يعاني كثيرون من تراكم الدهون في منطقة البطن ما يحرمهم من التمتع بمظهر لائق وجذاب وسط أصدقائهم وبالتالي فقدان الثقة بأنفسهم، ولأن الدهون في هذه المنطقة تعتبر من أصعب الدهون من حيث التخلص منها، فيمكن الإشارة إلى بعض التمارين الرياضية التي تساعد في حرق هذه الدهون وشد عضلات البطن.

قدمت شيرين محمد، مدربة لياقة بدنية، خلال حديثها لـ«الوطن»، بعض التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها للتخلص من دهون البطن وشد عضلاتها.

1- تمرين البلانك

يعتبر البلانك واحدًا من التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها بشكل يومي لشد عضلات البطن وحرق الدهون في هذه المنطقة، ويُمارس هذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن بحيث تكون مرفوعة عن الأرض، والاتكاء على الذراعين وأصابع القدمين لرفع الجسد عن الأرض، مع الحرص على أن يكون الجسد مستقيمًا تمامًا مع شد عضلات البطن والظهر والساق، والاستمرار على هذا الوضع لمدة 30 ثانية.

2- السباحة

تعد السباحة من التمارين الرياضية التي تساعد بدرجة كبيرة في شد عضلات الجسم بالكامل، لا سيما عضلات البطن، وبالتالي التخلص من الدهون في هذه المنطقة.

3- تمرين المشي

ويعتبر تمرين المشي من أفضل التمارين التي يمكن الاعتماد عليها في حرق الدهون؛ إذ إنه يمكن ممارسته بسهولة كما أنه غير مُكلف؛ لذا يُنصح بممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا في الهواء الطلق.

4- تمرين الركلة الجانبية

ويتم ممارسة تمرين الركلة الجانبية من خلال اتخاذ وضعية الركوع على الأرض، مع رفع القدم اليمنى ثم ركل 10 ركلات بها، ومن ثم التبديل مع القدم اليسرى، على أن يتم ممارسة هذا التمرين 3 مجموعات متتالية.

5- تمرين نط الحبل

ويعتبر تمرين نط الحبل من التمارين الرياضية السهلة والبسيطة لكنها تلعب دوركبيرًا في حرق دهون البطن، من خلال تشغيل كثير من عضلات الساقين والبطن والخصر وإكسابها لياقة عالية وحرق الدهون بها، ويُمارس هذا التمرين من خلال استخدام حبل مطاطي، والإمساك من طرفيه بقبضتي اليد، وفرد الجسم مع شد عضلات البطن والظهر، ومن ثم القفز إلى أعلى شيئًا بسيطًا وتمرير الحبل أسفل الرجلين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمارين رياضية ممارسة التمارين الرياضية دهون البطن التخلص من دهون البطن حرق دهون البطن دهون منطقة البطن التمارین الریاضیة التی عضلات البطن الدهون فی من خلال

إقرأ أيضاً:

تمرين تأهيلي للونش وشيكابالا على هامش تدريبات الزمالك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمود حمدي "الونش" ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات خاصة في ملعب حلمي زامورا بمقر القلعة البيضاء، على هامش مران اليوم البدني، استعداداً لمباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وكان الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز قرر الاكتفاء بخوض اللاعبين لبرنامج تدريبي بدني في صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي.

وأدى "شيكابالا" و"الونش" تدريبات منفردة تضمنت بعض التدريبات التأهيلية والركض حول الملعب، تحت إشراف علاء رجب مخطط الأحمال بالفريق.

ويواصل شيكابالا برنامجه التأهيلي في ظل معاناته من الإصابة في العضلة الأمامية، بينما يؤدي الونش برنامجه التأهيلي ضمن المراحل الأخيرة من البرنامج الخاص به بعد خضوعه من قبل لجراحة الرباط الصليبي.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها يوم 14 يونيو الجاري، والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • نصائح لجعل اللحم أكثر سوى لسفرة العيد
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • ربع مليون جنيه في حصة واحدة.. التحقيق في استئجار صالة رياضية للدروس الخصوصية
  • تمرين تأهيلي للونش وشيكابالا على هامش تدريبات الزمالك
  • بالفيديو.. تفاصيل ابتكار باحث مصري دواء يحاكي تأثير التمارين الرياضية
  • ثورة في عالم الأدوية.. باحث مصري يبتكر دواء يحاكي تأثير التمارين الرياضية
  • ثورة جديدة في عالم الدواء.. باحث مصري يكشف تفاصيل ابتكاره دواء يحاكي تأثير التمارين الرياضية
  • ما هي أفضل أنواع «المكسرات» لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟
  • استياء عمرو أديب من مدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة في صالة رياضية بـ6 أكتوبر
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة