بوابة الفجر:
2024-06-12@19:21:54 GMT

تنسيق النص في واتساب: إمكانيات جديدة

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

في ظل التقدم السريع لتكنولوجيا الاتصالات، يظل تطبيق واتساب على رأس قائمة تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا حول العالم. ومع استمرار التطوير والتحسين، تأتي لنا أخبارٌ مثيرة حول "تنسيق النص في واتساب"، إذ يتيح لنا هذا التحديث الجديد فتح أفق جديد من الإمكانيات والابتكارات في عالم التواصل الرقمي.

تجلى تنسيق النص في واتساب كخطوة استباقية نحو تحسين تفاعل المستخدمين مع المحادثات.

يعكس هذا التطور التزام واتساب بتلبية تطلعات المستخدمين وتقديم تجارب تفاعلية أكثر ثراءً. ومن خلال استحداث إمكانيات جديدة في تنسيق النص، يمكن للمستخدمين الآن التعبير عن أنفسهم بشكل أكثر إبداعًا وتفردًا، مما يجعل عملية التواصل أكثر متعة وتنوعًا.

سنلقي نظرة عميقة على هذه الإمكانيات الجديدة ونستكشف كيف يمكن أن تحدث تحولًا في تجربة المستخدم مع واتساب، وكيف يمكن لتنسيق النص أن يضيف لمسة جديدة ومثيرة إلى عالم المراسلات الرقمية.

قوائم ذات تعداد نقطياستخدامها: إنشاء قائمة بالعناصر.الطريقة: اكتب “-” متبوعة بمسافة والرسالة لبدء القائمة.مثال:
– الفواكه
– الحليب
– الصابون قوائم مرقمةاستخدامها: خطوات العملية أو قائمة مرتبة.الطريقة: أضف رقمًا بين 1 إلى 9 ثم نقطة ومسافة متبوعة برسالتك.مثال:قم بتشغيل الهاتف.افتح تطبيق واتساب.اكتب رسالتك.علامات الاقتباس المحظورةاستخدامها: اقتباس شخص ما أو تسليط الضوء على شيء ما.الطريقة: اكتب “>” متبوعة بمسافة ثم رسالتك.مثال:
> “أين كنت أمس ؟”الكود المضمناستخدامها: إظهار سطر من التعليمات البرمجية أو تمييز جملة.الطريقة: أضف الرمز “`” في بداية ونهاية رسالتك.مثال:
`هذا كتاب عظيم.`

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تطبيق واتساب واتساب

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن سيصوت على مقترح للهدنة في غزة

10 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية لمجلس الأمن الدولي عن جلسة تصويت، على مشروع قرار أميركي يدعم مقترح الهدنة في غزة ويدعو حماس إلى قبوله.

ورحبت النسخة الأخيرة من النص بمقترح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو.

كما أكدت النسخة وخلافا للنسخ السابقة، أن إسرائيل قبلت المقترح، ودعت حماس إلى قبوله أيضا ودعت الطرفين إلى تطبيق بنوده بالكامل دون تأخير ودون شروط.

وقال المتحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيت إيفانز في بيان: اليوم دعت الولايات المتحدة مجلس الأمن إلى الذهاب للتصويت على مشروع القرار الأمريكي (…) الداعم للمقترح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي.

وفي نهاية مايو، كشف بايدن عن خطة قال إنها إسرائيلية وتمتد على 3 مراحل، مدة كل منها حوالى 40 يوما، للانتقال من وقف موقت لإطلاق النار إلى سلام دائم في غزة.

ويحمّل مشروع القرار الأمريكي بوضوح حركة حماس المسؤولية عن عدم الموافقة المفترض على مقترح الهدنة.

وفي نسخته الثالثة التي وزعت أمس الأحد على الدول الأعضاء، “يرحب” النص بهذا المقترح. كما يؤكد، خلافا للنسخ السابقة، على أن إسرائيل “وافقت” على المقترح.

ويحض النص حماس “على قبوله أيضا ويدعو الطرفين إلى التنفيذ الكامل لشروطه دون تأخير وبلا شروط”. ويحدد النص الجديد محتوى الخطة، مستجيبا بذلك لطلبات قدمها عدد من الدول الأعضاء منذ بدء المفاوضات قبل أسبوع.

وتشمل المرحلة الأولى النقاط التالية: وقف إطلاق نار “فوري وكامل”، وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، و”تبادل” الأسرى الفلسطينيين، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من “المناطق المأهولة في غزة”، ودخول المساعدات الإنسانية.

ووفقا للنص، إذا استغرق تنفيذ المرحلة الأولى أكثر من 6 أسابيع، فإن وقف إطلاق النار سيتواصل “طالما استمرت المفاوضات”.

وبحسب مصادر دبلوماسية، فإن عددا من أعضاء المجلس أبدوا تحفظات شديدة على النسختين السابقتين للنص الأمريكي، خصوصا الجزائر التي تمثل المجموعة العربية، وروسيا التي تتمتع بحق النقض (فيتو).

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • إجابة أو رفض مكاملة بـتحريك الرأس والاتصال بالاقمار الصناعية.. قائمة بمميزات الأيفون الجديدة
  • الخارجية لنظيرتها الأمريكية: الحشد ” مثال الضبط وأحترام سيادة البلد والمواطن”!!!!!!!!!!
  • النسخة المدبلجة من «Inside Out 2» تنضم إلى قائمة أفلام العيد 2024
  • بدائل الثانوية العامة 2024: خيارات جديدة للطلاب بعد الشهادة الإعدادية
  • رئيسي مثال.. كيف يستخدم النظام الإيراني مصطلح "شهيد" لخدمة أغراضه السياسية؟
  • هل تظّن أن واتساب آمن؟! .. إيلون ماسك يثير فزع المستخدمين بما كشفه عن التطبيق
  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • مجلس الأمن سيصوت على مقترح للهدنة في غزة
  • آبل تطرح منتجات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لتعويض تأخُرها
  • ميزات جديدة للواتس اب.. تعرف عليها