يترأس معالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وفد سلطنة عمان في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية والمقرر أن يُعقد في مدينة أبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 26 إلى 29 فبراير 2024م.

ويبحث المؤتمر آخر التطورات في المفاوضات الجارية بين الدول الأعضاء في المواضيع الخاصة بالمفاوضات التجارية حول اتفاقية دعم مصائد الأسماك والمواضيع الأخرى ذات الصلة بقطاع الزراعة والملكية الفكرية وقضايا التنمية والتجارة الإلكترونية.

وقد شهدت الفترة الماضية اجتماعات مكثفة للخروج بحزمة من القرارات سيتم مناقشتها في المؤتمر من قبل وزراء التجارة.

والجدير بالذكر، أن سلطنة عمان انضمت إلى منظمة التجارة العالمية في 9 نوفمبر 2000 والتي تضم حاليا 164 دولة وسيتم خلال المؤتمر القادم الاحتفال بانضمام كل من جزر القمر وتيمور الشرقية.

ويضم الوفد المرافق لمعاليه عددا من المسؤولين من وزارة الخارجية ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالإضافة إلى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كشف تطورات جديدة عن تأشيرة الدخول الى سلطنة عمان للسودانيين

تاق برس- كشفت مصادر عن عودة الجنسية السودانية، إلى قائمة اصدار تأشيرات السفر السياحة لدخول سلطنة عمان، بعد توقفها خلال الأيام الماضية.

 

وافادت منصة صدى الطيران في تغريدة “بفضل الله و كرمه فإنه قد تم إعادة إدراج اسم السودان في السستم الخاص بإصدار تأشيرة الدخول إلى مسقط لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي فقط و هي ما تُسمى بالتأشيرة الغير مكفولة من نوع 29A و 26E أما فيما يخص تأشيرات الدخول الخاصة بالجنسية السودانية للراغبين في القدوم من السودان فنحن في إنتظار موافقة السلطات العُمانية لإدراج اسم السودان بها أيضاً و هي ما تُسمى بالتأشيرات المكفولة من نوع 6A و 6B و 4B .

 

 

وافادت المصادر أن النظام صار يعمل بصورة طبيعية وفي انتظار السماح بمنح التأشيرات الخاصة بالسودانيين.

 

وكانت سفارة السودان بمسقط، في سلطنة عمان، أصدرت إعلانًا مهمًا بشأن تأشيرة دخول السلطنة للعابرين إلى المملكة.

وكشفت عن قرار السلطات العمانية المعنية الأخير بتجميد عملية إصدار التأشيرات السياحية مؤقتاً نتيجة لما لازم ذلك من إفرازات سالبة، تمثلت في مخالفة البعض لقوانين الإقامة بالسلطنة.

وأكدت لمواطنيها الكرام الذين لديهم مستندات سعودية لعقود عمل أو تأشيرات عائلية أو استقدام عائلي ومستند تأشيرة حدد مسقط كوجهة لقدومهم للمملكة العربية السعودية، وصدرت لهم على أساس هذه المستندات تأشيرات لدخول للسلطنة عبر الوكالات العمانية المعتمدة في منصة السفارة حتى يتمكنوا من استكمال إجراءات دخول للمملكة عبر السفارة السعودية بمسقط ليس هنالك ما يمنع دخولهم للسلطنة.

تأشيرة الدخولسلطنة عمان

مقالات مشابهة

  • منظمة: الأوروبيون يستهلكون أعلى معدّل من المشروبات الكحولية
  • الشيخ والبوسعيدي يتفقان على توحيد الجهود لتحقيق المصالحة
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم في الافتتاح الرسمي لأولمبياد باريس 2024
  • سلطنة عمان تطلق «روبوتاً» لتنظيف الخلايا الشمسية
  • مختص بالتجارة العالمية: استثمارات المملكة بالمشاريع الجديدة تصل لـ28.8 مليار دولار في 2023
  • مأساة مروعة لثمانية يمنيين في سلطنة عمان أثناء عودتهم إلى اليمن والطيران يتدخل ”فيديو”
  • الرعيض يوقع مع السفير الروسي اتفاقا مشتركا في المجال الاقتصادي
  • سلطنة عمان تشارك في حفل الافتتاح الرسمي لأولمبياد باريس .. غداً
  • كشف تطورات جديدة عن تأشيرة الدخول الى سلطنة عمان للسودانيين
  • بحث التعاون الأكاديمي بين سلطنة عمان والكويت