الحرة:
2024-04-18@07:31:27 GMT

والدة نافالني تتسلم جثمانه

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

والدة نافالني تتسلم جثمانه

قالت المتحدثة باسم فريق أليكسي نافالني، السبت، إن جثمان المعارض الروسي سلم لوالدته بعد أكثر من أسبوع على وفاته.

وقالت كيرا إيارميش عبر منصة "إكس"، "تم تسليم جثمان أليكسي إلى والدته"، مضيفة أنها لا تعرف حتى الآن ما إذا كانت "السلطات ستمنع تنظيم الجنازة كما ترغب العائلة وكما يستحق أليكسي". 

Alexey's body was handed over to his mother.

Many thanks to all those who demanded this with us.

Lyudmila Ivanovna is still in Salekhard. The funeral is still pending. We do not know if the authorities will interfere to carry it out as the family wants and as Alexey deserves. We…

— Кира Ярмыш (@Kira_Yarmysh) February 24, 2024

واعتقلت الشرطة الروسية عقب وفاة المعارض، مئات الأشخاص الذين جاؤوا لتكريمه بوضع الزهور على النصب التذكارية لضحايا القمع السوفياتي.

وكانت السلطات الروسية هددت، بدفن نافالني داخل مجمّع السجون في المنطقة القطبية حيث توفي، حسبما أعلن فريقه، متهماً المحقّقين الروس بالسعي إلى منع إقامة جنازة شعبية له قد تحشد أنصاره.

وكانت أكثر من عشرين شخصية معارضة للكرملين من عالمي الثقافة والإعلام الروسيين، طالبت السلطات بتسليم جثمان نافالني لعائلته.

وأعلنت والدة أليكسي نافالني الخميس أنّ محقّقين رافقوها لرؤية جثمان ابنها بعد أيام من منعها من دخول المشرحة، لكنها اتهمت السلطات الروسية بـ "ابتزازها" لدفنه "سراً".

ويتهم فريق نافالني الذي توفي بعدما قضى ثلاث سنوات في السجن في ظروف قاسية جداً، الكرملين بـ "قتله" والسعي لإخفاء آثار الجريمة.

وقال فريق نافالني إن الكرملين "يخشى" المعارض حتى بعد وفاته، ويرفض السماح بجنازة شعبية يمكن أن تتحول إلى عرض تأييد له وضد الرئيس فلاديمير بوتين.

ووصف الفريق في وقت سابق بوتين بـ"القاتل" الذي يحاول التستر على أفعاله بعدم السماح بتحليل جنائي مستقل لجثمان نافالني.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أم "بوجي": زوجي فقد الوعي بعد قتل ابننا على يد بائعة الجرجير

ابنك مات.. كالصاعقة وقع خبر مقتل “خالد بوجي” على مسامع والدته، الساعة تشير لـ العاشرة من يوم الجمعة في ثالث أيام عيد الفطر، فقد زوجها توازنه من هول الصدمة وأصيب بغيبوبة سكر، تبكي وتهرول على محلت بيع الأكفان لتشتري الكسوة الأخيرة.

 

مقتل خالد بوجي

تقول الأم المكلومة السيدة نوال عرفان، والدة المجني عليه خالد بوجي، ابني قتل في يوم الجمعة الموافق ثالث أيام العيد، سقط زوجي مغشيا عليه من هول الصدمة، بكيت بحرقة، وقدماي لم تقدرا على حملي قد أسقط، لكني تمالكت نفسي ، وصرت أبحث بين محلات بيع الأكفنة التي أوصدت أبوباها بسبب العيد في منطقة الطالبية بالجيزة.

والدة المجني عليه دفنا العريس 

وتابعت ابني عريس كان يهز شقته، فقد أوشكنا على الاحتفال بخطبته، حبيبي دخل قبره بدلا من عش الزوجيه.

 

وعن الجريمة أوضحت والدة الضحية، أن هند جرير، تشاجرت مع ابني وضربته بـ "شبشب"  أمام الناس في ميدان العروبة بمنطقة الطالبية بسبب أولوية ركوب التوك توك.

والدة الضحية تروي للوفد تفاصيل الجريمة المأساوية 

وبعيون باكية استكملت من فقدت نجلها أن "هند جرجير" اشتبكت مع ابني وأصّرت على أن تركب توك توك كان ابني  واصدقائه بداخله، تمكن المارة من فض المشاجرة، لتتبعه بائعة الجرجير، وتسدد له طعنة في القلب لترديه قتيلا.

القصاص من بائعة الجرجير 

وطالبت والدة المجني عليه بالقصاص من المتهمة بإزهاق روح نجلها في ميدان العروبة بالطالبة أمام المارة، قائلة " لن تبرد نار قلبي حتى أراها معلقة من رقبتها في حبل المشنقة.

المجني عليه القبض على هند جرجير 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمة واقتيادها إلى قسم شرطة الطالبية، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

لحظة قتل الضحية - خالد بوجي 

وأدلت المتهمة أمام جهات التحقيق باعترافات تفصيلية بالجريمة التي اقترفتها يداها، وصرحت النيابة بدفن جثمان الضحية عقب انتداب الطب الشرعي وتشريح الجثة، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة، وتكثيف التحريات حول المتهمة.

 

وجدد قاضي المعارضات حبس المتهمة 15 يوما على ذمة التحقيقات.    

مقالات مشابهة

  • النيابة تتسلم تقرير الخبراء بواقعة حبس تشكيل عصابى لتزوير العملات بالجيزة
  • أم "بوجي": زوجي فقد الوعي بعد قتل ابننا على يد بائعة الجرجير
  • والدة "بوجي" عريس الطالبية: كفنته في بدلة فرحه
  • الأردن: قرار قضائي قطعي بحل حزب الشراكة والإنقاذ المعارض
  • في ازدياد.. روسيا: قراصنة أجانب يشنون هجمات على سلطات البلاد
  • نشوب حريق بأحد المعارض التجارية بالقرب من السوق السياحي بأسوان
  • مصرع صبى إثر إنقلاب عربة كارو فى المنزلة بالدقهلية
  • مصر تتسلم 130 ألف طن قمح من روسيا والهند عبر ميناء دمياط البحري 
  • تموين الأقصر تتسلم 2375 كيلو قمح من المزارعين
  • السفارة الروسية: طهران وعدت بإتاحة التواصل مع مواطن روسي في طاقم السفينة المحتجزة