أعلنت وزارة الصحة بغزة، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى “29 ألفا و606 شهداء و69 ألفا و737 مصابا”.

جاء ذلك في بيان للوزارة، بحلول اليوم 141 للحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة.

وقال البيان إن الوزارة رصدت “ارتكاب الاحتلال 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

ومنذ 141 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون، وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8840

رام الله - ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الخميس، إلى 8 آلاف و840 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 18 فلسطينيا خلال ساعات الليل.

وقالت هيئة شؤون الأسرى (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، في بيان مشترك: "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو 8840".

وأضافت الهيئتان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت بين يومي الأربعاء والخميس 18مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال الجديدة على محافظات بيت لحم والخليل (جنوب) ونابلس (شمال) وأريحا (شرق)، وفق البيان.

وأفادت الهيئتان بحدوث "عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

ويشمل العدد الإجمالي للمعتقلين مَن تواصل إسرائيل اعتقالهم ومَن أطلقت سراحهم في وقت لاحق.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 517 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حرب إسرائيلية متواصلة على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 115 ألف قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألفا و857 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 35857 شهيداً و80293 جريحاً
  • إصابة 30 جنديًا إسرائيليًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة
  • ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8840
  • جنين - ارتفاع حصيلة شهداء العملية العسكرية الإسرائيلية
  • ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال لمدرسة بحي الدرج في غزة إلى 10 شهداء
  • الصحة في غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 35709 شهداء و79990 جريحاً 
  • 229 يوما على حرب غزة - حصيلة شهداء وجرحى بحسب وزارة الصحة
  • الصحة تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 35709 و79990 مصابا منذ الحرب على القطاع
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألفا و709 شهداء