهند تركز على إيجاد حلول لقضايا الحدود العالقة مع الصين والأمن الحدودي مع باكستان، التي أدت إلى توتر العلاقات بين نيودلهي والبلدين منذ فترة طويلة.

وأضاف جايشانكار، أن "العلاقات والمشكلات مع الصين وباكستان مختلفة، فيما يتعلق بالصين، لا تزال هناك بعض القضايا على الحدود وينصب تركيزنا على كيفية حلها".

وتابع: "مع باكستان، نرغب في إيجاد حل لقضية الإرهاب عبر الحدود المستمرة منذ سنوات، لا يمكن أن تكون هذه سياسة حسن الجوار".

وهنأ رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وشقيقه الأكبر ورئيس الوزراء السابق نواز، عبر منصة "إكس"، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بعدما أدى، الأحد، اليمين الدستورية لولاية ثالثة في حفل كبير أقيم في قصر راشتراباتي بهافان، القصر الرئاسي في نيودلهي، حضره زعماء 7 دول إقليمية، ما يؤكد سياسة "الجوار أولاً" التي تنتهجها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند
  • اليمين المتطرّف يتصدّر نوايا التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات
  • باكستان.. مصرع 16 إثر سقوط حافلة في نهر بإقليم كشمير
  • مصرع 16 شخصا معظمهم أطفال إثر سقوط حافلة بنهر في كشمير
  • رئيس الحكومة الباكستانية يعلق على نتائج انتخابات الهند
  • باكستان : مقتل 7 من رجال الأمن إثر انفجار عبوة ناسفة شمال غربي البلاد
  • بعد تقدم ساحق بالانتخابات.. زعيم أقصى اليمين بفرنسا جوردان بارديلا مرشحا لمنصب رئيس الوزراء
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل 7 جنود في انفجار قنبلة