قالت الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية، وممثل مصر أمام محكمة العدل الدولية، إنّ إسرائيل تخطط لاقتحام رفح الفلسطينية التي يوجد بها نحو 1.36 مليون فلسطيني، وتستمر في سياساتها التشريدية بحق الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي فشل فيه مجلس الأمن في إصدار قرار ملزم بوقف دائم لإطلاق النار في غزة.

وأضافت موسى، خلال كلمة مصر أمام محكمة العدل الدولية في ⁧‫لاهاي،‬⁩ بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أنّ إسرائيل تفرض قيودا على الحركة في الضفة الغربية، وتهدم منازل الفلسطينيين، وتسمح للمستوطنين باستخدام العنف ضد المدنيين العُزل، وتعمل على زيادة المستوطنات، وكل هذه الممارسات تذهب بفكرة حل الدولتين إلى طريق مجهول.

وتابعت أنّ انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي تهدف إلى تجريد الشعب الفلسطيني من ممتلكاته وفرض السيادة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وجعل الاحتلال غير القانوني دائم باستمرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

محافظ طولكرم يضع أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول

وضع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، اليوم الأحد، أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول في مقر قيادة المنطقة – الأمن الوطني، في المحافظة.

 

وحسب وكالة وفا الفلسطينية، شارك مراسم وضع أكاليل الزهور قائد المنطقة العقيد أحمد الباز، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية طولكرم رياض عوض، ورئيس الغرفة التجارية منير الدحلة، وممثلين عن حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، وأمين سر التجمع الوطني لأسر الشهداء عصام عودة.

 

ونقل المحافظ عقب أداء صلاة عيد الأضحى في مسجد المقاطعة، تحيات الرئيس محمود عباس لأهلنا بمحافظة طولكرم، مترحما على أرواح الشهداء، موجهاً التحية لأسرانا البواسل، ومتمنياً الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

 

وأكد دور الحكومة والمؤسسة الأمنية وتضافر الجهود من جميع المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص بمحافظة طولكرم للتغلب على هذه الظروف الصعبة، وما نمر به من تحديات كبيرة.

 

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تمر بظروف صعبة ومعقدة، مع استمرار عدوان الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة، والضفة الغربية، مؤكداً على الثبات والصمود والبقاء على هذه الأرض، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف. 

 

ووجه طقاطقة كلمة لضباط وضباط صف وجنود المؤسسة الأمنية، مثنياً على جهودهم وعملهم المستمر  بتطبيق القانون والحفاظ على السلم الأهلي، ومحاربة كافة الظواهر السلبية، على الرغم من جميع  الظروف المعقدة التي يمر بها شعبنا ومؤسستنا الأمنية، مؤكداً على  محاربة الجريمة، والخارجين على القانون، وكل من يستغل هذه الظروف للاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية بالمرصاد لمثل هذه الحالات، وتقوم بواجبها الوطني، لتعزيز صمود المواطنين، وثباتهم، ولن ينال أحد من عزيمتنا.

مقالات مشابهة

  • محافظ طولكرم يضع أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول
  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • كوبنهاغن تقرر قطع استثمارات شركات مرتبطة بمستوطنات إسرائيلية
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • بطارية دفاع جوي تدخل لبنان.. من أرسلها ومتى حصل ذلك؟
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية