الوطن:
2024-07-27@01:24:32 GMT

تنويه مهم من وزارة الصحة بشأن تكليف أطباء مارس 2024

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تنويه مهم من وزارة الصحة بشأن تكليف أطباء مارس 2024

أصدرت وزارة الصحة والسكان مٌمثلة في إدارة التكليف تنويه هام بشأن تكليف أطباء مارس 2024، وقالت الوزارة في تقرير لها على الموقع الرسمي بشأن حركة تكليف الأطباء البشريين خريجي الجامعات الحكومية والخاصة دفعة ديسمبر 2022 أنه في حال وجود تعديل أو خطأ في أي من البيانات الشخصية المُرسلة من الجامعات التي تشمل «الاسم ومحافظة السكن والرقم القومي»، لابد من إرسال صورة واضحة من وجه أول ووجه ثاني بالألوان من أصل بطاقة الرقم القومي، وليست صورة أبيض وأسود وتكون واضحة.

تكليف وزارة الصحة

وتابعت الوزارة، أنه يمكن الدخول على هذا الرابط بخصوص الطبيبات المُتزوجات عند رفع قسيمة الزواج على موقع التكليف، على أن تكون واضحة من وجه أول ومن وجه ثاني بالألوان من أصل القسيمة، وفي حالة رفع أي قسيمة «وجه أول فقط أو وجه الثاني فقط، أو صورة أبيض وأسود أو غير واضحة البيانات»، لن تقبل ويتم رفع القسيمة مرة أخرى بصورة واضحة.

إدارة تكليف وزارة الصحة

أما بخصوص اسم الطبيب غير مدرج أو المجموع خطأ أو النهاية العظمى أوضحت «الصحة»، أنه يجب التوجه إلى شؤون الخرجين بجامعة التخرج لإرسال نتائج الخريج كاملة وبصورة واضحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكليف وزارة الصحة تكليف الأطباء الأطباء وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الشيتاني: لا يوجد علاقة واضحة بين علميات علاج العقم والزيادة السكنية (فيديو)

قال الدكتورعاطف الشيتاني، المقرر السابق للمجلس القومي للسكان، إن الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي يعدان آليتين اخترعهما العلماء للتغلب على مشكلات العقم عند كثير من الأسر التي ترغب في إنجاب الأطفال، مشيرا إلى وجود فارق بين الطريقتين، فالتلقيح الصناعي يستخدم في الحالات البسيطة للرجال الذين يعانون مشكلات لها علاقة بالخصوبة.

تسبب العقم.. اكتشاف كارثة صحية في نوع سدادة قطنية يستخدمها النساء أثناء الدورة الشهرية علاج العقم يكثر من الإصابة بأمراض القلب بعد الولادة الحقن المجهري 

وأضاف «الشيتاني»، في مداخلة عبر زوم ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسنين، أنّ الحقن المجهري يُعرف بأطفال الأنابيب، أي يتم الحقن بالمعمل الطبي، مشيرا إلى أنه لا يوجد علاقة واضحة بين تلك العلميات ومسألة الزيادة السكنية.

وتابع: «جميع العمليات سالفة الذكر تتم في القطاع الخاص وليس الحكومة»، مشيرا إلى أن الحكومة عندما تتعامل مع المشكلة السكانية تجد نفسها أمام أرقام يصدرها الجهاز  المركزي للتعبئة العامة والإحصاء سنويا، موضحا أن «التعبئة والإحصاء» يحسب معدل الزيادة السكانية كل  عام ولك لا يستطيع تحديد عدد الأطفال التؤام وهكذا، وبالتالي بعض البيانات تكون غير مكتملة.

عمليات الحقن المجهري

ولفت إلى أن عمليات الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي ينتج عنها أطفال توأم بنسبة كبيرة.

جدير بالذكر ان الدكتور أحمد تمساح استشاري أمراض الذكورة وتأخر الإنجاب، قال إن عملية الحقن المجهري ليست علاجاً لتأخر الإنجاب وإنما علاج تأخر الإنجاب هو علاج السبب والوصول إلى مرحلة الحمل الطبيعي ولكن إذا تعذر الحمل بهذه الطريقة نلجأ في تلك الحالة للحقن المجهري.

وحدد استشاري أمراض الذكورة الحالات التي تحتاج إلى عملية الحقن المجهري من الذكور أولها حالات إنعدام الحيوانات المنوية التي لديها إنسداد في وصول الحيوانات المنوية من الخصية إلى مجرى البول وهناك حالتين في إنعدام الحيوانات المنوية هما حالات ضعف أو فشل وظيفة الخصية أو حالة إنسداد وعلاجها عن طريق أخذ عينات من الخصية. أو إذا كان هناك ضعف في نسيج الخصية ولا تستطيع تكوين الحيوانات المنوية أو تكوين حيوانات منوية ضعيفة وعددها بسيط جداً.

وأضاف الدكتور أحمد تمساح يحكمنا في عملية الحقن المجهري عدة عوامل منها سن الزوجة فإذا كان سن الزوجة صغير وحالة الزوج ضعف شديد في نسيج الخصية فيحصل على العلاج حتى نستطيع أخذ عينة من الحيوانات المنوية وإجراء الحقن المجهري.

أما إذا كان سن الزوجة كبير وحالة الزوج لا تسمح بأخذ فترة كبيرة في العلاج ففي تلك الحالة نلجأ إلى أخذ عينة من الخصية عن طريق البحث عن البؤر المنوية داخل الخصية عن طريق الميكروسكوب الجراحي.

مقالات مشابهة

  • حبوب خفض ضغط الدم تهدد الصحة.. أطباء يوضحون
  • من فئة مليون دولار.. المركزي العراقي يحذر من تداول نقود تذكارية
  • حظك اليوم برج الأسد الجمعة 26-7-2024 مهنيا وعاطفيا.. مارس رياضة المشي
  • وكيل صحة البحر الأحمر يعقد اجتماعا بمديري الإدارات الفنية ومديرى الوحدات الصحية بالغردقة
  • الشيتاني: لا يوجد علاقة واضحة بين علميات علاج العقم والزيادة السكنية (فيديو)
  • تنبيه عبر خريطتين.. “الحصيني” يشير إلى “توقعات الأمطار في 72 ساعة”
  • أطباء الأسنان يطالبون بحل جمعيات "صناع ومركبي الأسنان" ومحاسبة الممارسين "غير القانونيين"
  • الصحة العالمية: إسرائيل تمنع أطباء من أصول فلسطينية الدخول لقطاع غزة
  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يعرقل عمل منظمة الصحة العالمية بمنع دخول أطباء لغزة
  • بعد إشادة وزير الصحة بـ مسلسل بالطو.. عصام عمر: كان نفسي يعمل أثر (صورة)