زنقة 20 | الرباط

ألقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم الاثنين، كلمة في أشغال المنتدى البرلماني الدولي الثامن للعدالة الاجتماعية تحت شعار “العمل اللائق من أجل التنمية المستدامة”.

و قال أخنوش في الكلمة التي تلاها نيابة عنه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، أن الحكومة تمكنت منذ دجنبر 2022 وفي احترام كامل للأجندة الملكية المسطرة من فتح ورش المنظومة الصحية أمام عموم المغاربة بدون استثناء، وذلك عبر الاستفادة من الخدمات الصحية الاساسية في احترام تام لمبادئ المساواة و العدالة المجالية و حق الولوج العادل للمنظومة الصحية الوطنية.

و أضاف رئيس الحكومة، أن هذا المسار الاصلاحي للدولة الاجتماعية في شموليتها توطد من خلال الانطلاق الفعلي و المباشر لبرنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي يعد هندسة ملكية ستبقى خالدة في التاريخ الوطني للمملكة.

و أوضح أخنوش أن البرنامج يأتي في إطار دعم الأسرة المغربية التي تعاني من الفقر و الهشاشة و حمايتهم في مواجهة تقلبات الحياة و ذلك من خلال الاستهداف الامثل المبني على الشفافية و الحكامة و المساهمة في ادماجهم داخل المنظومة الاقتصادية و الاجتماعية في مغرب الكرامة و تكافؤ الفرص كما يريده صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علقت النجمة فيفي عبده علي الهجوم التي تعرضت له خلال الفترة الماضية من قبل بعض الأشخاص بسبب فيديوهات الرقص التي تبثها عبر "مواقع التواصل الإجتماعي" و مطالبين باعتزالك الرقص وقالت عبده في تصريحات خاصة لـ البوابة نيوز: "أنا مش فاهمة الناس دي عايزة مني ايه ؟ أعتزل أو معتزلش هما مالهم.

 وتابعت هذا الكلام لم أسمعه لأول مرة فمن حين لآخر أجد شائعات تلاحقني حول هذا الأمر وأقولها لهم " أنا من البداية راقصة ونازلة من بطن أمي برقص ومن المستحيل أن أعتزل الرقص"، فأترك الذي يتحدث يتحدث

 وأشارت مثل ما صرحت في بداية حديثي معكم إنني رقصت أمام كبار رؤساء العالم والشخصيات العامة، ولن أترك الرقص قط حيث إننى أقوم بعدد من الجولات فى العديد من دول العالم و أقوم بتدريب عدد من النساء على الرقص الشرقى هناك، وأيضا أقوم بالرقص فى منزلى كثيرا عبر عدد من الفيديوهات أقوم ببثها عبر صفحاتي الشخصية علي مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بي.

مقالات مشابهة

  • "الحوار الوطني": نرحب بطلب رئيس الوزراء بإدراج مناقشة مقترحات تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص
  • رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية
  • الشرقية: انتظام العمل بتطبيق المنظومة الجديدة لتسعير رغيف العيش
  • كرم جبر: القضية الفلسطينية كانت محور اهتمام منتدى الإعلام العربي بالبحرين
  • هل تُشرقُ شمسُ العدالة على رعاية المُستضعفين؟ مداولات برلمانية واعترافات ميدانية
  • لقجع يجيب عن أسئلة الرأي العام ويستعرض وضعية المالية العمومية في مقهى المواطنة
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • علاء السقطي: المنظومة الإدارية لدعم السلع تهدر مليارات الجنيهات سنويا
  • من مراكش.. عزيز أخنوش: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية