قالت جمعية الإمارات للفلك إن سماء الدولة ستشهد هذا الأسبوع اقترانا كوكبيا مميزا فجرا فوق الأفق الشرقي حيث يلتقي كوكب الزهرة النير بكوكب المريخ خلال الفترة بين 20 إلى 24 فبراير الجاري بعد موعد صلاة الفجر إلى قبيل طلوع الشمس فوق الأفق الشرقي.
وقال إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك: "هذا الاقتران المميز سيرى بالعين المجردة، عند سماح الأحوال الجوية برؤيته، ويكون الاقتراب الظاهري للكوكبين لافتا للناظرين وهذا الاقتراب لا يكون حقيقة تقاربا فعليا بين الكوكبين وإنما يكون اقترابهما ظاهريا لموقعهما من الأرض كما يشاهده الراصد من القبة السماوية".


وأضاف الجروان أن الاقترانات الكوكبية أو اقتران القمر مع أحد الكواكب النيرة تعتبر من أجمل المظاهر الفلكية التي تلفت انتباه الناس والفلكيين منهم، وذلك عندما تكون المسافة بين الجرمين السماويين دون 3 درجات من السماء ويكون الاقتران أكثر جمالا عندما تقل هذه المسافة خاصة إذا كان أحد الكواكب المقترنة (الزهرة أو المشتري) وهما أشد الكواكب إضاءة من السماء".

أخبار ذات صلة الهرمودي والغيص والزعابي يُشاركون في دورة تقييم الحكام «فخر أبوظبي» يضم «الثنائي الشاب» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السماء الإمارات ظاهرة فلكية المريخ كوكب الزهرة

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار – إب

يمانيون../
أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن إعادة التغذية لخط نقل الطاقة الكهربائية ( 132 ك ، ف) الممتد من محطة التحويل الرئيسية بذمار إلى محطة التحويل الرئيسية إب بالجهد الكهربائي العالي 132 ألف فولت وذلك ابتداءً من يوم غدا الثلاثاء .

وحذر بيان صادر عن فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة ذمار المواطنين من الاقتراب من أبراج وخطوط نقل الطاقة المنتشرة عبر المسار من مدينة ذمار إلى مدينة إب.

وأكد أن خطوط الضغط العالي المحمولة عبر الابراج في المسار المذكور ستصبح حاملة ومغذية بالتيار الكهربائي ذات الجهد العالي وذلك بصورة مستمرة .. مبينا أن مخاطر الاقتراب من خطوط الضغط العالي ستكون جسيمة وقاتلة.

ودعا البيان كافة فئات المجتمع في محافظتي ذمار واب الواقعة ضمن مسار خطوط الجهد العالي إلى المساهمة بالتوعية والتحذير من خطورة الاقتراب من الأبراج ومسارات خطوط الطاقة حفاظاً على سلامة الأرواح.

وأكد البيان أن المؤسسة العامة للكهرباء تخلي مسؤوليتها عن أي أضرار ناجمة عن الاقتراب من خطوط وأبراج نقل الطاقة بشكل عام أو البناء بالقرب منها.

مقالات مشابهة

  • عودة التيار الكهربائي إلى محافظتي ذمار وإب بعد إعادة تشغيل خط نقل الطاقة
  • جمعية «رجال الأعمال»: 3 عوامل أساسية لتحقيق التنمية المستهدفة
  • خالد النبوي يتقمص شخصية عمرو دياب.. ممنوع الاقتراب أو التصوير (فيديو)
  • «الزراعة»: ظاهرة فلكية تتسبب في ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة الأسبوع المقبل
  • الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار – إب
  • الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار-إب
  • فرنجية في ذكرى 13 حزيران 1978: عندما يكون وجودنا كمسيحيين مهددا سنكون كلنا واحدا
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية «الإمارات تحب الفلبين»
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية “الإمارات تحب الفلبين”
  • 15 مليون درهم تبرعاً من دبي الإسلامي لـ جمعية الفجيرة الخيرية