البوابة نيوز:
2024-04-19@18:46:46 GMT

بوتين يهنئ المواطنين الروس بيوم "حُماة الوطن"

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المواطنين الروس وكل من خدم ويخدم في الجيش بيوم "حُماة الوطن" (عيد الجيش)، الذي يصادف اليوم الجمعة.. مشيرًا إلى أن هذا العيد أصبح منذ فترة طويلة عيدًا وطنيًا ويتم الاحتفال به على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

وقال بوتين، في كلمة مسجلة بهذه المناسبة، "أهنئ المحاربين القدامى والأفراد والموظفين المدنيين في القوات المسلحة، وكل من خدم في الجيش بيوم حماة الوطن"، لافتًا إلى أن هذه المناسبة واحدة من أكثر المناسبات أهمية في روسيا.

وأضاف الرئيس الروسي "أن يوم حماة الوطن أصبح يوما شعبيا منذ فترة طويلة ويتم الاحتفال به دائما على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد، في كل مدينة وقرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الروس بوتين عيد الجيش

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يهنئ المواطنين بمناسبة العيد القومي للمحافظة

تقدم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بالتهنئة لأهالي أسيوط بالمراكز والمدن والأحياء والقرى بمناسبة العيد القومي للمحافظة الذي تحتفل به في 18 أبريل من كل عام إحياءًا لذكرى إنتصار أهالي قرية بني عدي على الحملة الفرنسية عام 1799م والتي تعيد للأذهان أروع النماذج في التضحية والفداء من أجل الزود عن تراب الوطن والدفاع عنه وحفظ سلامة أراضيه والتصدي لمحاولات العدوان الغاشمة تجاه وطننا الغالي.

وقال محافظ أسيوط إننا اليوم نحيي ذكرى غالية على قلوبنا لافتا إلى أن هذه المناسبة التاريخية نستلهم منها روح الفداء والولاء والتضحية في سبيل بناء وطننا الغالي مصر ونجدد العزم على مواصلة الكفاح خلف قيادتنا السياسية في سبيل تحقيق الرؤية التنموية التي أطلقها ويرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الجمهورية الجديدة.

وأشاد المحافظ بوطنية أبناء أسيوط وحبهم لبلدهم مصر وروح الانتماء والولاء للوطن التي يجدها في شباب ونساء ورجال المحافظة مشيرًا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد أمرًا مهمًا لما يمثله من تحفيز واستنهاض للهمم في قلب ووجدان المواطن الأسيوطي لمواصلة طريق الكفاح والعمل والجد لتحقيق الرخاء.

وكشف اللواء عصام سعد عن بعض تفاصيل ومظاهر احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي ستبدأ أولى فعالياته اليوم في تمام الساعة 11 صباحًا باستقبال اللواء أركان حرب عمرو جميل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط في ديوان عام المحافظة لتبادل الدروع التذكارية ثم التوجه إلى قرية بني عديات لوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء يعقبها تفقد وافتتاح بعض المشروعات.

وتستكمل المحافظة احتفالاتها بالعيد القومي مساءًا حيث سيتم تنظيم عرض كرنفالي أمام ديوان عام المحافظة بحضور جميع القيادات التنفيذية والأمنية والدينية والشعبية وجميع طوائف المجتمع يتضمن عرض فيلم تسجيلي لأبرز إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ثم فقرات وعروض فنية وفلكلورية متنوعة منها المزمار البلدي والفنون الشعبية ومسيرة لحاملي الأعلام والشباب ومسيرة الوحدة الوطنية لرجال الدين الاسلامي والمسيحي وطابور عرض يشارك فيه الشباب والرياضة وطلاب وطالبات التربية والتعليم وفرق مديرية الثقافة وطلاب جامعة أسيوط وجامعة الأزهر وممثلين عن مجالس المدن والأحياء ومديريات الخدمات وعرض مجمسات أمام المنصة كما يتم تنظيم كرنفال للاطفال بحديقة الفردوس بحي شرق مدينة أسيوط تنظمه مجموعة توشيبا العربي يتضمن ورش رسم وحفلات سمر للاطفال وتوزيع هدايا.

مقالات مشابهة

  • أمين تنظيم «حماة الوطن» يهنئ أسيوط بالعيد القومي: «قبلة العلم في الوجه القبلي»
  • حماة الوطن يهنئ أهالي أسيوط بـ العيد القومي للمحافظة
  • مصرع قائد الجيش الكيني وتسعة ضباط كبار في تحطم مروحية غرب البلاد
  • محافظ أسيوط يهنئ المواطنين بمناسبة العيد القومي للمحافظة
  • الجيش الإسرائيلي: قصف 40 موقعا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • بوتين: خطر تفشي الأوبئة الجديدة لا يزال مرتفعا في جميع أنحاء العالم
  • الرئيس الصومالي يبحث الأوضاع الأمنية في البلاد والخطط المتعلقة بحماية المواطنين
  • بحضور الرئيس الإيراني.. استعراض للقوات المسلحة في طهران بمناسبة عيد الجيش (فيديوهات+صور)
  • استقرار الدولار الأمريكي بعد تصريحات مسؤولي الاحتياطي الاتحادي
  • خطر يهدد 45 مليون أمريكي.. تحذيرات جديدة من إعصار قوي يضرب البلاد