الوطن:
2024-04-12@22:01:09 GMT

مصطفى عمار: مصر علمت العالم الحضارة والفنون والثقافة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

مصطفى عمار: مصر علمت العالم الحضارة والفنون والثقافة

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إنه كتب «بوست» على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد توقع عقود مشروع «رأس الحكمة» مع الجانب الإماراتي، كتب «مصر لا تقع وإن وقعت وجدت متكئا».

صانع المعروف لا يقع

وأضاف «عمار»، خلال استضافته ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «cbc»، أن أحد أصدقائه، وهو شخصية عامة، علق على هذه الجملة، قائلا له بأن مصر ليس متكأها مشروع استثماري، فرد عليه بأن أصل الجملة الذي اقتبسها هي «صانع المعروف لا يقع وإن وقع وجد متكأ»، لافتا إلى أن متكأه هو المعروف الذي صنعه.

ولفت أن متكأ مصر هنا هو ما قدمته للعروبة والعالم والإنسانية بتعليمهم الحضارة والفنون والثقافة والطب وكل شيء، متكأ مصر ليس بمشروع بمليارات الدولارات، ولكن ما قدمته على مدار تاريخها للبلاد العربية وللإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر رأس الحكمة مصطفى عمار الحضارة الإنسانية

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير من الزائرين على متحف الحضارة خلال عيد الفطر

 قال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط إن المتحف لاقى إقبالا كبيرا من الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك.


وأضاف غنيم لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن المتحف واكب عيد الفطر بأنشطة مميزة تتضمن ورشا فنية وأنشطة خاصة للأطفال بالإضافة إلى تقديم شرح ميداني للزائرين على مدار الساعة.


وأوضح أن المتحف يحرص على ان يكون مكانا تقضي فيه الأسرة يومها سواء لمشاهدة المعروضات المختلفة وفي مقدمتها قاعة المومياوات او مشاركة الأطفال في الأنشطة الخاصة بهم او الجلوس في المنطقة الترفيهية.


وأشار إلى أن المتحف نظم خلال شهر رمضان المبارك عددا من الأنشطة والفعاليات بمناسبة الشهر الفضيل والتي لاقت إقبالا كبيرا من الزائرين.


وأوضح أن المتحف يستعد لموسم السياحة الصيفية حيث من يزداد عدد السائحين الأجانب، بالإضافة إلى موسم العطلة الصيفية للمدارس والجامعات، حيث سيتم تقديم أنشطة خاصة بالطلبة تتضمن ورش عمل مخصصة لهم في كافة المجالات، وهو ما سبق تقديمه ولاقى اقبالا كبيرا.


وأشار إلى أن المتحف استقبل خلال الفترة الماضية عددا من المسؤولين الأجانب خلال زيارتهم لمصر حيث بات المتحف محطة مهمة في زيارات المسؤولين الأجانب لمصر.

مقالات مشابهة

  • مصطفى قمر يشارك علي الحجار في حفل مشروع "100 سنة غنا"
  • عمرو مصطفى: «أنا مش أناني» وتفوقت على زملائي ولا أقارن نفسي بأحد
  • فريق تربوي من محافظة صنعاء يزور المرابطين في جبهة مأرب
  • إقبال كبير من الزائرين على متحف الحضارة خلال عيد الفطر
  • لإتاحة تمويل بـ30 مليار جنيه.. تكليف من القيادة السياسية بإطلاق صندوق صانع سوق في البورصة.. تعرف على التفاصيل
  • ‎رسمياً.. الرباع الذهبي علي عمار يتأهل إلى اولمبياد باريس
  • الرباع العراقي علي عمار يتأهل لأولمبياد باريس رسمياً
  • أيدلوجيا الدين: المعرفة والفنون ومعضلة الشرك والتجسيد الإلهي
  • مصطفى بكري عن استشهاد 6 من أبناء وأحفاد «هنية»: حسبنا الله في هذا العالم الجبان
  • انطلاق الدورة السابعة من المهرجان الدولي للغة والثقافة العربية بميلانو