أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت 24 فبراير 2024 ، ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى "29 ألفا و606 شهداء و69 ألفا و737 مصابا".

جاء ذلك في بيان لصحة غزة، بحلول اليوم 141 للحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة.

وقال البيان إن الوزارة رصدت "ارتكاب الاحتلال 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة

وقع أكثر من 2000 أكاديمي في ألمانيا، السبت عريضة طالبت باستقالة بيتينا شتارك فاتسينغر، وزيرة التعليم والبحث العلمي مع وجود نية لوقف الدعم المالي عن طلاب الجامعات الذين احتجوا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اعلان

وقال البيان الذي اتهم الوزيرة بخروجها عن القانون والدستور مؤكدا أن القانون التنفيذي لا يعتبر مسؤولية وزارة البحث وأضاف: "يواجه العلماء في ألمانيا هجوماً غير مسبوق على حقوقهم الأساسية في الذكرى الـ75 لاعتماد الدستور."

وأكد البيان أن "وقف الدعم المالي للطلاب المحتجين يتناقض كليا مع مبادئ حرية التعليم الأكاديمي المكفول دستورياً، كما تعتبر المعاقبة على الآراء السياسية للأكاديميين غير قانونية وإساءة لاستخدام السلطة".

وتابع:" أن القيود التي تفرضها الدولة الألمانية على النقاش العام سيلحق أضرارا بالمجتمع الألماني الديمقراطي وسمعة ألمانيا الأكاديمية العلمية في العالم".

وكان البرلمان الألماني قد صوت عام 2019  على قرار يجرم مقاطعة إسرائيل ويعتبرها "معادية للسامية"، وتحظر السلطات الألمانية " الفعاليات المناهضة للإحتلال الإسرائيلي". وازدادت وتيرة الحظر والرقابة بشكل كبير منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل 8 أشهر.

الشرطة الألمانية تفرق مئات المتظاهرين الداعمين لغزة في جامعة "برلين حرة"بوليتيكو: المستشار الألماني شولتس وبخ بوريل لانتقاده إسرائيل بشكل صريح ومتواصلبرلين: الشرطة الألمانية تفض اعتصاماً طلابياً في جامعة هومبولت ضد الحرب الإسرائيلية على غزة

ورصدت منظمات حقوقية قيام السلطات الألمانية بسحب جوائز وتعطيل معارض فنية وإلغاء محاضرات أكاديمية فضلا عن الأنشطة والمظاهرات السلمية بحجة "معاداة السامية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم ألمانيا تعلن عن تخفيض ضريبي لمعاونة الأسر المتضررة من التضخم وغلاء المعيشة فيديو: انتقادات حقوقية لنظام بطاقات الدفع لطالبي اللجوء في ألمانيا طلبة - طلاب بحث علمي ألمانيا معاداة السامية غزة القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: ارتفاع عدد قتلى الجيش في قطاع غزة اليوم إلى 11 وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر يعرض الآن Next مسيرات احتجاجية ضد صعود اليمين تعم فرنسا.. والقضاء يبطل قرار طرد رئيس حزب "الجمهوريون" يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط غزة مجموعة السبع الحرب في أوكرانيا مجاعة الإسلام السعودية إيطاليا جورجيا ميلوني قطاع غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء وجرحى حرب غزة - وزارة الصحة
  • ارتفاع شهداء غزة لـ37337 منذ بدء العدوان
  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • غزة - تعرف على حصيلة شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية!
  • حصيلة العدوان في غزة ترتفع بعد استشهاد 30 شخصا في 3 مجازر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • كم بلغت حصيلة شهداء وجرحى حرب غزة بعد 252 يوما؟
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,266 منذ بدء العدوان
  • طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة