أحال المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا 3 مندوبين للمبيعات بأكبر شركة استثمارية  في الأغذية والمشروبات إيه إم جروب مصر للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية ش.م.م إلى الجنايات لاتهامهم باختلاس 4 ملايين جنيه. 

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين بصفتهم من العاملين بإحدى الشركات المساهمة "عاملين بقسم المبيعات بشركة إيه إم جروب مصر للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية ش.

م.م" اختلسوا منقولات وجدت في حيازتهم بسبب وظيفتهم، بأن اختلسـوا بضـائع تقدر قيمتها بمبلغ 4 ملايين  والمسلمة إليهم بسبب وظيفتهم لتوريدها لعملاء الشركة جهة عملهم وفق الضوابط المعمول بها فاحتبسـوها لأنفسهم بنية تملكها. 

كما أن بصفتهم ارتكبوا تزويرا في محررات إلكترونية لإحدى الشركات المساهمة الفواتير الإلكترونية للشركة جهة عملهم حال كونهم المختصين بإصـدارها وذلك بجعل واقعة مزورة في
صورة واقعة صحيحة بأن أثبتوا خلافا للحقيقة طلب عملاء الشركة المكودين لكميات البضائع المختلسـة "مـوضـوع الاتهام السابق" واستعملوا هذه المحررات بأن احتجوا بها قبل جهة عملهم لصرف البضائع المختلسة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محاولة اختطاف إعلامية مصرية من قِبل سائق أوبر

القاهرة

كشف محامي الإعلامية المصرية فيفيان الفقي عن ة تعرضها لمحاولة اختطاف مماثلة لـ فتاة الشروق” حبيبية الشماع التي تعرضت لمحاولة اختطاف على يد سائق يعمل لدى شركة “أوبر” ودخلت غيبوبة أفضت إلى وفاتها. على يد سائق يعمل لدى نفس الشركة.

وأوضح دفاع الإعلامية بيانًا يكشف تفاصيل الواقعة وحصولها على حكم بحبس السائق وتعويض 100 مليون جنيه من شركة “أوبر”.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما قام السائق “محمود.ش”، يعمل بشركة أوبر، بمحاولة خطف المجني عليها فيفيان الفقي أثناء استقلالها السيارة، وغيّر المتهم خط السير المعتاد وفقًا للتطبيق، وأحكم إغلاق النوافذ والأبواب محاولًا خطف المجني عليها وسرقة متعلقاتها الشخصية.

وعندما شعرت المجني عليها بالخطر قفزت من السيارة وارتطمت بالرصيف بمنطقة “التجمع الأول”.

وقام المحامي علاء عابد بتقديم ببلاغ إلى الجهات القضائية، وتم قيده برقم 2537 لسنة 2022، جنح التجمع الأول، وأصدرت المحكمة حكمًا بحبس المتهم سنة مع الشغل والنفاذ عن واقعة السرقة والشروع في الخطف.

كما ادعى المحامي ضد شركة “أوبر” مدنيًا نظرًا لعدم تحريهم الدقة في اختيار سائق الشركة على الوجه المطلوب، ولثبوت تسجيل السائقين لدى هذه الشركة ممن يتعاطون المواد المخدرة والمسجلين جنائيًا.

والجدير بالذكر أن”محكمة الجنايات” قد قضت بالسجن لمدة 15 عامًا وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه مصري في أولى جلسات محاكمة السائق المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع، وهي القضية المعروفة إعلاميًا باسم “فتاة الشروق”.

مقالات مشابهة

  • غدا.. استكمال محاكمة المتهمين فى قضية رشوة شركة مياه أسوان
  • تسوية مالية بين هيو غرانت وصحيفة بريطانية كان يقاضيها
  • محام يكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة المدرسة الألمانية: "الكتاب في صور لولد مع ولد"
  • المحكمة العمالية تؤجل قضية إلزام شركة دواء أجنبية بسداد نصيب موظفيها من الأرباح
  • أحمد عبدالعزيز يعتذر عن واقعة انفعاله في عزاء شيرين سيف النصر
  • بعد 12 واقعة.. سقوط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى سرقة العقارات بالقطامية
  • داخل محبسه.. متهم يتخلص من حياته شنقًا في الجيزة
  • وظائف خالية للمؤهلات المتوسطة.. اعرف طريقة التقديم
  • نفذوا 75 واقعة سرقة.. تفاصيل سقوط 5 تشكيلات عصابية بـ5 محافظات
  • محاولة اختطاف إعلامية مصرية من قِبل سائق أوبر