شهدت أركان محكمة الأسرة قصص وحكايات عديدة لشباب فتيات، تحولت حياتهم من حب ودفء واستقرار لزعزعة وحقد وكراهية لعدة أسباب، وبعضهم يجوز فيهم رفع دعوى طلاق للضرر، وسنرصد الحالات التي يسمح فيه رفع تلك الدعاوي في هذا التقرير.

حالات الطلاق للضرر:

-إذا علمت الزوجة بخيانة زوجها لها وزواجه من سيدة أخرى.

- إذا هجرها زوجها أكثر من 6 أشهر.

- إذا تعرضت الزوجة للسب والقذف من زوجها.


- إذا صدر حكم قضائي على الزوج ودخل السجن.


-إذا وقع على الزوجة ضرر سواء أكان نفسيا أو جسديا.

- إذا امتنع الزوج عن الانفاق على زوجته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حكم قضائي السجن طلاق دعاوى قرار محكمة الأسرة حالات الطلاق

إقرأ أيضاً:

مارست الرذيلة مع عشيقها بجوار أشلاء زوجها.. التفاصيل الكاملة لجريمة «سيدة بدر»

كشفت تحقيقات النيابة العامة، ملابسات قتل ثلاثيني على يد زوجته وعشيقها بمدينة بدر بمحافظة القاهرة، وتبين أن الزوجة الثلاثينية العمر متزوجة منذ قرابة 13 عامًا، ولديها أبناء، ومنذ نحو عامين ارتبطت عاطفيًا بنجل خالة زوجها، حيث كان يتردد عليها بمنزلها لممارسة الرذيلة في ظل غياب زوجها.

وقالت الزوجة وتدعى فاطمة خلال تحقيقات النيابة العامة التي أجريت معها، إن نجل خالة زوجها طالبها قبل ذلك بقتل زوجها والتخلص منها، لتورثه حتى يتمكن له زواجها، لكنها كانت ترفض طلبه، لتستمر لقاءاتهما المُحرمة، ومع مرور الأيام طالب العشيق الزوجة بوضع مخدر لزوجها بالطعام حتى يستغرق في النوم وتتمكن من ممارسة الرذيلة في وجود زوجها.. كنت بحطله منوم في الأكل علشان سيد يبات معايا ولما ياسر - زوجها - يفوق يقولي حاسس إني دايخ كنت بقوله تلاقي الضغط عالي عليك وأديله برشام تاني علشان ينام.

وأضافت الزوجة خلال التحقيقات، أن سيد - عشيقها -، أقنعها على قتل زوجها حتى ترثه ويتمكن من زواجها، ويوم الجريمة أعطت السيدة المخدر لزوجها في المساء، وعند استغراقه في النوم مارست الرذيلة مع عشيقها، وفي الصباح طالبها نجل خالة زوجها بالتوجه إلى مكتب البريد لسحب أموال حتى تتمكن من شراء مستلزمات طلبها منها العشيق ليتخلصا من الجريمة: " قالي مالكيش دعوة أنا هخلص كل حاجة روحي اسحبي فلوس وتعالي هنقطع جثته ونرميها وأنتِ تبلغي أنه راح الشغل وما رجعش".

وواصلت الزوجة أنه في اليوم التالي قتل المتهم زوجها وأخبرها بحضوره في اليوم التالي لتقطيع جثته للتخلص منها بمقالب القمامة: " قالي أنا تعبت من قتله.. بكرا هاجي أقطع الجثة"، مشيرة إلى أنه حضر إليها في اليوم التالي وتوجهت هي لمكتب البريد وأحضرت مبلغ مالي اشترت به كيلو أكياس قمامة وسكين كبيرة الحجم، ومن ثم توجهت إلى منزلها، وسحب المتهم زوجها إلى دورة المياه، وقطع جثته إلى أشلاء من ثم قام بتعبئتها داخل 13 كيس قمامة.

واستكملت الزوجة اعترافاتها أنها توجهت لشراء كلور ومنظفات لتنظيف دورة المياه، وبعد انتهائهما من ذلك حملا أكياس القمامة المعبأة بالأشلاء ووضعاها داخل غرفة النوم، وقاما بقلب مرتبة السرير على الجهة الأخرى لاتساخها بالدماء خشية افتضاح سرها، أمام أطفالها، من ثم مارست العلاقة غير شرعية مع عشيقها بجوار أشلاء زوجها، قبل أن يبدأ المتهمين في تخلصهما من الأشلاء.

اقرأ أيضاًغدًا.. استكمال محاكمة سب مرتضى منصور لـ الخطيب

غدًا.. استكمال محاكمة سب مرتضى منصور لـ الخطيب

التحقيق في بلاغ يتهم المدرسة الألمانية بتدريس المثلية الجنسية.. واستدعاء المسؤولين

مقالات مشابهة

  • بعد 7 سنوات زواج.. سارة تطلب الخلع: سب وإهانة على الفاضي والمليان
  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بأكتوبر وتطالبه بـ 700 ألف جنيه مؤخر الصداق
  • مارست الرذيلة مع عشيقها بجوار أشلاء زوجها.. التفاصيل الكاملة لجريمة «سيدة بدر»
  • أمين الفتوي: لابد من تعامل الزوجة مع زوجها بحسن نية
  • زوجة تطالب بالطلاق بعد تخلي زوجها عنها بسبب معاناتها من الإجهاض المتكرر
  • صور خاصة.. حكاية غريبة لـ زوجين داخل محكمة الأسرة
  • زوجة تستغيث بمحكمة الأسرة: أخذ متعته وطردني من المنزل بعد شهر زواج
  • 60 % من أسباب غضب الزوجة على الزوج ناتج عن طفولتها.. استشاري يوضح
  • دعاء ليلة الزفاف وما ينبغي أن تفعله الزوجة ليلة البناء.. كلمتان من السُنة