قررت اليوم الأربعاء، الدائرة الثالثة أول درجة بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حجز محاكمة المتهم حسن سعيد محمد إمام في إعادة إجراءات محاكمته بالقضية رقم 8615 لسنة 2013 قسم شرطة الازبكية ورقم 4163 لسنة 2013 كلي شمال القاهرة والمعروفة اعلاميا بـ "أحداث مسجد الفتح"، لجلسة 24 مارس المقبل للنطق بالحكم.

 

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

والجدير بالذكر انا المتهم صادر ضد حكم غيابي بالسجن المؤبد عما نسب اليه من اتهامات في القضيه وامرت المحكمه بوضعه تحت مراقبه الشرطه لمده خمس سنوات تبدا بعد انتهاء مده العقوبه النقدي بها على ذمة القضية. 
 

الاتهامات المسندة للمتهمين بـ "أحداث مسجد الفتح" 
 

وكانت قد أسندت النيابة العامة للمتهمين اتهامات من بينها ارتكاب جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة.
 

أسباب الحكم السابق علي المتهمين بـ "أحداث مسجد الفتح" 
 

وكانت قد اودعت المحكمة حيثيات حكمها في القضية الصادر غيابيا علي المتهمين المعاد إجراءات محاكمتهم وقالت ان الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن اليها ضميرها وارتاح لها وجدانها مستخلصة من اوراق الدعوي وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل إنه بعد ان استشعر الشعب المصري الاصيل صاحب الحضارة التي ضربت بأطنابها منذ سبعة الاف عام أو يزيد والتي حملت مشاعل التحرير للعالم بأسره الموؤامرة التي دبرها جماعة الاخوان في ليل بهيم لتفكيك الدولة المصرية وعلي اثر ذلك انتفضت ملايين الشعب المصري العظيم للمطالبة بعزل جماعة من سدة الحكم التي اتخذت الاسلام شعارا وستارا ولبت قواتنا المسلحة سيف الوطم ودرعة النداء وكذا رجال أمننا البواسل فكانت ثورة الثلاثين من يونية المجيدة والتي اهتزت لها الارض ورفعت لها قبعتها اجلالا وتقديرا واحتراما لقد ضرب ابطالها وهو الشعب والجيش والشرطة المثل الاعلي في الشجاعة والصمود والتضحية وحب الوطن.
 

وقالت الحيثيات لم ترهبهم الدعوات الداعية لبث الخوف والهلع في نفوسهم واجتمعوا جميعا ولم يتفرقوا امتثلوا لقول الحق سبحانه وتعالي " ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا ان الله مع الصابرين "وكان ذلك تحطمت آمال الاخوان علي صخرة الصمود والاردادة المصرية ونزعت فرحتهم فخرجوا للتصدي للحراك الوطني فخرجوا علي الشعب بوجههم القبيح يكتظون بالغيظ تملأ نفوسهم مرارة الهزيمة وقلبوهم الحقد والانتقام فخططوا ودبروا لاعتصام رابعة المسلح الذي يشهد له القاصي والداني بغية الضغط علي الشعب وقيادته للعودة لسدة الحكم والشرعية كما يزعمون وبعزيمة الشعب وبمشيئة الله تعالي ورجال أمنه الأبطال تم فض الاعتصام سالف الذكر.

وانتهت الحيثيات إلى ان تلك الاحداث الدامية التي ارتكبها المتهمون نجم عنها وفاة 44 شخص وكان سبب الوفاة اما طلق ناري بالرأس أو بأماكن قاتلة وأيضا نجم عنها اصابات بلغت عددها 37 شخص في اماكن متفرقة بأجسامهم من الاهالي وكذلك اصابة 22 فرد من رجال الامن بخلاف اتلاف بعض الممتلكات الخاصة بالمواطنين والدولة، وحيث ان واقعة الدعوي علي النحو السالف بيانه قد قام الدليل علي صحتحها ونسبتها للمتهمين المدون اسمائهم بأمر الاحالة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسجد الفتح احداث مسجد الفتح اعتصام رابعة حيثيات حكم إعادة إجراءات اعتصام رابعة المسلح حجز إعادة محاكمة متهم أحداث مسجد الفتح

إقرأ أيضاً:

عاجل- أماكن ساحات صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة القاهرة

عيد الأضحى المبارك هو من أهم الأعياد في الإسلام، وتُعد صلاة العيد من الشعائر الدينية التي يحرص المسلمون على أدائها. تُقام صلاة عيد الأضحى في أماكن متعددة، منها المساجد الكبيرة، والمصليات المفتوحة، والساحات العامة التي تتسع لأعداد كبيرة من المصلين. يجتمع المسلمون في هذه الأماكن لأداء صلاة العيد في جماعة، معبرين عن وحدتهم وتضامنهم في هذه المناسبة الروحية.

أماكن ساحات صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة القاهرة


خصصت محافظة القاهرة 257 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحي المباركيوم الأحد 16 يونيو 2024 في تمام الساعة 6:18 صباحًا.

وتشمل أبرز ساحات الصلاة ما يلي:

جامع الحسين.الجامع الأزهر.جامع عمرو بن العاص.جامع الفتح برمسيس.جامع الرحمن الرحيم بصلاح سالم.مسجد السيدة زينب.مسجد السيدة نفيسة.مسجد السلطان حسن.مسجد بلال بن رباح المقطم.مسجد منارة الإسلام المقطم.مسجد الفردوس حدائق المعادي.مسجد السلطان الحنفي بالسيدة.مسجد سيدي علي زين العابدين بالسيدة.مسجد الفاروق بالمعادي.مسجد عبدالمنعم رياض كوتسيكا.مسجد الخلفاء الراشدين صقر قريش.مسجد التقوى الطوب الرملي.مسجد السلام مدينة نصر. "أبو عبيدة" يطلب من الحجاج الدعاء لفلسطين عاجل- أماكن ساحات صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة القاهرة


وتحرص مديرية الأوقاف على:

تخصيص إمام أساسي وآخر احتياطى لكل ساحة.فتح مصليات السيدات في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد.السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم.فتح المساجد قبل الصلاة بوقت كافٍ.تشكيل لجان وغرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحي المبارك.تشكيل غرفة عمليات لمتابعة جميع شؤون المساجد والترتيبات اللازمة لصلاة العيد وأثناء الصلاة وبعدها.توزيع الخطباء والأئمة بمساجد وساحات الصلاة على مستوى المحافظة.
 

مقالات مشابهة

  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • فضيحة أبو غريب تعود للواجهة.. إعادة محاكمة شركة متورطة بجرائم تعذيب
  • الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا
  • موعد إعادة عرض مسلسل «الصفارة» على قناة ON (فيديو)
  • عاجل- أماكن ساحات صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة القاهرة
  • عرض فيلم "ولاد رزق 3" بسينما الشعب
  • ضبط 31 متهمًا هاربًا و15 بلطجيًا في حملة أمنية
  • المدينة المنورة.. الفرق الإسعافية تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • الحديدة.. قوافل أضاحي من مديرية باجل ومكتب الصحة للمرابطين في القوات البحرية
  • الحكم بالإعدام بحق (72) متاجر دولي بالمخدرات ..