وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية  أمن أسيوط حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

وأسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: ضبط عدد (66) قضية سلاح نارى.

. ضُبط خلالهم (20 بندقية آلية – 31 بندقية خرطوش –34  فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (66 متهم لـ 55 منهم معلومات جنائية")

 

كما ضبط عدد (13) قضية "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (1,470 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدرى "الهيروين، الشابو"- عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة (16 متهم لـ 14 منهم معلومات جنائية).

فيما تم تنفيذ عدد (530) حكم قضائى متنوع.

 

ضبط التشكيلات العصابية

وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (2) تشكيل عصابى ضما (7) متهمين ارتكبوا 12 حوادث متنوعة.

 

وفي وقت مسبق تم ضبط بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو، وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات من ذات العيار و2  طبنجة و2 خزينة و5 طلقات من ذات العيار.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بسوهاج ؛ قد تلقت بلاغا من مساعد المنطقة الجنوبية لـ مكافحة المخدرات تفيد بقيام مسجل خطر بجلب كمية من المخدرات والأسلحة، تمهيدا لترويجها وبيعها

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي وتم استهدافه وحال شعوره بالقوات قام بمبادرتهم بإطلاق الأعيرة النارية، مما حدا بالقوات إلى مبادلته إطلاق النار حتى تم إسكات مصدر إطلاق النيران، وعثر على المتحرى عنه جثة هامدة بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات خرطوش، وطبنجة و2 خزينة و5 طلقات وذلك بمسكنه، وتم ضبط مبلغ مالى 245000 جنيه وهاتف محمول وميزان حساس ودراجة بدون لوحات.

 

وتم التحفظ على الأسلحة والذخائر المضبوطة والمواد المخدرة المعثور عليها وتم نقل الجثة لمشرحة جرجا العام، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام أمن أسيوط الحملات الأمنية المواد المخدرة ضبط المحكوم عليهم الهاربين

إقرأ أيضاً:

بقصد الاتجار.. استمرار حبس المتهمين بحيازة "كوكتيل مخدرات" بالشروق


قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح الشروق وبدر تجديد حبس المتهمين بحيازة كمية كبيرة من المواد المخدرة بقصد الاتجار بمنطقة الشروق، 15 يوما على ذمة التحقيقات.


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين – لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة الشروق، وبحوزتهما (1،600 كجم من مخدر الحشيش – كمية لمخدر الأفيون).


وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • القبض على 322 تاجر مخدرات خلال يوم
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 322 قضية مخدرات وتنفيذ 84000 حكم قضائى متنوع
  • ‎جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • خلال يوم.. ضبط 322 قضية مخدرات
  • «الداخلية»: ضبط 322 قضية مخدرات وتنفيذ 71 حكما قضائيا خلال 24 ساعة
  • ضبط 322 قضية مخدرات و132 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • صفقة بـ3.6 مليون جنيه.. القبض على تاجري مخدرات بحوزتهما 30 كيلو حشيش
  • بقصد الاتجار.. استمرار حبس المتهمين بحيازة "كوكتيل مخدرات" بالشروق
  • في مداهمات أمنية بـ 3 محافظات.. ضبط 25 كيلو مخدرات و13 قطعة سلاح