البوابة نيوز:
2024-06-16@15:28:24 GMT

أردوغان يغادر القاهرة عقب لقاء السيسي

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقرينته القاهرة عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وكان في وداع ضيف مصر وقرينته، الرئيس السيسي وقرينته انتصار عامر.

وعقدت بمقر رئاسة الجمهورية قصر الاتحادية اليوم جلسة مباحثات موسعة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم والسيدة قرينته نظيره التركي رجب طيب أردوغان وقرينته وأعلن المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن رجب طيب أردوغان رئيس تركيا يزور مصر اليوم حيث من المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات موسعة مع الرئيس أردوغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الرئيس السيسي الرئیس عبد الفتاح السیسی رجب طیب أردوغان

إقرأ أيضاً:

المصريون في أوروبا يهنئون الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك وبأداء الحج

بمناسبة زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، يتقدم الدكتور ابراهيم يونس، نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، ورئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع ايطاليا، بإرسال برقية تهنئة الى الرئيس السيسي بمناسبة أداء سيادته لفريضة الحج، و الصلاة بالمسجد النبوي وزيارة قبر الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام.

كما تقدم الدكتور يونس بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، أعاده الله على سيادته وعلى شعب مصر والأمة الإسلامية بالعزة والإستقرار ، وعلى مصرنا بدوام التقدم والأمن والسلام.

وجاء ذلك ردا على برقية الرئيس عبد الفتاح السيسي التى بعثها الى المصريين في الخارج بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.، نقلتها سفارات وقنصليات مصر إلى أبناء الجالية المصرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قبيل حلول عيد الأضحى المبارك، يوم الثلاثاء 11 يونيو حيث هنأ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مسلمي مصر بالخارج.

وجاء في البرقية: (إخوتي وأبنائي مسلمي مصر بالخارج إنه لمن دواعي سروري أن أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى - العلي القدير – أن يجعله عيداً سعيداً مباركاً، وأن يعيده علينا وعلى مصرنا الغالية وشعبها العظيم بالخير واليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير .. عيد سعيد".

وأعرب الدكتور ابراهيم يونس، في رسالته عن تقديره لجهود القيادة السياسية التى سجلت للتاريخ إنجازات عظيمة غير مسبوقة للرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية.

وتأتي إحتفالات الجاليات المصرية في أوروبا تعبيرا صادقا عن بهجتهم وسعادتهم بقضاء المناسبات المباركات في مقرات تجمعاتهم وفي رحاب المحاضرات والندوات الدينية ، وصولا الى الاحتفال بحلول يوم عرفه و عيد الاضحى المبارك ثم لقاءات الجاليات المسلمه الأخرى مع التكبيرات الايمانية في ساحات الصلاة، تعايشا مع الأجواء الطيبة المباركة، و تأكيدا على أنهم يعيشون نبض الشارع المصري سواء في الداخل او في الخارج .

وجاءت تهنئة المصريين للرئيس عبد الفتاح السيسي تعبيرا عن تقديرهم للجهود المصرية المبذولة استعدادا لإستقبال ايام العيد المبارك وتأمين الدولة المصرية وتهيئة الأجواء السعيدة لجميع المصريين في شوارع وميادين المدن بمختلف المحافظات. 
وقد شارك بهجة أيام العيد المبارك في اوروبا جموع من شباب الجيل الثاني والثالث، واسعدهم المشاركة في تقديم التهاني والتبريكات للقيادة السياسية الحكيمة وللشعب العظيم ولجميع مؤسسات الدولة، ولأسر الشهداء الأبطال.


وأشار ابراهيم يونس، الى انه في ظل الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك وبهذه المناسبة العظيمة توجه اعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع ايطاليا واتحاد الجاليات المصرية في اوروبا بخالص التهاني للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنيين له دوام الصحة والتوفيق والسداد ، ولشعبنا العظيم التقدم والرقي والإزدهار .

مقالات مشابهة

  • أردوغان يؤدي صلاة عيد الأضحى في ولاية موغلا
  • المصريون في أوروبا يهنئون الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك وبأداء الحج
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • أردوغان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى.. النصر سيكون للفلسطينيين
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة متجها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • رئيس دولة عربية يصل إلى السعودية لأداء فريضة الحج
  • الرئيس السيسي يصل السعودية لأداء فريضة الحج
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • الرئيس المصري في المدينة المنورة لأداء الصلاة بالمسجد النبوي