يحتاج المواطنون إلى إجراء الاستعلام عن قضايا مجلس الدولة الخاصة بهم، لمعرفة الموقف القانوني حتى يتمكنوا من معرفة الموقف القانوني خاصتهم، ما جعل وزارة العدل تتيح للمواطنين فرصة الاستعلام عن تلك القضايا إلكترونيا عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

جاء ذلك توفيرا للوقت وجهد الراغب في الاستعلام عن تلك القضايا، سواء كان ذلك بالاسم والرقم القومي عن طريق رقم الدعوى، ما يجعل العديد من المواطنون يهتمون بمعرفة كيفية الاستعلام عن قضايا مجلس الدولة إلكترونيا من خلال موقع الوزارة.

وهناك خطوات عدة يجب على الراغب في الاستعلام عن قضايا مجلس الدولة، سواء بالاسم والرقم القومي أو برقم الدعوة إجراءها دون أن يكون هناك حاجه للذهاب لمقر مجلس الدولة للاستعلام عن القضية، ونوضح من خلال هذا التقرير كيفية استعلام المواطنين عن الدعوى الخاصة بهم في مجلس الدولة، وتتمثل الخطوات في الآتي:
الاستعلام عن قضايا مجلس الدولة بالاسم والرقم القومي
وتتمثل خطوات الاستعلام عن قضايا مجلس الدولة بالاسم والرقم القومي إلكترونيا، في الآتي

- يقوم الراغب في الاستعلام بالدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة العدل للاستعلام إلكترونيا.
ثم بعد ذلك يقوم المواطن باختيار الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بوزارة العدل.

- ومن ثم يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالاستعلام عن القضايا الخاصة بمجلس الدولة.

- وهناك عدة اختيارات يمكن الاستعلام عن قضايا الدولة من خلالها، لذلك يتم اختيار الأيقونة الخاصة بالاستعلام عن القضية عن طريق الرقم القومي.

- ثم بعد ذلك يتم إدخال الرقم القومى في الخانة المخصصة لذلك، وبعدها يجب على المستخدم أن يتأكد من سلامته.

- وبعد إدخال الرقم القومي الخاص بالراغب في الاستعلام، يتم النقر على خانة استعلام، لتظهر أمام المواطن كافة التفاصيل الخاصة بالقضية المسجلة بالرقم القومي الذي تم إدخاله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة العدل قضايا الدولة مجلس الدولة قضايا مجلس الدولة الاستعلام عن موقف دعوى الاستعلام عن قضايا بالاسم والرقم القومی فی الاستعلام

إقرأ أيضاً:

محلية النواب: إيقاف قضايا مخالفات البناء بداية من 5 مايو بشرط

كتب- حسن مرسي:

قال النائب محمد وفيق وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون التصالح الذي صدر عام 2017 وتعديلاته التي صدرت عام 2019 وجد بها بعض العوار أثناء التنفيذ وذلك بعد دراسات مستفيضة من قبل اللجنة.

وأضاف وفيق خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "عقار مصر" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن لجنة الادارة المحلية طالبت الحكومة بالتقدم بقانون جديد للتصالح وهو ما حدث بالفعل وتقدمت الحكومة بقانون رقم 187 لسنة 2023 وتم مناقشته بمجلس الشيوخ ثم مجلس النواب.

وأوضح وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب أن الحكومة ممثلة في وزارة الاسكان، قامت بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون بتاريخ 4 إبريل 2024 وسيبدأ تطبيق القانون من تاريخ 4 مايو 2024.

وأكد وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب أن اللائحة التنفيذية للقانون تتضمن تيسيرات كبيرة للمواطنين أهمها إيقاف كل القضايا ضد المخالفين بشرط تقدمهم للتصالح طبقا للقانون الجديد لحين الفصل في كافة المخالفات.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي لشهر أبريل
  • طريقة الاستعلام عن موعد اختبارات وظائف شركة المياه 2024
  • محلية النواب: إيقاف قضايا مخالفات البناء بداية من 5 مايو بشرط
  • تأجيل محاكمة جمال اللبان و5 آخرين بتهمة سرقة 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة
  • بوابة وزارة العدل الإلكترونية.. كيفية الاستعلام عن رول جلسة
  • تأجيل محاكمة جمال اللبان فى الاستيلاء على 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة
  • الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024 بالرقم القومي.. الرابط وخطوات التسجيل
  • برقم العداد.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء
  • رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024 بالرقم القومي
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها